قالت شرمندة الدسوقي مراسلة قناة «DMC»، إنّ مهرجان العلمين الجديدة شهد العديد من الفعاليات المبهرة والمتنوعة، وحمل رسائل كثيرة في مختلف فعالياته وأنشطته الرياضية والفنية والثقافية والتراثية والترفيهية، فضلا عن حفلات غنائية في عطلة نهاية كل أسبوع، تضم أشهر الفنانين في الوطن العربي، ونجح في إرضاء جميع الأذواق بمختلف فئاتهم العمرية.

نجاح فعاليات مهرجان العلمين

وأضافت «الدسوقي»، خلال تغطية خاصة بمدينة العلمين الجديدة، عبر برنامج «8 الصبح» تقديم الإعلامية هبة ماهر، أنّ فعاليات مهرجان العلمين حققت نجاحا وإقبالا ضخما سواء بالممشى السياحي أو اليو أرينا أو النورث سكوير أو المسرح الروماني الذي يعتبر أحد أهم مسارح العلمين الجديدة، وجرى إنشائه خصيصا للعروض الفنية والثقافية والتراثية.

ختام فعاليات المهرجان

وواصلت مراسلة «DMC» أنّ المهرجان ينظم فعالياته في مدينة العلمين الجديدة بالمنطقة الترفيهية والشاطئية ومنطقة الألعاب، بالتعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

بطولة الحريف للأطفال

وتابعت: «المهرجان سيشهد عرض بطولة الحريف الخاصة بالأطفال تحت سن 15 عام، وتنفذ من خلال رحلة اليوم الواحد بمشاركة وفود من الطلاب بمختلف الجامعات والمدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين مدينة العلمين العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم

تنطلق اليوم الدورة الثالثة من مهرجان «البدر»، في مركز الفجيرة الإبداعي وذلك تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبالشراكة مع وزارة الثقافة.
ويشارك في المهرجان هذا العام، نخبة من أساتذة الخط العربي والزخرفة والتذهيب من مختلف دول العالم، الذين يقدمون ورشاً تفاعلية في مواضيع الفن الإسلامي، كما يضم المهرجان أربعة معارض فنيّة للأعمال واللوحات التي تجسد مختلف أشكال الفن الإسلامي.
وتستمر فعاليات المهرجان خلال الفترة من 12 إلى 26 سبتمبر الحالي، بمجموعة من الجلسات التربوية التثقيفية والورش الحية التي تستقطب طلبة المدارس والجمهور من مختلف الفئات العمرية، وتهدف إلى إحياء مآثر السيرة النبوية الشريفة، وتجسيد مواقفها وقيمها السمحة، عبر مختلف أشكال الفنون الإسلامية.(وام)

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح الخليجي 2024 يواصل فعالياته ليومه الرابع
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • انطلاق فعاليات مهرجان كركوك في تشرين الثاني ومنافسة بين 80 عرضاً
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها
  • رئيس جامعة بنها يتفقد فعاليات المهرجان الرياضي الثاني
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى