الحرة:
2024-09-14@06:15:06 GMT

ما هو فيروس أوروبوش الذي ينتقل بلدغات البعوض؟

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

ما هو فيروس أوروبوش الذي ينتقل بلدغات البعوض؟

أثار  اكتشاف 21 حالة من مرض "فيروس أوروبوش" لدى مسافرين أميركيين قادمين من الخارج، الكثير من المخاوف لدى السلطات الصحية في الولايات المتحدة، وفقا لما ذكر موقع "أكسيوس" الأميركي.

وكانت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، قد أصدرت تنبيها صحيا في 17 أغسطس، لإخطار الأطباء والسلطات الصحية العامة بزيادة في حالات الإصابة بفيروس "أوروبوش" في منطقة الأميركيتين، والذي تسبب في وفاة اثنين منذ بداية هذا العام، حسب ما أفادت وكالة رويترز.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض، إنه بين الأول من يناير والأول من أغسطس، تم الإبلاغ عن أكثر من 8 آلاف حالة إصابة بالمرض، بما في ذلك وفاتين و5 حالات انتقل فيها الفيروس من الأم إلى الجنين أثناء الحمل.

وأضافت أن الدول التي أبلغت عن حالات، تشمل البرازيل وبوليفيا وبيرو وكولومبيا وكوبا، موضحة أنه تم رصد حالات مرتبطة بالسفر في الولايات المتحدة وأوروبا لدى أشخاص عائدين من كوبا والبرازيل.

وأوصت المراكز بإجراء فحوصات وتقييم للمسافرين الذين كانوا في المناطق المتأثرة بعلامات وأعراض تتوافق مع عدوى أوروبوش.

أدخل فاوتشي المستشفى.. ما هو فيروس غرب النيل؟ يعد فيروس غرب النيل الذي أصاب، المدير السابق للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، من الأكثر الأمراض شيوعا التي تنتقل عبر البعوض في أميركا، وفقا لما ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية. ما هو ذلك الفيروس؟

يعرف المرض الذي يتسبب به ذلك الفيروس باسم "حمى الكسلان"، وقد جرى اكتشافه لأول مرة في ترينيداد وتوباغو في عام 1955، وهو متوطن في حوض الأمازون، حيث وجده العلماء في البرازيل في حيوان الكسلان بعد 5 سنوات.

ومع ذلك، لا ينتشر عن  ذلك المرض عن طريق  حيوان الكسلان، فهو فيروس ناشئ ينتقل عن طريق حشرات صغيرة تعض وتسمى البراغيش، ويشار إليها أحيانًا باسم "no-see-ums"، وعن طريق بعض البعوض الذي ينشر أيضًا فيروس غرب النيل.

وتتشابه أعراض ذلك الداء مع  أعراض أمراض أخرى تنتشر عن طريق الحشرات، مثل حمى الضنك وفيروس زيكا.

وتشمل هذه الأعراض الحمى والقشعريرة والغثيان والإسهال والقيء والصداع والطفح الجلدي وآلام العضلات والمفاصل.

وعلى الرغم من أن المرض يكون خفيفًا عادةً، فإن بعض الأشخاص قد يعانون من أعراض أكثر حدة، بما في ذلك التهاب السحايا والتهاب الدماغ.

وأوضح موقع "أكسيوس" أن ذلك المرض الذي لا يوجد له  لقاح، لم يتسبب في موت أي مريض أميركي حتى الآن، وأنه لا يوجد دليل على وجود انتقال محلي داخل الولايات المتحدة أو أراضيها، حتى صباح الأربعاء.

وتعافى معظم المرضى في الولايات المتحدة دون الحاجة إلى مزيد من التدخل الطبي، لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تشير إلى أن 3 على الأقل عانوا من أعراض متكررة بعد تعافيهم من مرضهم الأولي.

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في تقريرها الصادر، الثلاثاء، إلى أن "تكرار ظهور الأعراض يعد أمرا فريدا من نوعه بالنسبة لمرض فيروس أوروبوش حيث لا يتم الإبلاغ عنه عادة في حالات الأمراض الفيروسية المشابهة، مثل حمى الضنك أو مرض فيروس زيكا".

طرق الوقاية 

في هذا الصدد، تنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، باستخدام طاردات الحشرات المسجلة لدى وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة (EPA).

