نيويورك (رويترز) 

 

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش وسابالينكا ضد «المعاناة» في «فلاشينج ميدوز»! «إنه حظ الوالد».. سقوط بطلة ويمبلدون في فلاشينج ميدوز

هيمنت أرينا سابالينكا على مباراتها في الدور الثاني لبطولة أميركا المفتوحة «فلاشينج ميدوز» أمس الأربعاء، بينما فازت واحدة من أصغر مشجعيها بقلوب مشجعي التنس في كل مكان، من خلال ارتداء ملابس تشبه نجمتها المفضلة، وهتفت الطفلة، التي كانت ترتدي قميص نايكي باللون الفوشيا، وتحمل وشم نمر مؤقتاً على ساعدها الأيسر، لسابالينكا بقوة، خلال فوزها 6-3 و6-1 في ملعب لويس أرمسترونج.


وقالت سبالينكا ضاحكة: «نظرت لأعلى ورأيت على الشاشة الكبيرة، تشبه نسخة مصغرة مني. كان الأمر لطيفاً للغاية، إنه حافز كبير للاستمرار وإلهام الجيل الشاب. هذا هو الهدف الرئيس. كانت تلك لحظة رائعة للغاية».
بعد المباراة، هرعت سابالينكا للطفلة التي قدمت للاعبة روسيا البيضاء لعبة على شكل نمر. تستمد سبالينكا الإلهام من وشم النمر الذي قالت إنه يذكرها بالقتال دائماً حتى النهاية.
والتقط الثنائي الصور معاً، وحرصت سابالينكا على التقاط بعض الصور باستخدام هاتفها الخاص، وقالت للصحفيين «كانت هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها شخصاً يرتدي نفس ملابسي ،ولديه وشم صغير ونمر صغير. كم هو لطيف هذا؟»
لم تكن سابالينكا وحدها التي سُحرت بمشابهتها الصغيرة، ونشرت بطولة أميركا المفتوحة على حسابها في موقع إكس مقطع فيديو، قائلة: «توقفوا عما تفعلونه، لدينا لحظة البطولة».
وعلقت التونسية أنس جابر «لطيفة للغاية»، وتسعى المصنفة الثانية سبالينكا إلى مواصلة تقديم أداء جيد لجماهيرها من جميع الأعمار، عندما تواجه إيكاترينا ألكسندروفا في الدور الثالث غداً الجمعة. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس فلاشينج ميدوز الجراند سلام بطولات الجراند سلام

إقرأ أيضاً:

نادال.. «مسلسل الصدمات»!

برشلونة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «مبادلة أبوظبي المفتوحة» تدشن «النسخة الثالثة» مطلع فبراير «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»


أعلن الإسباني رافايل نادال عدم مشاركته في كأس لايفر الاستعراضية للتنس التي ستقام في برلين من 20 إلى 24 سبتمبر الحالي، في بيان نشره المشرفون على تنظيم المسابقة.
ولم يشارك نادال «38 عاماً» الفائز بـ 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، بعد إقصائه من الدور الثاني للألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في طريق الأخير لإحراز الميدالية الذهبية.
ونُقل عن نادال قوله في البيان «أشعر بخيبة أمل كبيرة، لعدم تمكني من خوض كأس لايفر في برلين الأسبوع المقبل».
وتابع «إنها منافسة جماعية، ولكي أدعم فريق أوروبا حقاً، يجب أن أفعل ما هو الأفضل له، في الوقت الحاضر، هناك العديد من اللاعبين يمكنهم مساعدته على الفوز».
وأضاف «لديّ الكثير من الذكريات الرائعة والعاطفية من المشاركة في كأس لايفر، وكنت أتطلع حقاً إلى التواجد مع زملائي في الفريق، ومع السويدي بيورن بورج في عامه الأخير قائداً للفريق، أتمنى لفريق أوروبا كل التوفيق وسأشجعه من بعيد».
وتعرض نادال لإصابة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في يناير 2023، وابتعد عن الملاعب لمدة عام تقريباً، ومنذ ذلك الوقت لم يستعد مستواه السابق بسبب وقوعه في فخ الإصابات المتكررة والانسحابات.
وقال المنظمون إنه سيتم الإعلان قريباً عن بديل للمصنّف أول عالمياً سابقاً، والذي تقهقر حالياً إلى المركز الـ 154.
وتجمع كأس لايفر مجموعة مختارة من اللاعبين الأوروبيين، في مواجهة لاعبين من بقية العالم، تم إنشاؤها في عام 2017 بمبادرة من روجيه فيدرر، وفي هذا السياق لعب السويسري آخر مباراة في مسيرته، وهي مباراة الزوجي مع نادال، في عام 2022.
ومن المتوقع أن يشارك نادال في دورة «سيكس كينجز سلام» الاستعراضية التي تستضيفها السعودية في أكتوبر المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية.. لقطة بين ماني وفيرمينو من مباراة النصر والأهلي تخطف الأنظار
  • مدرب بيراميدز: الجيش الرواندي قوي للغاية ويمتلك شعبية كبيرة
  • نادال.. «مسلسل الصدمات»!
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • صهاينة أميركا.. ماذا تعرف عن الشخصيات الخفية التي أنشأت إسرائيل؟
  • بوسي تخطف الأنظار بأحدث إطلالة لها على إنستجرام | صور
  • «الاتصالات»: الذكاء الاصطناعي يخلق فرص واعدة للشركات الناشئة المصرية
  • كريم السادات: دعم الشركات الناشئة يخلق فرص عمل جديدة ويجذب الاستثمارات
  • صاعقة رعدية تخطف روح فتى أثناء اللعب وسط اليمن