أثار فيديو نادر للرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات، تحدث فيه عن الاحتلال الإسرائيلي تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد كلامه عن حقيقة إسرائيل.

واستشهدت صفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على منصة إكس بمقطع فيديو للرئيس السادات حينما علق على مقولة "رمي إسرائيل في البحر".



وقال السادات في الفيديو إن الحديث عن رمي إسرائيل في البحر، ما هو إلا مزايدات لا يستطيع الدخول فيها، وأن إسرائيل بحدود 67 أصبحت حقيقة قائمة.   

وعلقت الصفحة على حديث السادات “تسجيل نادر للرئيس المصري الراحل انور السادات: "خرافة الكلام بقي عن رمي إسرائيل في البحر. مزايدة، أنا غير مستعد إني أخش فيه.. مش مستعد أن أتحمل تاريخيا، مسؤولية تدمير شعبي وتدمير قواتي المسلحة الأخرى"

تسجيل نادر للرئيس المصري الراحل انور السادات:
"خرافة الكلام بقى عن رمي إسرائيل في البحر. مزايدة، أنا غير مستعد إني أخش فيه.
مش مستعد أن أتحمل تاريخيا، مسؤولية تدمير شعبي وتدمير قواتي المسلحة الأخرى" pic.twitter.com/NrpoRIzD2Y — إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) August 27, 2024

ويعد الرئيس المصري الأسبق أول رئيس عربي يوقع على معاهدة سلام مع الاحتلال الإسرائيل، "باتفاقية كامب ديفيد" والتي أثارت عليه سخطا واسعا وأدى إلى مقاطعة مصر عربيا.

19 تشرين الثاني/ نوفمبر 1977، قام السادات بأول زيارة رسمية لرئيس دولة عربية إلى الاحتلال الإسرائيل، في زيارة واجهت غضبا مصريا وعربيا عارما، وقطعت أغلب الدول العربية علاقاتها مع مصر، وبلغ الأمر حد اعتبار بعض المسؤولين سياسة السادات "تنازلا يضر بأمن مصر القومي".



ويأتي إعادة نشر حديث السادات في ظل مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة، والتي خلفت آلاف الشهداء من النساء والأطفال والشيوخ، كما دمرت البنية التحتية للقطاع، فيما يوصل الاحتلال عمليته في مخيم نور شمس في طولكرم، حيث أغلق كافة مداخله مع اقتحام وتفيش منازل.

ثريد: قصة كامب ديفيد: السادات ورحلة السلام الغامضة

1. البداية
في عام 1977، قام الرئيس المصري أنور السادات بزيارة تاريخية إلى إسرائيل، مما أثار دهشة وغضب العالم العربي. كانت هذه الزيارة بداية لعملية سلام طويلة ومعقدة بين مصر وإسرائيل.
تابع???? pic.twitter.com/aEYR061KiV — ڪريُمْ حمْڒٍة (@KAHAMZASM) August 27, 2024

السادات :
إنتصر في حرب أكتوبر 1973 ، لكن كان لديه إصرار على قبول معاهدة #كامب_ديفيد الجائرة وحصول الجيش علي أموال أمريكية ..
النتيجة ؛ جيل من العملاء يحارب المصريين لتأمين #إسرائيل .. pic.twitter.com/1yhDuL5rHj — محمد توَكُـل (@Mo_Tawakol) November 25, 2018

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم المصري السادات الاحتلال الإسرائيلي كامب ديفيد مصر إسرائيل الاحتلال السادات كامب ديفيد حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية

ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في برج البراجنة، أكد فيها و"للضرورة الوطنية العليا، أن المطلوب من الجهات المعنية موقف واضح وصريح وسريع، بخصوص المذكرة البريطانية العسكرية، لأن الأجوبة الغامضة مريبة، فمن غير المقبول تحت أي ظرف استباحة السيادة الوطنية، أو أي انتداب عسكري جديد أو اللعب بالسيادة الوطنية، فكل ذلك مرفوض بالمطلق، وتحت أي عنوان أو ساتر".
وأضاف : البلد ليس للبيع، أو التلزيم، وحماية لبنان تمر بالقوة والجهود والتضحيات الوطنية لشعبه ومقاومته وجيشه، وليس بالعنتريات ولا بالمزايدات. وما تملكه المقاومة إنما يضع لبنان في قلب معادلة المنطقة وميزان قوتها الجديد. وإسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية، ولا حلّ إلا بوقف العدوان والنار على غزة، ومصالحنا السيادية لا تنفصل عن غزة وفلسطين، كما لا تنفصل عن سوريا والمحيط".
أما بخصوص الفراغ الرئاسي، فلفت المفتي قبلان الى أن "أزمات البلد الداخلية كلها الآن على كتف الفراغ الرئاسي، والحل بتسوية رئاسية تليق بميثاقية البلد، وهناك من يريد تقديم رأس لبنان لواشنطن عبر صناديق الاقتراع، ولكن زمن الهدايا المجانية انتهى، وبلدنا ليس لقمة سائغة لأحد، ولبنان السياسي يصنع ها هنا وليس في الخارج، وقيمته بالعائلة الإسلامية المسيحية، ولا سياسات وطنية بلا شراكة إسلامية - مسيحية".
 وتابع :"واليوم نعيش وحشية الأقساط المدرسية والجامعية، والتي تضعنا في بلد لا قوانين فيه، ولا نظام رقابيا ولا محاسبة، بل كل يغني على ليلاه". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • مصر.. علاء مبارك يستشهد بما قاله الداعية إبراهيم عدنان عن والده واللواء عمر سليمان
  • غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟
  • عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)
  • المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية
  • شاهد.. مذيعة تحتفل بعيد ميلادها مع قناديل البحر
  • إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)
  • ابنة الموسيقار علي إسماعيل في وثائقي «سيرة الفن»: علاقة والدي بالسادات كانت مميزة
  • ماذا يعني لقاء بوريطة بنظيره المصري في هذا التوقيت بالتحديد ؟
  • ماذا قالت استطلاعات الرأي بعد مناظرة هاريس وترامب؟ (شاهد)
  • مناظرة ترامب وهاريس – ماذا قال المتنافسان عن إسرائيل وحرب غزة؟