كما تنصح مراكز السيطرة بوضع "شبك" على النوافذ الخارجية أو الفتحات الموجودة في الأبواب، لمنع دخول الحشرات.

ومن النصائح الفعالة كذلك، استعمال مراوح كهربائية عند الاستجمام والجلوس في الحدائق المنزلية، لمنع اقتراب الحشرات. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الولایات المتحدة الأمراض والوقایة مراکز السیطرة عن طریق

إقرأ أيضاً:

قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة

تراجعت حدة ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بعد الجائحة بشكل أكبر، في أغسطس الماضي، إذ وصلت الزيادات في الأسعار على أساس سنوي إلى أدنى مستوى لها في 3 سنوات، مما يمهد الطريق أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي لاتخاذ القرار المنتظر منذ أشهر، وخفض أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وأظهر تقرير، الأربعاء، من وزارة العمل أن أسعار المستهلك ارتفعت بنسبة 2.5 في المئة في أغسطس مقارنة بالعام السابق، بانخفاض من 2.9 بالمائة في يوليو. 

وكان هذا الانخفاض السنوي الخامس على التوالي، وأصغر زيادة من هذا القبيل منذ فبراير 2021. ومن يوليو إلى أغسطس، ارتفعت الأسعار بنسبة 0.2 في المائة فقط.

وباستثناء تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفعت الأسعار الأساسية بنسبة 3.2 بالمائة في أغسطس مقارنة بالعام الماضي، كما هو الحال في يوليو.

وعلى أساس شهري، ارتفعت الأسعار الأساسية بنسبة 0.3 في المائة الشهر الماضي، وهو ارتفاع طفيف عن زيادة يوليو بنسبة 0.2 في المائة. 

ويراقب خبراء الاقتصاد عن كثب الأسعار الأساسية، التي توفر عادة قراءة أفضل لاتجاهات التضخم المستقبلية.

وعلى مدى أشهر، وفر تباطؤ التضخم راحة تدريجية للمستهلكين في الولايات المتحدة، الذين تأثروا بارتفاع الأسعار الذي حدث قبل ثلاث سنوات، خاصة بالنسبة للغذاء والغاز والإيجار وغيرها من الضروريات. 

وبلغ التضخم ذروته في منتصف عام 2022 عند 9.1 في المائة، وهو أعلى معدل في أربعة عقود.

وكان أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض التضخم الإجمالي في الشهر الماضي هو الانخفاض الثالث في أسعار الغاز في الأشهر الأربعة الماضية، حيث انخفضت أسعار الغاز المتوسطة بنسبة 0.6 في المائة من يوليو إلى أغسطس، وانخفضت بنسبة 10.6 بالمائة عن العام الماضي.

انخفضت السيارات المستعملة بنسبة 1 بالمائة الشهر الماضي.

وانخفضت السيارات المستعملة بنسبة 1 بالمائة الشهر الماضي. وبالقياس على العام السابق، انخفضت أسعار السيارات المستعملة بنسبة 10.4 في المائة.

وظلت أسعار البقالة دون تغيير من يوليو إلى أغسطس، مما أدى إلى تمديد تباطؤ تكاليف المواد الغذائية على الرغم من أنها تظل أعلى بكثير مما كانت عليه قبل ثلاث سنوات. وعلى مدار العام الماضي، ارتفعت أسعار البقالة بنسبة 0.9 بالمائة فقط، على غرار وتيرة التضخم الغذائي قبل الوباء.

وأشار مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى ثقتهم المتزايدة في أن التضخم يتراجع إلى هدفهم البالغ 2 بالمائة، وأنهم يحولون الآن تركيزهم إلى دعم سوق العمل، الذي يتباطأ بشكل مطرد.

ونتيجة لهذا، يستعد صناع السياسات للبدء في خفض أسعار الفائدة المرجعية من أعلى مستوى لها في 23 عاما، على أمل تعزيز النمو والتوظيف.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية
  • وافقت عليه «الصحة العالمية».. معلومات عن أول لقاح ضد جدري القرود
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أزمة الذخائر مع الولايات المتحدة لم تُحل حتى الآن
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • التضخم الأساسي يخالف التوقعات في الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بعدة مراكز