أنقرة (زمان التركية) – أدانت تركيا الهجوم الإسرائيلي على الضفة الغربية، وقالت إن السياسات التي تتبها حكومة بنيامين نتنياهو تعد تهديدا رئيسيا للأمن الدولي.

وقال بيان وزارة الخارجية التركية: ”ندين بشدة العملية غير القانونية التي تشنها إسرائيل في الضفة الغربية وتصريح وزير الخارجية الإسرائيلي بأنهم سينقلون الممارسات في غزة إلى الضفة الغربية”.

وأضاف البيان “إن سياسات الإبادة الجماعية التي تنتهجها حكومة نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني هي التهديد الرئيسي للأمن الدولي، ولا بد من اتخاذ التدابير العقابية والقسرية اللازمة ضد هذه الممارسات الإسرائيلية التي تتجاهل القانون الدولي بشكل كامل، ويجب على حفنة الدول التي تدعم إسرائيل دون قيد أو شرط أن تتخلى فوراً عن سلوكها المنافي للقانون والضمير الإنساني”.

Tags: أنقرةإسرائيلاسطنبولالخارجية التركيةالضفة الغربيةتركياتل أبيب

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة إسرائيل اسطنبول الخارجية التركية الضفة الغربية تركيا تل أبيب الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلا وتوضيحا لما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج تل أبيب، إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر الماضي، متابعا: «مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية».

اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على الأونروا، حتى وصل عدد ضحايا موظفيها إلى 6 أشخاص نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين، لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا: «الحرب على غزة مستمر، وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق، مثل غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

سياسة نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي الذي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذلك سيحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني والدول.

مقالات مشابهة

  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • جثمان الناشطة عائشة يصل تركيا من الضفة الغربية.. واستعدادات لجنازة حاشدة
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب
  • بيان غاضب لبايدن حول مقتل الناشطة التركية الأمريكية في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • تحذير إسرائيلي من خطر يهدد اتفاقيات السلام بسبب حكومة نتنياهو