بوابة الوفد:
2024-09-14@06:04:04 GMT

فرص عمل في القطاع الخاص لشباب السويس

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

أعلنت وزارة العمل، عن توفير 76 فرصة عمل للشباب من أبناء محافظة السويس، للعمل بشركات القطاع الخاص وهى شركة سان جوبان مصر للزجاج، وشركة سيسك أستيل، وشركة أفكو مصر، وشركة السويس للبوليستر، من أصحاب المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل.

وأوضحت الوزارة أن فرص العمل في تخصصات مختلفة منها مهندس جودة ومحاسب وأخصائي مشتريات وعمال إنتاج وأفراد أمن وسائقين، مهندس جودة – ب.

هندسة وعلوم، و عمال إنتاج،  وعمال لحام، و أمن إداراى، وسائقين كلارك و( ونش شوكة )، وعمال خدمات، وسباك، وأخصائى مبيعات، ومهندس كهرباء، ومهندس ميكانيكا، ولحام co2، وبرادين – أستيل فبركيشن، ولحام أتوماتيك، ووناش – ورشة، وحجار، وعمال دهانات معادن، وفنيين cnc.

وأكدت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، أنه يجرى متابعة عمليات التشغيل والحصول على الفرص، مع الشركة والمتقدمين من خلال الإدارة والمديرية، وكذلك مراجعة عقود العمل والتأكد من تطبيقها لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المنفذة له والحد الادنى للأجور.

وتأتي تلك الوظائف في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، والتى تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

وتقوم الوزارة أيضًا، بدور كبير في ملف التدريب المهني وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، إذ قامت مؤخرا بتأسيس "وحدة توجيه ما قبل المغادرة " لتوعية الشباب الراغب في العمل بالخارج بالحقوق والواجبات، وطرق التواصل مع الوزارة ومكاتبها العمالية بالخارج في حال التعرض لأي مشكلات أو تحديات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرص عمل القطاع الخاص شباب السويس وزارة العمل المؤهلات العليا اصحاب المؤهلات العليا

إقرأ أيضاً:

«العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك

أعلنت وزارة العمل، اليوم، انتهاء مراحل الاختبارات لشباب تقدموا للحصول على فُرص عمل وفرتها الوزارة، في شركات بدولة البوسك والهرسك.

اختبارات نظرية وعملية

أصدرت وزارة العمل بيانا، أكدت فيه أن الإختبارات التي أجريت للراغبين في السفر بدأت السبت الماضي بمقر الإدارة العامة والتشغيل، بمدينة نصر، ثم في مركز تدريب مهني ببولاق الدكرور، ثم مركز اختبارات بمنطقة إمبابة، وكانت اختبارات نظرية وعملية.

وجرت الاختبارات بالتنسيق بين الوزارة ووفد متخصص من دولة البوسنة والهرسك، لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنتها الوزارة منذ أسبوعين، للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد في البوسنة والهرسك.

توفير عمالة ماهرة مطلوبة في سوق العمل الخارجي

كان محمد جبران وزير العمل، وجه الشباب بأن يكونوا سفراء لبلادهم، في الإخلاص والإتقان في العمل، موضحا أن ما تقوم به الوزراة من اختبارات ما قبل السفر، هدفه توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي، للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد الوزير خلال حديثه مع الشباب، أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع، وستستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب، وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة، أو مقابل مادي، ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل أو الصفحات أو الشركات الوهمية، وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزراة، أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة.

مقالات مشابهة

  • بعد تصريح السوداني.. ما أهمية التوجه نحو خصخصة الشركات الحكومية؟
  • بعد تصريح السوداني.. ما أهمية التوجه نحو خصخصة الشركات الحكومية؟- عاجل
  • 250 فرصة عمل لشباب الشرقية للعمل بشركة "النساجون الشرقيون"
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • انتهاء مراحل اختبارات شباب تقدموا على فُرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  •  250 فرصة عمل لشباب الشرقية في «النساجون الشرقيون».. اعرف التفاصيل
  • السوداني: الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية
  • توفير 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنع وشركة بالشرقية
  •  محافظ الشرقية: 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنعا وشركة خاصة
  • «مدبولي»: رؤساء الشركات الصينية تؤكد تطلعها لضخ استثمارات جديدة في مصر