جريدة الوطن:
2024-09-14@06:15:36 GMT

9.11 مليون سائح أجنبي يزورون كوريا خلال 7 أشهر

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

قفز عدد السياح الزائرين لجمهورية كوريا خلال الفترة من يناير إلى يوليو من هذا العام، بنسبة 66.8% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، ليصل إلى 9.11 مليون سائح.

وقالت منظمة السياحة الكورية في تقرير صدر اليوم، بثته وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إن عدد الكوريين المسافرين إلى الخارج وصل إلى 16.53 مليون شخص، وهو يمثل 94% من العدد في الفترة نفسها من عام 2019.

وأوضح التقرير أن عدد الأجانب الذين زاروا كوريا للسياحة، بلغ خلال يوليو الماضي 1.4 مليون سائح، بزيادة نسبتها أكثر من 30% على أساس سنوي.

وقالت منظمة السياحة الكورية إن عدد السياح الأجانب الذين وصلوا إلى البلاد الشهر الماضي، ارتفع بمقدار 36.5% على أساس سنوي إلى 1.41 مليون زائر، وهو يمثل 97% من مستوى الشهر نفسه من عام 2019 قبل جائحة كوفيد-19.

وبحسب التقرير، جاءت الصين في المركز الأول بـ 459 ألف سائح، وتليها اليابان 243 ألفا وتايوان 143 ألفا والولايات المتحدة 121 ألفا.

وزاد عدد السياح الوافدين من تايوان والولايات المتحدة إلى كوريا بنسبتي 25.6% و24.1% على أساس سنوي.

كما انتعش العدد من الصين واليابان إلى 88% من العدد المسجل في الشهر نفسه من عام 2019.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزراء الثقافة والسياحة والكهرباء والطاقة والشباب والرياضة يزورون دار المخطوطات

الثورة نت|

اطلع وزراء الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي، والكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف، والشباب والرياضة الدكتور محمد المولَّد اليوم، على طبيعة عمل دار المخطوطات، والصعوبات التي تواجهه وسبل معالجتها.

وتعرف الوزراء خلال الزيارة بحضور نائب وزير الشباب نبيه أبو شوصاء، ورئيس دائرة الشؤون الإعلامية والثقافية بمكتب رئاسة الجمهورية زيد الغرسي، وعدد من المسئولين، على الدور الذي يضطلع به الدار في الحفاظ على تراث اليمن الفكري وثروته المعرفية، وما يحتويه من مخطوطات ورقوق في مختلف معالم التراث الفكري والثقافي والأدبي والتاريخي اليمني وأصوله المتوارثة عبر الأجيال.

واستمعوا من القائمين على الدار إلى شرح عن احتياجات الدار لتسهيل أعماله في الحفاظ على المخطوطات القيمة وصيانتها، والصعوبات التي تواجه عمله، وفي مقدمتها التيار الكهربائي لتشغيل الأجهزة المستخدمة في صيانة المخطوطات وحفظها.

وأكد وزير الثقافة والسياحة، أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة مع دار المخطوطات، مشيرا إلى أن الحفاظ على الموروث الحضاري والفكري مسئولية جماعية.

ولفت إلى أهمية الارتقاء بالعمل في الدار إلى مستوى الطموح والإسهام في النهوض بالواقع الثقافي والفكري في البلاد وإصدار الكتب في مختلف العلوم وتقديم الخدمات للدارسين والمحقّقيين والمؤرخين والباحثين في تاريخ اليمن وتراثه، بما يمنع التزييف والتضليل، ويرتقي إلى مستوى المواجهة مع يسعون لطمس الهوية اليمنية.

وثمن اهتمام وزيري الكهرباء والشباب والمعنيين الذين حرصوا على زيارة الدار والاطلاع على سير العمل فيه والتفاعل مع الوزارة في معالجة أوضاع الدار بما يحقق الصالح العام.

من جهته وجه وزير الكهرباء والطاقة والمياه، بسرعة إعادة التيار الكهربائي لدار المخطوطات ليتمكن من القيام بعمله في الحفاظ على الكتب والمخطوطات باعتبارها ثروة وطنية لا تقدر بثمن.

واعتبر الدار صرحاً فكرياً، ومنارة ثقافية هامة على مستوى اليمن والمنطقة، ويربط اليمن واليمنيين بماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم.

وكان وزيرا الثقافة والسياحة، والكهرباء والطاقة والمياه، زارا دار الكتب في بيت الثقافة بصنعاء، واطلعا على طبيعة العمل فيه وما يقدمه من خدمات للباحثين والمهتمين والدارسين، ووجها بمعالجة إشكالية عودة التيار الكهربائي إلى الدار بما يمكنه من مواصلة دوره التنويري والعلمي والمعرفي.

مقالات مشابهة

  • أجنبي يتحدث عن كرم السعوديين: يتقاتلون على الحساب بدلا عني .. فيديو
  • كامالا هاريس تفاجئ الجميع بتصريح حول سلاحها.. لماذا تحمل مسدسا؟
  • بدء المرحلة الثانية من التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك الكورية
  • أنطاليا التركية تستضيف 12 مليون سائح في 8 أشهر
  • عارف: مليون دولار صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال الـ 7 أشهر
  • الليثي: الأهلي يقترب من مهاجم أجنبي.. لن يتم قيده في قائمة السوبر الأفريقي.. وبن رمضان خارج الصورة
  • وزراء الثقافة والسياحة والكهرباء والطاقة والشباب والرياضة يزورون دار المخطوطات
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • النرويج تلغي حظر صادرات الأسلحة على تركيا
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا