قال ديفيد أوليفييه كامينسكي، وهو المحامي الفرنسي الخاص برئيس تطبيق تيليجرام بافيل دوروف:" إنه من السخيف تماما أن نشير إلى أن رئيس شبكة اجتماعية مثل موكله قد يكون متورطا في أعمال إجرامية"، حسبما ذكرت شبكتا فرانس إنفو وبي.إف.إم التلفزيونية اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس.
ووفق لما نقلته وكالة رويترز، قال كامينسكي لعدد من الصحافيين: "إن تيليجرام يلتزم بشكل كامل بالقواعد الأوروبية المتعلقة بالتواصل الرقمي، وهو تطبيق يتبع قواعد مماثلة لقواعد الشبكات الاجتماعية الأخرى".


وكان قاض فرنسي وضع دوروف قيد التحقيق الرسمي يوم الأربعاء في تحقيق بشأن الجريمة المنظمة على تطبيق المراسلة، لكنه منح رجل الأعمال كفالة بشرط أن يدفع خمسة ملايين يورو (5.6 مليون دولار) ويتابع الشرطة مرتين في الأسبوع ولا يغادر الأراضي الفرنسية.

التهم الموجهة لرئيس تطبيق تيليجرام دوروف 

وقالت المدعية العامة في باريس لور بيكو في بيان إن القاضية وجدت أن هناك أسبابا للتحقيق رسميا مع دوروف بشأن جميع التهم التي اعتقل بسببها قبل أربعة أيام.
وتشمل هذه التهم الاشتباه في التواطؤ في إدارة منصة على الإنترنت تسمح بمعاملات غير مشروعة، وصور الاعتداء الجنسي على الأطفال، والاتجار بالمخدرات والاحتيال، فضلاً عن رفض توصيل المعلومات إلى السلطات، وغسيل الأموال، وتقديم خدمات التشفير للمجرمين.
ولم يستجب محامي دوروف على الفور لطلب رويترز للتعليق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوروف بافيل دوروف شبكة اجتماعية تيليجرام تطبيق تيليجرام رويترز

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال

التقي الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مع ممثلي شركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures التي فازت بإدارة و تنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية Creativa بجامعة سوهاج. وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة ومراكز ابداع مصر الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات في مجال تقديم البرامج التدريبية المتخصصة والمجانية للطلبة وخريجي الجامعة في مجالات ريادة الاعمال والتطوير المهني والفريلانسينج والتكنولوجي.

وقال الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة تحرص علي القيام بدوراً حيوياً في تشجيع ريادة الاعمال ونشر ثقافة الابداع بين الشباب، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 وفي ظل التأكيد الدائم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على حتمية الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وذلك من خلال الاهتمام بعقد ورش عمل تطبيقية في المجالات التكنولوجية المختلفة والمساهمة في إثراء العملية التعليمية وتوفير دورات تدريبية لتطوير مهارات الطلاب.

وأكد النعماني، على ضرورة واهمية وصول الخدمات لمنتسبي وخريجي الجامعة والطلاب بالاعوام النهائية لتنفيذ مشاريع التخرج ، ودعم الجامعة وحرصها علي تذليل الصعاب وتيسير سبل وصول خدمات هذه الشركات لكافة الجهات بالجامعة من تدريب او دعم مادي او تقني. 

وأوضحت المهندسة نهال مغربي مدير وحدة التأهيل الوظيفي بالجامعة، أنه تم ابضاً خلال اللقاء بحث سبل التعاون لتبني مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الجامعة والمشاريع البحثية ودعم مجتمع رواد الأعمال من قبل حاضنات مراكز الابداع في مراكز ابداع مصر الرقمية كريتيفا بوزارة الاتصالات، والتي تبلغ قيمتها 360 ألف جنيه والحاضنات الخاصة بشركة ادفنشر التابعة لنهضة مصر والتي تمد المشاريع ورواد الأعمال بمبالغ بقيمة 200 ألف جنيه حاضنة، 60 ألف دولار مسرعة، بدأ من 500 الف دولار استثمار مباشر .

حضر اللقاء ماجد حربي مدير عام شركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures ،وهشام المتولي مدير التسويق و النمو بشركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures و مدير مركز كرياتيفا Creativa سوهاج، ومحمد هاني اسماعيل مدير مشروعات مراكز ابداع مصر الرقميه كرياتيفا هيئة تنميه صناعه تكنولوجيا المعلومات، و مهندس محمود قاسم منسق برامج مركز الابداع وريادة الأعمال (تيك) ، والمهندس عمرو المساوي منسق التدريبات والدعم الفني بوحده التأهيل الوظيفي بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • قاض بولاية جورجيا يرفض تهمتين جنائيتين ضد ترامب
  • رئيس أركان الجيش الجزائري يستقبل مدير عام شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية
  • رئيس الوزراء العراقي يرفض استخدام أراضي بلاده لتهديد إيران
  • وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس
  • سرعة توصيل الكهرباء.. رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي جمعية المطورين
  • رئيس الوزراء: شركة «تمويلي» تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة