تشارك الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية في مهرجان العلمين الجديدة ضمن فعاليات مشاركة الجامعات المصرية والطلاب الوافدين وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وصرح رئيس الجامعة، الدكتور هشام عبد السلام، أن مشاركة الجامعة في مهرجان العلمين الجديدة تأتي تعزيزًا لدورها في دعم الأنشطة الطلابية وتشجيع الإبداع والتفاعل بين الطلاب.

وأوضح أن هذه الفعالية، التي تُقام لأول مرة في مدينة العلمين الجديدة والتي تشهد إقبال غير مسبوق بمهرجان العلمين، تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والمسابقات، مثل الفنون التشكيلية، وكرة القدم الخماسي، وكرة الطائرة الشاطئية.

وأكد الدكتور عبد السلام أن الهدف من المشاركة هو تحفيز الطلاب على الانخراط الفعال في الأنشطة الرياضية والثقافية، مما يسهم في توسيع آفاقهم الفكرية والاجتماعية. وأضاف أن هذا يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتعزيز التفاعل بين الطلاب، وتشجيع ثقافة الابتكار والإبداع في مختلف المجالات. كما شدد على حرص الجامعة على أن تكون جزءًا من هذه المبادرات الوطنية التي تهدف إلى بناء جيل واعٍ قادر على مواجهة تحديات المستقبل بخطى ثابتة ومتجددة.

وأشاد رئيس الجامعة بالدور الكبير الذي يقوم به قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في توفير مثل هذه الفاعليات التي تنمي من قدرات الطلاب وتساهم في خلق منافسة شريفة بين طلاب الجامعات المصرية.

اقرأ أيضاًمهرجان العلمين يروج لحفل ويجز قبل انطلاقته بهذا الموعد «فيديو»

لإسعاد المواطن البسيط.. «تذكرتي»: أسعار تذاكر مهرجان العلمين تناسب كل الفئات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركة المتحدة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

«مصر الجديدة للطفل» تنظم فعالية «ثقافة اليابان» لإبراز عادات أرض الساموراي

نظمت مكتبة مصر الجديدة للطفل فعالية تحت عنوان «ثقافة اليابان»؛ سلطت الضوء على العديد من الجوانب الغنية للثقافة والتقاليد اليابانية من خلال مجموعة من الأنشطة تمثلت في معلومات عامة عن اليابان ومنها «العلم، الشعار الرسمي، نوع الحكومة، اللغة، الديانة، العملة، العاصمة، عدد السكان، السكان الأصليين، المساحة، الزي، شكل البيوت، أشهر الأكلات، أشهر النباتات، أشهر الأماكن، وسائل التنقل، الموسيقى، المشاهير من الدولة – أشهر الصناعات، أشهر الحيوانات، أشهر الطيور، أشهر الألعاب الرياضة، التضاريس والخريطة، الموقع الجغرافي وأهميته، الحدود الجغرافية»، وذلك من خلال القصص التي تمت روايتها من بينها قصة «دهشة، ميكي موتو، الحرب العالمية الثانية، عقلة الأصبع بالطريقة اليابانية».

تلوين رموز اليابان 

كما تضمنت الأنشطة تلوين رموز اليابان، تنفيذ أشكال بفن الأوريجامي، عمل عروسة يابانية مرتدية الكيمونو، عمل السنارة اليابانية للربيع، مشاهدة فيديو عن دولة اليابان.

عوامل تشكيل الثقافة اليابانية 

في سياق متصل، قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إن الفكر الياباني تشرب عبر التاريخ بالعديد من أفكار الدول الأخرى بما فيها من التقنيات والعادات وأنواع الثقافات، وقد انصهرت مختلف هذه العناصر الوافدة لتشكل الثقافة اليابانية الفريدة، ولذلك تجد نمط الحياة اليابانية اليوم مزيجاً خصباً من الثقافات الآسيوية التقليدية والثقافات الغربية الحديثة.

مقالات مشابهة

  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • «مصر الجديدة للطفل» تنظم فعالية «ثقافة اليابان» لإبراز عادات أرض الساموراي
  • ياسمين رئيس تشارك في مهرجان الجونة بفيلم «الفستان الأبيض»
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن أسماء الفريق المتأهل لمسابقة «العباقرة»
  • عُمان تشارك في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة
  • وزير التعليم العالي يناقش التحضيرات للحدث الختامي لمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»