تداول مؤشر الدولار بالقرب من 101 نقطة، اليوم، بعد أن ارتفع بنسبة نصف في المائة في الجلسة السابقة، حيث يتطلع المستثمرون إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية التي يمكن أن توجه آفاق السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

مؤشر الدولار عالميا

ومن المقرر، إصدار تقدير ثانٍ للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني وأحدث طلبات البطالة الأولية في وقت لاحق اليوم، في حين سيتبعه مؤشر التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي، تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، يوم الجمعة، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

ويقترب مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في 13 شهرًا وسط توقعات بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

توقعات انخفاض أسعار الفائدة

وأشارت مجموعة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تخفيضات وشيكة في أسعار الفائدة بسبب تخفيف التضخم وارتفاع مخاطر سوق العمل، حيث قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في جاكسون هول، الأسبوع الماضي، إن «الوقت قد حان» لتعديل قيود السياسة. وتضع الأسواق في الحسبان نحو 100 نقطة أساس من التيسير الكلي هذا العام. 

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير 1985.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤشر الدولار مؤشر الدولار اليوم الدولار اليوم اسعار العملات الاحتیاطی الفیدرالی مؤشر الدولار

إقرأ أيضاً:

الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024 والمستثمرون يترقبون مسار خفض الفائدة

تراجع الدولار، اليوم الجمعة، وسجل الين أعلى مستوياته هذا العام فيما ظل المستثمرون في حالة ترقب قبل اجتماعات بنوك مركزية الأسبوع المقبل.

 

ويتركز الاهتمام على اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وحجم خفضه المتوقع لأسعار الفائدة.

 

وأصبح من المؤكد تقريبا أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، لكن حالة عدم اليقين بشأن ما إذا كان سيخفضها بواقع 25 نقطة أساس أم 50 نقطة أساس أبقت المستثمرين في حالة توتر وضغطت على الدولار.

 

وقال كريستوفر وونج محلل العملات في أو.سي.بي.سي إن بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية المرتفعة التي صدرت أمس الخميس ساهمت في عودة الرهانات على خفض كبير للفائدة في اجتماع المركزي الأمريكي لهذا الشهر.

 

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن المتداولين يرون احتمالا نسبته 45 % لخفض الفائدة 50 نقطة أساس، بعد أن ارتفعت النسبة بشكل مطرد على مدار اليومين الماضيين.

 

وخفض البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس أسعار الفائدة، لكن رئيسة البنك كريستين لاجارد قللت من توقعات خفض آخر الشهر المقبل، مما دفع اليورو إلى الصعود، كما تمسك بتلك المكاسب في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة.

 

بالإضافة إلى مجلس الاحتياطي الاتحادي، يعقد بنك إنجلترا وبنك اليابان اجتماعيهما للسياسة النقدية الأسبوع المقبل.

 

وصعد اليورو 0.11 % إلى 1.10863 دولار، بعد ارتفاعه 0.57 % أمس، تاركا مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية بينها اليورو عند أدنى مستوى في أسبوع البالغ 101.05.

 

أدت سلسلة من التقارير الاقتصادية الأمريكية المتباينة هذا الأسبوع إلى إرباك التوقعات بالنسبة لأسعار الفائدة، إذ أشار تقرير أمس إلى أن عمليات تسريح العاملين ظلت منخفضة حتى مع تباطؤ سوق العمل، في حين أظهرت بيانات أخرى ارتفاع أسعار المنتجين بما يزيد قليلا عن المتوقع في أغسطس آب وسط انتعاش في تكلفة الخدمات.

 

وقادت التغيرات في توقعات أسعار الفائدة إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة في ساعات التداول الآسيوية اليوم الجمعة إذ تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات 3.6 نقطة أساس إلى 3.644 %.

 

ورفع ذلك الين إلى أعلى مستوى منذ 28 ديسمبر عند 140.645 مقابل الدولار قبيل اجتماع بنك اليابان المركزي، الذي من المرجح أن يبقي البنك خلاله على أسعار الفائدة ثابتة. وصعد الين في أحدث التعاملات 0.6 % إلى 140.965، ويتجه للصعود 1 % هذا الأسبوع.

 

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.19 % إلى 1.3150 دولار قبل اجتماع بنك إنجلترا الأسبوع المقبل، إذ تتوقع الأسواق أن يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير بعد خفضها 25 نقطة أساس في أغسطس.

مقالات مشابهة

  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024 والمستثمرون يترقبون مسار خفض الفائدة
  • الدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدرالي
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • الفيدرالي في مأزق.. كم سيخفض الفائدة؟
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • تراجع الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • التضخم في أمريكا يتراجع إلى 2.5% خلال أغسطس
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة