متابعة بتجــرد: بدأ الفنان يوسف الشريف جلسات التحضير لعودته إلى السينما بعد غياب سبع سنوات منذ قدم فيله الأخير “بني آدم” عام 2018، وذلك من خلال فيلم بعنوان “ديربي الموت” بعد الاستقرار على المخرج أحمد نادر جلال ليقود فريق العمل.

وفور التعاقد مع أحمد نادر جلال، بدأ الشريف عمل جلسات تحضير معه لاختيار فريق العمل ووضع اللمسات النهائية قبل البدء في التصوير المقرر أن يكون نهاية العام الجاري، في مدينة الرياض بالسعودية، وفي مصر، وإحدى الدول العربية، بتكلفة إنتاجية ضخمة.

وكان معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية قد أعلن عن فيلم “ديربي الموت” ليكون عودة ليوسف الشريف للسينما، وهو من إنتاج صندوق بيغ تايم، بالشراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وهيئة الترفيه السعودية.

وتدور أحداث فيلم “ديربي الموت” حول منافسة رياضية مشوقة تكتشف خلالها شخصيات متعددة خيوطًا مظلمة وجرائم غامضة، في إطار من الإثارة والتشويق.

يُذكر أن المخرج أحمد نادر جلال، تعاون مع يوسف الشريف في الدراما في مسلسل “كوفيد 25″، الذي يعد آخر أعمال الشريف وعُرض ضمن موسم رمضان 2021، وتحدث العمل عن فيروس خطير سيضرب العالم، وضم العمل كلًا من: أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، راندا البحيري، محمد مرزبان، أميرة العايدي، عصام السقا، عماد رشاد، وغيرهم.

main 2024-08-29 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

10 سنوات على رحيل أحمد رجب.. ضحكة مصر وصاحب «نص كلمة»

يوافق اليوم الذكرى العاشرة على رحيل الكاتب الساخر أحمد رجب الكاتب الصحفي وصاحب العمود الشهير في جريدة الأخبار «نص كلمة» على مدار نصف قرن، إذ رحل في مثل هذا اليوم عن عمر ناهز 86 عامًا، وقال عنه الكاتب محمد توفيق صاحب كتاب «أحمد رجب.. ضحكة مصر»، أنه يجمع بين حكمة الفيلسوف، وخفة دم المضحك، وتواضع العالم، ورؤية المفكر، وشهامة ابن البلد.

محطات في حياة أحمد رجب

ولد أحمد رجب بالإسكندرية، في 20 نوفمبر 1928، وحصل علي ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية، وكانت بداية علاقته بالصحافة من خلال مجلة الجامعة التي أصدرها بمشاركة عدد من زملائه، والتي كانت سببًا للتعرف على مصطفى وعلي أمين، فعمل بمكتب أخبار اليوم في محافظة الإسكندرية، حسب ما ذكره الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

لم تكن احترافيته في كتابة «نص كلمة» من قبيل الصدفة، وإنما جاءت نتاجًا لسنوات طويلة من الجهد، تعلم خلالها اختصار مقال 40 صفحة في سطور داخل مؤسسة أخبار اليوم التي احتضنته منذ بداياته الأولى، وحقق شهرة واسعة ككاتب ساخر يتجنب المسؤولون السقوط تحت براثنه في عموده اليومي «نص كلمة».

عبدالباسط عبدالصمد.. أول مقال لـ أحمد رجب

أول مقال كتبه في «أخبار اليوم» كان عن القارئ عبد الباسط عبدالصمد، وأطلق عليه اسم «عبدالباسط براندو»، وكان يتحدث عن براعته في التلاوة، وحقق المقال شهرة دفعت مجلة «نيوزويك» الأمريكية إلى نقله مُترجمًا.

ثم انتقل إلى القاهرة وتولى سكرتارية تحرير الجريدة، إلا أنَّ قلمه كان لاذعًا وموجعًا لعدد كبير من المسؤولين حينها، مما اضطر علي أمين إلى فصله بشكل ظاهري لإرضائهم، لكن ظل محتفظًا به داخل أروقة أخبار اليوم.

شكّل مع كاتب الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين، ثنائيًا رائعًا في إنتاج وتنفيذ الرسوم الكاريكاتورية الساخرة، والتي امتدت لنقد العديد من الشخصيات المسؤولة والوزراء الرؤساء، عمل بمكتب اخبار اليوم إلى وفاته

ابتكر أحمد العديد من الشخصيات الكاريكاتورية التي عبر من خلالها عن أفكاره وآرائه الكاريكاتيرية منها «فلاح كفر الهنادوة، ومطرب الأخبار، وعبده مشتاق، وكمبورة وغيرها.

على مدار أكثر من نصف قرن قدم الكاتب الراحل الصحفي أحمد رجب، «نص كلمة» على صفحات جريدة الأخبار بصحبة ريشة فنان الكاريكاتير مصطفى حسين.

كتب السيناريو والحوار لعدد من الافلام أهمها «شنبو في المصيدة» لفؤاد المهندس وشويكار، و«نص ساعة جواز» لشادية ورشدي أباظة، و«فوزية البرجوازية»، ومن مؤلفاته «يخرب بيت الحب».

مقالات مشابهة

  • سيمون تشوق جمهورها لأجدد أعمالها الغنائية "كلمني عن نفسك"
  • بعد رفض زيادة الأجور.. عمال مصنع بوينج يبدأون إضرابا عن العمل
  • بعد غياب 10 سنوات.. "فلابي بيرد" تعود إلى آيفون وأندرويد
  • تطبيق Google Home يبدأ في العمل على ميزة “الإجازة” المطلوبة بشدة
  • إيمي سمير غانم وحسن الرداد يتعاونان في رمضان 2025 بعد غياب 6 أعوام (صور)
  • رانيا يوسف تحتفل بنجاح مسلسل "عمر أفندي" وتوجه رسالة للجمهور
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة
  • 10 سنوات على رحيل أحمد رجب.. ضحكة مصر وصاحب «نص كلمة»
  • هكذا احتفل النازحين في غزة بالمولد النبوي الشريف.. «إيه العمل يا أحمد»
  • «وداعاً دلال.. و عمر أفندي».. رانيا يوسف: أتمنى تكون دلال عجبتكم «فيديو»