اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مناهج الصف الأول الإعدادى المطورة للعلم الدراسى الجديد 2024/2025، عبر موقعها الالكتروني الرسمي.

ويمكن للطلاب الصف الأول الاعدادي، الإطلاع على مناهج الصف الأول الإعدادي الجديدة التي تم إعدادها لبدء تطبيق نظام التعليم الجديد في “أولى إعدادي” في العام الدراسي الجديد 2024 /2025، وتحميل كتب المواد  عبر الرابط التالي
https://moe.

gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning?schoolStageId=1930&schoolYearId=4201&schoolSubjectId=7659&schoolTermId=1584&contentTypeId=7597&pageIndex=0&sortBy=0

وكان قد عقد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات؛ لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2024/ 2025 ومتابعة تنفيذ الخطة التى وضعتها الوزارة.

وفى مستهل الاجتماع، شدد  الوزير محمد عبداللطيف على ضرورة الاستعداد لبداية العام الدراسى الجديد 2024/ 2025 وانضباط العملية التعليمية من أجل تقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة.

وقال الوزير: "الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو مناقشة كل  آليات تنفيذ الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج أهم التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية".

وأكد الوزير على ضرورة أهمية حضور الطلاب إلى المدارس خاصة في مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية، والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها.

ووجه الوزير محمد عبداللطيف بجاهزية قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أنه ستتم المتابعة من قبل لجان متابعة متخصصة.

كما أكد الوزير على أنه سيتم توزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية على المديريات قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وناقش الوزير الحضور أيضا حول آليات تنفيذ مجموعات التقوية، مشيرًا إلى دراسة القرار الخاص بها، ووضع آليات فى صالح المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال.

كما أكد الوزير ضرورة الاستغلال الأفضل للمدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى واستفادة الطلاب من هذه الإمكانيات الهائلة.

وتحدث الوزير عن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، موضحا أنها استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين، لافتًا إلى أن إلغاء بعض المواد ليس تخفيفًا ولكن إعادة هيكلة هدفها الانتهاء من تدريس هذه المواد بشكل فعال فى الموعد المخصص لها وفق الخريطة الزمنية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مناهج الصف الأول الإعدادي محمد عبداللطيف العام الدراسي الجديد 2024 2025 الدراسى الجدید الصف الأول الجدید 2024

إقرأ أيضاً:

التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية بحكومة الوحدة الوطنية، “عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد 2024-2025 فور انقضاء عطلة المولد النبوي الشريف، وعيد الشهيد”.

وجددت الوزارة، “منح السلطة التقديرية لمراقبي التربية والتعليم في البلديات المتضرّرة من التقلبات الجوية بتأجيل موعد انطلاق الدّراسة، حتى جاهزية المؤسسات التعليمية وإخلائها من النازحين، وأيّ فرق عاملة خلال الأزمة بالتنسيق مع المجالس البلدية، والجهات الشاغلة للمؤسسات التعليمية من أجل تهيئتها لاستقبال أبنائنا التلاميذ والطلاب”.

مقالات مشابهة

  • نجوم الصف الأول يختارون دراما الـ15 حلقة للموسم الرمضاني 2025
  • جائزة دبي للقرآن تطلق موقعها الإلكتروني المطور
  • اعرف حتدفع كام؟.. قرار عاجل بشأن مصروفات المدارس 2025
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد