#سواليف

تبدأ #مباريات #دور_المجموعات لدوري #أبطال_أوروبا لكرة القدم (2024-2025) يوم 17 سبتمبر 2024، على أن تنتهي يوم 29 يناير 2025، وستتأهل أول 8 أندية مباشرة إلى دور الـ16 للبطولة.

يشارك في دور المجموعات للنسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا “التشامبيونز ليغ” 36 ناديا، ويخوض كل واحد في هذا الدور 8 مباريات بدلا من 6، على أن يتأهل أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16 للبطولة الأوروبية المرموقة.

وتخوض الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين ملحقا من مباراتي ذهاب وإياب لتحديد الفرق الثمانية الأخرى المتأهلة لنفس الدور.

مقالات ذات صلة بطولة درع الاتحاد للموسم الكروي 2024-2025 تنطلق اليوم 2024/08/29

وتغادر بقية الفرق المسابقة دون التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي، فيما تستمر بقية أدوار المسابقة بنظام خروج المغلوب.

وفي ما يلي موعد مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم (2024-2025):

الجولة الأولى يومي (17-18) سبتمبر 2024

الجولة الثانية يومي (1-2) أكتوبر 2024

الجولة الثالثة يومي (22-23) أكتوبر 2024

الجولة الرابعة يومي (5-6) نوفمبر 2024

الجولة الخامسة يومي (26-27) نوفمبر 2024

الجولة السادسة يومي (10-11) ديسمبر 2024

الجولة السابعة يومي (21-22) يناير 2025

الجولة الثامنة يوم 29 يناير 2025.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مباريات دور المجموعات أبطال أوروبا أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

جدول ترتيب مجموعات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

انتهت الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 والتي تستضيفها المغرب بعد نهاية التوقف الدولي لشهر سبتمبر، وشهد فوز مصر في مباراتيها أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا.
 

موعد مباراة منتخب مصر القادمة في تصفيات أمم أفريقيا 2025 بالصور.. وصول بعثة منتخب مصر إلى مطار القاهرة بعد الفوز على بتسوانا بتصفيات أمم أفريقيا شاهد .. منتخب مصر يتحرك إلى ملعب مواجهة بوتسوانا بتصيفات أمم أفريقيا


فاز منتخب مصر الذي يقع في المجموعة الثالثة والتي تضم معهم أيضًا موريتانيا، على الرأس الأخضر بثلاث أهداف نظيفة، أما بوتسوانا برباعية نظيفة ليتصدر مجموعته، فيما فازت مورتانيا على بوتسوانا بهدف نظيف قبل أن تخسر أمام الرأس الأخبر بهدفين نظيفين.

المجموعة الأولى: فازت تونس في مباراتيها ضد مدغشقر وجامبيا، بينما تعادلت جزر القمر مع جامبيا ومدغشقر، لتتصدر تونس المجموعة بالعلامة الكاملة.

المجموعة الثانية: تصدرت المغرب بعد فوزها على الجابون 4-1 وعلى ليسوتو بهدف نظيف. الجابون عوضت خسارتها بالفوز على جمهورية أفريقيا الوسطى، ليكون أسود الأطلس في الصدارة بـ6 نقاط، خلفها الجابون.

المجموعة الثالثة: تصدرت مصر بعد فوزها على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة وعلى بوتسوانا بأربعة أهداف دون رد. موريتانيا فازت على بوتسوانا بهدف نظيف ثم خسرت أمام الرأس الأخضر بهدفين نظيفين.

المجموعة الرابعة: تصدرت نيجيريا بعد فوزها على بنين 3-0 وتعادلها مع رواندا. بنين عوضت خسارتها في الجولة الأولى بفوزها على ليبيا، بينما تعادلت ليبيا مع رواندا بهدف لمثله.

المجموعة الخامسة: تصدرت الجزائر بعد فوزها على غينيا الإستوائية 2-0 وعلى ليبيريا 3-0. توجو تعادلت مع ليبيريا وغينيا الإستوائية.

المجموعة السادسة: تصدرت أنجولا بعد فوزها على غانا 1-0 وعلى السودان 2-1. السودان فازت على النيجر في الجولة الأولى، بينما تعادلت غانا مع النيجر.

المجموعة السابعة: تصدرت كوت ديفوار بعد فوزها على زامبيا وتشاد. زامبيا عوضت خسارتها بفوزها على سيراليون، بينما تعادلت تشاد مع سيراليون في الجولة الأولى.

المجموعة الثامنة: تصدرت الكونغو الديمقراطية بعد فوزها على غينيا وإثيوبيا. تنزانيا تعادلت مع إثيوبيا وفازت على غينيا.

المجموعة التاسعة: تصدرت موزمبيق بعد تعادلها مع مالي وفوزها على غينيا بيساو. مالي انتصرت على إستواني، بينما فازت غينيا الاستوائية على إستواني.

المجموعة العاشرة: تصدرت كينيا بفارق الأهداف عن الكاميرون بعد تعادلها مع زيمبابوي وفوزها على ناميبيا. الكاميرون فازت على ناميبيا وتعادلت مع زيمبابوي.

المجموعة الحادية عشر: تقاسمت أوغندا وجنوب أفريقيا الصدارة بعد تعادلهما 2-2. فازت أوغندا على جمهورية الكونغو، بينما فازت جنوب أفريقيا على جنوب السودان.

المجموعة الثانية عشرة: تصدرت بوركينا فاسو بفارق الأهداف عن السنغال بعد تعادلها مع السنغال 1-1 وفوزها على مالاوي 3-1. السنغال فازت على بوروندي، بينما انتصر الأخير على مالاوي.
 

جدول ترتيب مجموعات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

مقالات مشابهة

  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • موعد مباراة النصر والأهلي السعودي اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإنجليزي.. ليفربول يلاقي نوتينجهام
  • أهم مباريات الأسبوع المقبل والقنوات الناقلة
  • جدول مباريات اليوم الخميس 12/09/2024 والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.. كلاسيكو النصر والأهلي
  • جماهير إيطاليا تدير ظهرها أثناء عزف نشيد إسرائيل في دوري أمم أوروبا
  • جدول ترتيب مجموعات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025
  • ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم 2026​