وجه العاملون في اتحاد بلديات بعلبك، البالغ عددهم ٣٧ عاملاً وعاملة، كتاباً مفتوحاً الى وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل أشاروا فيه إلى وضعهم "الصعب والمقلق بعدما فقدنا الأمل بتحصيل حقوقنا على الرغم من رفع الصوت وإصدار البيانات وتنفيذ الإعتصامات والإضراب والتوقف عن العمل، فنحن ومنذ بداية العام الحالي لم نتقاضَ رواتبنا ومستحقاتنا مما جعلنا نعيش في ضائقة مالية خانقة ومأساة إجتماعية يومية.

والآن، ونحن على أبواب فصل الشتاء، تزداد الأمور تعقيدا نظرا للمصاريف الإضافية التي يتطلبها هذا الفصل من تأمين أولادنا في المدارس، وتأمين مادة المازوت للتدفئة شتاء، وتأمين المونة الشتوية، بخاصة أننا نعيش في منطقة باردة وجافة تتعرض للعواصف الثلجية شتاءً". واعتبر أن "تحويل الدفعة الثانية الموعودة من عائدات الهاتف الخليوي للاتحاد لن تؤمن لنا راتب شهر واحد من مستحقاتنا ولن تحل لنا أزمتنا المتواصلة، فنحن لنا في ذمة الاتحاد عشرات أضعاف هذه الدفعة فما بالكم ببقية مصاريف وديون الإتحاد المتراكمة؟".

تابع: "ونحن على أبواب الذكرى السنوية لتغييب إمام الوطن السيد موسى الصدر، ما أحوجنا في هذه الظروف التي يمر بها بلدنا إلى هذه القامة الإنسانية، فقد كان نصير العمال والمستضعفين ولا يرضى بظلمهم، وهو الذي اعتبر في محاضرة له سنة 1971 أن "العمل هو وجود الإنسان وشرف الإنسان".

ختم: "نناشد معاليكم التدخل السريع لحل هذه الأزمة وتحويل حصة الإتحاد من الصندوق البلدي المستقل عن عامي 2022 و2023 دون تجزئة حتى يتسنى لنا قبض رواتبنا ومستحقاتنا المتأخرة قبل دخولنا في فصل الشتاء حماية لعائلاتنا ورأفة بأطفالنا الذين يعيشون أسوأ الظروف الاجتماعية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في «المدرسية العالمية» بـ 14 لعبة


أبوظبي (وام)
أعلنت اتحادات رياضية إماراتية اعتمادها برامج الإعداد للمشاركة في دورة الألعاب المدرسية العالمية، التي ستقام بالبحرين، خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر المقبل.

أخبار ذات صلة منتخب الجودو يبدأ «المرحلة الثانية» من الإعداد التسجيل في كأس الاتحاد للجودو يُغلق الاثنين

وأكدت اللجنة البارالمبية الوطنية حرصها على توفير الإعداد المثالي للمشاركين في الفعاليات بالتعاون مع الأندية، بما يعزز فرص المنافسة على تحقيق النتائج الإيجابية.
ومن المقرر أن تشارك الإمارات في 14 رياضة هي القوس والسهم، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، والريشة الطائرة لأصحاب الهمم، والملاكمة، والشطرنج، والمبارزة، والجودو، والكاراتيه، والبادل، والألعاب البارالمبية والسباحة، والتايكواندو، والمصارعة.
وأشار اتحاد الملاكمة إلى أن خطة الاستعداد تتضمن إقامة معسكر داخلي في إمارة أبوظبي مطلع الشهر المقبل لرفع جاهزية عناصر المنتخب، وأوضح اتحاد القوس والسهم أن المنافسات المحلية والمعسكر الإعدادي في أوزبكستان والمشاركة السابقة في بطولة كوريا الجنوبية، فرصة مثالية لإعداد اللاعبين واللاعبات.
واعتبر اتحاد الجودو أن مشاركة العديد من عناصر المنتخب في بطولة كأس الاتحاد للجودو لفئة الشباب والناشئين في افتتاح موسم الاتحاد الرياضي يوم 14 سبتمبر الحالي ستكون مرحلة مهمة ضمن خطة الاستعداد المقررة قبل الانتقال إلى أجواء الألعاب المدرسية العالمية.
ويستعد اتحاد ألعاب القوى من خلال المشاركة في فعاليات النسخة العاشرة من البطولة العربية للناشئين والناشئات لألعاب القوى تحت 18 سنة المقامة حالياً بالسعودية، والعديد من المسابقات الأخرى في الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • مخاوف أوروبية من تصرفات الرئيس التونسي الاستبدادية وتأثيرها على التعاون في ملف المهاجرين
  • اتحاد اليد يقرر التراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيا للسيدات
  • اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة أفريقيًا للسيدات
  • الجودو يدشن موسمه بمشاركة 180 لاعباً في بطولتي الاتحاد للناشئين والشباب
  • اتحاد الكرة الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة
  • اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب
  • لاعب اتحاد جدة يقترب من العودة بعد غياب طويل
  • ارتفاع حصة الطاقات المتجددة بالاتحاد الأوروبي إلى 50%
  • اتحاد العاصمة يطير إلى تونس تحسباً لمواجهة الملعب التونسي
  • الإمارات تشارك في «المدرسية العالمية» بـ 14 لعبة