تجاوز عائلات أسرى إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة ، اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، الجدار الأمني الفاصل عن قطاع غزة، في نشاط احتجاجي لمطالبة حكومة بنيامين نتنياهو ، بإبرام صفقة تبادل أسرى فورية مع حركة حماس .

وأفادت تقارير إسرائيلية، بأن العائلات اخترقت الجدار الأمني ومكثت داخل القطاع نحو 22 دقيقة ورفعوا لافتات تدعوى نتنياهو للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والإفراج عن الرهائن، قبل أن تستجيب لدعوة الجيش الإسرائيلي لهم بالتراجع.

وبحسب القناة الـ12 العبرية، فقد نادوا بمكبرات الصوت نحو القطاع على أمل أن يسمعوهم الأسرى - وركضوا نحو السياج مطالبين بصفقة تبادل وقالوا: "إذا لم تعيدهم الحكومة نحن سنقوم بإعادتهم".

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا وروسيا تنفذان عملية تبادل أسرى

موسكو، كييف (الاتحاد، وكالات)

أخبار ذات صلة بايدن لستارمر: روسيا لن تنتصر في الأزمة الأوكرانية أميركا تعلّق على تصريح بوتين بشأن حرب مع الناتو الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

استقبلت أوكرانيا 49 أسير حرب من روسيا في أحدث عملية تبادل للأسرى، وفقاً لما أعلنه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس.
وقال زيلينسكي: «عودة أخرى لمواطنينا، نتوقعها دوماً ونعمل من أجلها، عاد 49 أوكرانياً إلى الوطن، هؤلاء هم جنود القوات المسلحة الأوكرانية والحرس الوطني والشرطة الوطنية، وجهاز حرس حدود الدولة، فضلاً عن مدنيين».
ومن بين المجموعة المفرج عنها بعض من تم أسرهم أثناء الدفاع عن مصنع الصلب «أزوفستال» في مدينة «ماريوبول» جنوب شرقي أوكرانيا في بداية الأزمة في عام 2022.  
وأضاف زيلينسكي أن هناك 23 امرأة بين المفرج عنهم.  
ولم يتم الكشف عن عدد السجناء الذين تم تسليمهم إلى روسيا، بيد أن فريق التنسيق المعني بالأمور المتعلقة بأسرى الحرب أكد حدوث عملية تبادل بين الجانبين. 
وبحسب الأرقام الأوكرانية، تم إجراء عمليات تبادل للأسرى بين موسكو وكييف بالفعل بلغت 56 مرة، وأفرجت روسيا عن 3569 أسيراً وتم تسليمهم إلى الجانب الأوكراني.
وفي سياق آخر، قال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أمام مجلس الأمن الدولي أمس، إنه إذا سمحت الدول الغربية لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا فإن دول حلف شمال الأطلسي «الناتو» ستكون في حرب مباشرة مع روسيا.
وقال نيبينزيا للمجلس: «الحقيقة أن حلف شمال الأطلسي سيكون طرفاً مباشراً في أعمال قتالية ضد قوة نووية، أعتقد أن عليكم ألا تنسوا هذا وأن تفكروا في العواقب».
بدوره، قال البيت الأبيض إن واشنطن لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى.
وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين: «لا توجد تغييرات في رؤيتنا بشأن تزويد أوكرانيا بقدرات هجومية بعيدة المدى لاستخدامها داخل روسيا».
وأضاف كيربي «لا أتوقع أي إعلان كبير في ذلك الصدد من مناقشات بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر». 
بدوره، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أمس، إن كندا تدعم كلياً استخدام أوكرانيا أسلحة بعيدة المدى «لمنع وعرقلة قدرة روسيا على الاستمرار في النيل من البنية التحتية المدنية في أوكرانيا».
أمنياً، اعتبر الرئيس الأوكراني أن هجوم كييف على منطقة «كورسك» الحدودية الروسية أبطأ تقدم موسكو في شرق أوكرانيا.
وقال: «لقد أعطى النتائج التي توقعناها، صراحة. في منطقة خاركيف، تم إيقاف العدو، وتباطأ التقدم في منطقة دونيتسك، على الرغم من أن الوضع صعب للغاية هناك»، مضيفاً أن روسيا نشرت 40 ألف جندي في منطقة «كورسك».

مقالات مشابهة

  • ذوو أسرى إسرائيليين بغزة يغلقون شوارع بتل أبيب ويدعون لتظاهرات
  • أوكرانيا وروسيا تنفذان عملية تبادل أسرى
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • تظاهرات في عدة مدن محتلة تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل للمطالبة بصفقة
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل
  • عاجل | مراسل الجزيرة: متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل للمطالبة بصفقة
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”