ضرب إعصار "شانشان" جنوب اليابان يوم الخميس، مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح قوية أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل. الإعصار، الذي بدأ تأثيره على جزيرة كيوشو الجنوبية، أحدث أضراراً واسعة النطاق مع تسجيل حوالي 60 سنتيمتراً من الأمطار في أجزاء من محافظة ميازاكي، وهو ما يزيد عن المعدل الشهري لأمطار أغسطس.

اعلان

أحدث الإعصار دماراً هائلاً في مدينة ميازاكي، حيث اجتاحت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة المدينة، مما أدى إلى سقوط الأشجار، انقلاب السيارات، وتدمير نوافذ المباني.

أكدت فرقة إدارة الكوارث في المحافظة تضرر 40 مبنى جراء العاصفة. وفي مشهد مأساوي آخر، عرضت قناة "NHK" صوراً لنهر متضخم في بلدة يوفو بمحافظة أويتا، حيث تدفقت المياه الطينية بشكل هائج، مهددة بفيضانات محتملة.

من المتوقع أن يستمر الإعصار، الذي كان يتحرك شمالاً بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة (9 أميال في الساعة) مع رياح تصل سرعتها إلى 126 كيلومتراً في الساعة (78 ميلاً في الساعة)، في إحداث رياح قوية وأمواج عالية وأمطار غزيرة عبر معظم أنحاء اليابان، مع تركيز خاص على محافظات كيوشو الجنوبية.

أناس يستخدمون مظلات أثناء سيرهم في شارع للتسوق وعبور تقاطع مروري في طوكيو، الجمعة 16 أغسطس/آب 2024، مع اقتراب إعصار في المحيط الهادئAPRelatedاليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيوشاهد: أمطار غزيرة تضرب شمال اليابان وتسبب فيضانات وانهيارات أرضيةفيضانات غير مسبوقة تجتاح شمال اليابان ورئيس الوزراء يدعو للحذرإعصار "أمبيل" يتجه نحو اليابان: إلغاء مئات الرحلات الجوية و320 ألف شخص يواجهون أوامر بالإخلاء

أصيب أكثر من عشرة أشخاص في مدينة ميازاكي جراء الإعصار، بينما طالت الإصابات أيضاً محافظات كوماموتو وكاجوشيما المجاورتين. الإعصار تسبب في قطع الكهرباء عن حوالي ربع مليون منزل في كيوشو، وخاصة في محافظة كاجوشيما.

قبل وصول الإعصار، تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار أرضي بمدينة غاماغوري، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين. كما أصيب شخص آخر في جزيرة أماني بسبب هبّة رياح قوية أثناء قيادته دراجته النارية.

أعرب المسؤولون عن قلقهم بشأن الأضرار المحتملة التي قد يسببها الإعصار خلال الأيام القادمة مع تحركه البطيء عبر اليابان، مما يهدد بفيضانات وانهيارات أرضية. حتى الآن، لم تشعر طوكيو بعد بتأثير الإعصار، لكن من المتوقع هطول أمطار غزيرة في وقت لاحق من الأسبوع.

امرأتان تحملان مظلات تمشيان عبر بوابة أحد المعابد في طوكيو، الجمعة 16 أغسطس/آب 2024، مع اقتراب إعصار في المحيط الهادئAP

وحذر وزير إدارة الكوارث، يوشيفومي ماتسومورا، من أن الإعصار قد يتسبب في "مستويات غير مسبوقة" من الرياح والأمواج والفيضانات. في اجتماع مع فريق العمل، شدد ماتسومورا على أهمية اتخاذ الاحتياطات واللجوء إلى الملاجئ في حال وجود أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

وقد أصدرت اليابان تحذيرًا طارئًا يوم الأربعاء بعد أن ضرب إعصار قوي البلاد، مصحوبًا بأمطار غزيرة ورياح عاتية. تم إنقاذ ثلاثة أشخاص من منزل انهار في محافظة آيتشي، بينما لا يزال شخصان مفقودين. وقد أمرت السلطات بإجلاء أكثر من 800 ألف شخص من محافظة كاجوشيما في جزيرة كيوشو، بالإضافة إلى محافظتي آيتشي وشيزوكا.

تم إلغاء المئات من الرحلات الداخلية وعلّقت خدمات القطارات السريعة والمحلية، كما توقفت خدمات البريد والتوصيل، وأغلقت بعض المتاجر الكبرى في منطقة كيوشو.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قطار "الطبيب الأصفر" يجذب الأنظار في اليابان ويستقطب هواة التصوير اليابان في حالة قلق بعد أول تنبيه "للزلزال العملاق".. ما تداعياته؟ إحياء الذكرى الـ79 لالقاء أمريكا القنبلة الذرية على ناغازاكي اليابانية دون حضور السفير الأمريكي تويوتا إعصار إعصار في اليابان اليابان - كوارث الطقس المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غارات إسرائيلية متواصلة على غزة وارتفاع حصيلة القتلى في شمال الضفة الغربية يعرض الآن Next من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next مصر تعزز نفوذها في الصومال.. مساعدات عسكرية لمقديشو وسط تصاعد التوترات مع إثيوبيا يعرض الآن Next شكوى للمدعي العام ضد كبير حاخامات الجالية اليهودية في فرنسا لترويجه بشكل مباشر جرائم الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم أوروبا روسيا فرنسا إيطاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة إسبانيا الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات - سيول حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوروبا روسيا فرنسا إيطاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة أوروبا روسيا فرنسا إيطاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة تويوتا إعصار إعصار في اليابان اليابان كوارث الطقس المناخ أوروبا روسيا فرنسا إيطاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة إسبانيا الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات سيول حركة حماس السياسة الأوروبية مع اقتراب إعصار یعرض الآن Next فی الساعة ألف شخص

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 1023 قتيلاً ومصابًا

ارتفع عدد ضحايا الإعصار “ياجي” الذي ضرب المناطق الواقعة شمال فيتنام إلى 233 قتيلاً، و800 مصابًا، فيما لا يزال 103 أشخاص في عداد المفقودين.

وقد وصل إعصار ياجي إلى اليابسة السبت الماضي مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 149 كيلومترًا في الساعة. وبالرغم من أن قوة الإعصار تراجعت إلا أن الأمطار الغزيرة استمرت في الهطول، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه بالأنهار بشكل خطير.

اقرأ أيضاًالمنوعاترئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض

وتعهدت عدة دول، من بينها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال مساعدات إلى فيتنام لمساعدتها على مواجهة تداعيات الإعصار.

يذكر أن إعصار “ياجي” يعدّ أقوى إعصار يضرب فيتنام منذ عقود.

مقالات مشابهة

  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • تداعيات إعصار فرانسين.. كيف تأثر إنتاج النفط والغاز في أميركا؟
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 1023 قتيلاً ومصابًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • الأقوى منذ 30 عامًا.. إعصار ياجي يخلّف خسائر ضخمة في فيتنام
  • الإعصار فرنسين يضرب لويزيانا برياح عاصفة وأمطار غزيرة
  • إعصار قوي يضرب ولاية أمريكية ويقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف
  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141