يستعد حزب مستقبل وطن إلى تدشين عدد من المبادرات الخاصة بدعم الفلاحين في الريف المصري بالمحافظات مع مناقشة المشكلات التي تواجهه، ضمن دور الحزب في دعم القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

تفاصيل اجتماع «زراعة مستقبل وطن»

وأعلنت أمانة الزراعة والري المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب هشام الحصري، في اجتماعها الدوري عن مجموعة من الأنشطة التي يطلقها الحزب لدعم الفلاح، منها تنظيم عدد من القوافل الطبية البيطرية في كافة المحافظات بالتعاون مع وزارة الزراعة وبالتنسيق مع مديريات الطب البيطري في المحافظات، فضلًا عن تنظيم ندوات إرشاد زراعي للمزارعين والفلاحين.

توفير الأسمدة ودعم المزارعين

وناقشت أمانة الزراعة والري المركزية بالحزب عددا من القضايا المتعلقة بأوضاع ومشكلات وتحديات الفلاح المصري وقطاع الزراعة بشكل عام، كما أشاد النائب هشام الحصري، باهتمام القيادة السياسية بالزراعة لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وناقش الاجتماع توفير الأسمدة ودعم مزارعي البنجر وقصب السكر، فضلا عن دعم الصادرات الزراعية لتوفير العملة الصعبة لدعم الاقتصاد الوطني، وكذلك بحث نقص أعداد المهندسين الزراعيين وضرورة عودة المرشد الزراعي للفلاحين.

وحضر أمانة الزراعة والري المركزية بحزب مستقبل وطن، الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة مكتب أمانة الزراعة المركزية، وأمناء الزراعة بالمحافظات المختلفة، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب في القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن زراعة مستقبل وطن الأمن الغذائي قوافل بيطرية الإرشاد الزراعي أمانة الزراعة مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن وقف صرف الأسمدة المدعمة لنحو 18 ألف مستفيد بسبب مخالفات تشمل سرقات الكهرباء، التعدي على أراضي الدولة، ومخالفات البناء.

 

 من بين هؤلاء، يوجد 4095 مواطنًا يمتلكون حيازات زراعية، حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي بحقهم بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك بناءً على كشوف المتعدين لشهر أغسطس.

 

كما أوضحت الوزارة أنها تتعاون مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التمويني عن المتعدين على الأراضي الزراعية بالبناء، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها مصدرًا أساسيًا للغذاء.

 

جدير بالذكر أن علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع بشكل مستمر جهود مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، موجهًا قيادات الوزارة بتنفيذ الإزالة الفورية للتعديات وإعادة الأراضي لطبيعتها الزراعية بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والسلطات المحلية.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: الفلاح على رأس اهتمامات الدولة.. ونعمل على الارتقاء بحياته
  • الزراعة: الانتهاء من صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال العام الحالي
  • عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء
  • الزراعة تعلن إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع.. لهذا السبب
  • الزراعة تلغي دعم الأسمدة عن 18 الف منتفع لاتهامهم بسرقة الكهرباء
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • البنك الزراعي يطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية والتمويلية لدعم سكان الريف
  • البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في كافة المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب
  • توزيع 9 ملايين طن من الأسمدة المدعمة على صغار المزارعين