قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنّ المجتمع الدولي يشعر أن السياسيين الإسرائيليين فقدوا العقل، مشيرًا إلى أنّ القوى الفاعلة تخاذلت وأعطت لدولة الاحتلال كل الوقت والعون لاستمرار القتل منذ قرابة عام في غزة وجنين والضفة الغربية، وكأن الفلسطينيين أصبحوا مباحين، والمستوطنون يقتلونهم بدم بارد.

وأضاف سنجر، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «لم يعد أمام ألمانيا وفرنسا، وهما دولتان كبيرتان في قارة أوروبا إلا التواصل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأن الغرب في أزمة كبيرة بسبب ما فعله بنيامين نتنياهو في قطاع غزة».

ضغوط من الشعوب لإنهاء الحرب في غزة

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق: «ثمة ضغط كبير من المجتمع الدولي والشعوب الأوروبية والشعب الأمريكي لإيجاد حل، والحل مختفي، رغم أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أوضحه من قبل، والآن، يتم البحث عن كيفية تنفيذ كلام الرئيس السيسي الذي جرى الإعلان عنه عقب ما حدث في 7 أكتوبر».

ضرورة دعم  موقف مصر

ولفت إلى أن المجتمع الدولي بدأ يستشعر ضرورة دعم مصر فيما تفعله، إذ تدخل القاهرةُ المساعدات وتضغط بكل ما لديها من أدوات في مفاوضات ماراثونية تنتقل بين القاهرة والدوحة وروما، بمشاركة وفود أمريكية للبحث في الحل وكيفية تنفيذ ما قاله الرئيس السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنين غزة الضفة الغربية الرئيس السيسي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي: التمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ضرورة

تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، في مؤتمر قمة المستقبل داعياً لتكاتف جميع الطراف لتعزيز العمل المشترك.

قال السيسي، إن "مؤتمر قمة المستقبل تنعقد عليه الآمال للتوصل لتوافق دولي من شأنه تعزيز العمل متعدد الأطراف" حسبما ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية".

#عاجل | كلمة #الرئيس_المصري خلال جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر #القمة_المعني_بالمستقبل 2024#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/mSqL3Y7N5Y

القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 12, 2024

وأضاف خلال كلمته أمام جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر القمة المعني بالمستقبل 2024، نعمل خلال قمة المستقبل على تحقيق أهدافنا المشتركة للتنمية المستدامة والحفاظ على السلم والأمن الدوليين، لافتاً إلى أن قمة المستقبل تنعقد في ظل أزمات دولية متنامية سياسياً واقتصادياً، لا سيما التصعيد الخطير في الشرق الأوسط.

وأكد أن التصعيد في الشرق الأوسط له تداعيات سلبية على المستوى الدولي بما يحتم علينا أن تتضافر جهودنا خلال القمة لتحقيق عدد من الأولويات.

وشدد السيسي على ضرورة التمسك التام بتحقيق ميثاق الأمم المتحدة لإرساء نظام قائم على المبادئ وقواعد القانون الدولي دون تمييز أو معايير مزدوجة، وضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وترسيخ استقرار السلم والأمن الدوليين، وإصلاح هيئة النظام المالي العالمي وتعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي وتقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية.

#الرئيس_المصري: #قمة_المستقبل تنعقد عليها الآمال من أجل التوصل إلى توافق دولي لتعزيز العمل متعدد الأطراف#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/i0NV0hOq96

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 12, 2024

كما أكد ضرورة توفير حصول الدول الجنوبية على التمويل اللازم للتنمية المستدامة ومعالجة أزمة الديون، التي تتراكم على الدول النامية جرّاء الأزمات العالمية.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: هاريس في مناظرتها أمام ترامب هزت استقراره النفسي (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • خبير علاقات دولية: النظام الدولي سقط في اختبار غزة (فيديو)
  • السيسي: التمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ضرورة
  • دومة: تدخلات خارجية وعقبات دولية تعرقل حل أزمة مصرف ليبيا المركزي والانتخابات
  • حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو ضوء أخضر لارتكاب مزيد من الجرائم
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنىء الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • خبير سياسات دولية: هاريس ترغب في مناظرة رئاسية جديدة بعد تفوقها على ترامب