عقد مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية، اجتماعا لمتابعة توجيهات رئيس الحكومة عبدالحميدالدبيبة، “لمعالجة أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس”.

وناقش الاجتماع “تسوية أوضاع المعيدين من خلال تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 381 لعام 2024، بشأن لائحة تنظيم أوضاع المعيدين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي إلى جانب إعطائهم الأولوية، في المنح الدراسية الممنوحة للدولة الليبية وفق التخصصات المطلوبة”.

كما تم “مناقشة تفعيل القرار رقم 533 لعام 2023، وفق المقترح المقدم من وزاتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم التقني والفني، بشأن علاوات التميز مقابل الأداء لأعضاء هيئة التدريس إلى جانب تنظيم ملف الإيفاد للدراسة وفق الضوابط بشأن الساحات الدراسية المعتمدة والأولوية في التنفيذ، وتم الاتفاق بين الوزرات ذات العلاقة على تكاثف الجهود لتنظيم أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس والحرص على انتظام العملية التعليمية بكافة مراحلها تقديرا لطلابنا بكافة المدن والمناطق في بلادنا”.

هذا وحضر الاجتماع وزراء التعليم العالي، والبحث العلمي، والتعليم التقني والفني، والمالية، و الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات، ونقيب أعضاء هيئة التدريس الجامعي، وعدد من مديري الإدارات بوزارة التعليم العالي والمالية.

تحسين أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا. الأربعاء 28 أغسطس 2024م. عقد صباح…

تم النشر بواسطة ‏Government of National Unity حكومة الوحدة الوطنية‏ في الأربعاء، ٢٨ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المؤسسات التعليمية التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يثق في خريجي الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل، لأنهم مزودين بالمعرفة لمواجهة التحديات العالمية. 

جاء ذلك حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية 2024 الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، الجلالة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

وأكد وزير التعليم العالي أن تخريج دفعة جديدة من الجامعات الأهلية الدولية هو بداية مشوار طويل من الإنجازات، فهذه الجامعات ليست مجرد مؤسسات تعليمية، بل منارات للعلم والإبداع، تساهم في تشكيل مستقبل مصر. 

وزير التعليم العالي: نحتفل بمستقبل مصر المشرق

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن احتفال اليوم ليس فقط بنجاح الطلاب، بل بمستقبل مشرق للتعليم العالي في مصر، وإنجاز اليوم هو خطوة نحو غد أكثر إشراقًا. 

وعبر وزير التعليم العالي عن فخره واعتزازه بالخريجين، قائلاً لهم: "أنتم اليوم تتخرجون، فاستمروا في هذه الرحلة الطموحة بإصرار وعزيمة، فالمستقبل بين أيديكم، وأنتم قادرون على صناعته".

ونوه وزير التعليم العالي بقبول أكثر من 60 ألف طالب وطالبة في الجامعات الأهلية هذا العام بذلك يصل إجمالي عدد الطلاب المُلتحقين بالجامعات الأهلية والأهلية الدولية والأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية إلى أكثر من 150000 طالب وطالبة.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن عام 2021/2022 شهد تسجيل نحو 8000 طالب وطالبة، وارتفع العدد في 2022/2023 إلى 21000 طالب وطالبة، بينما بلغ في عام  2023/2024 أكثر من 42000 طالب وطالبة. 

ونبه وزير التعليم العالي بأن فكرة إنشاء الجامعات الأهلية تعود إلى عام 1908 مع تأسيس جامعة الملك فؤاد الأول، التي أصبحت جامعة القاهرة الحالية، وبيّن أنه تم إحياء هذه الفكرة منذ تولي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أنه أصبح لدينا 20 جامعة أهلية وأهلية دولية وأهلية مُنبثقة عن جامعات حكومية، مع نحو 200 كلية تقدم برامج تعليمية متطورة، تشمل أكثر من 410 برنامجًا بينيًا، بالإضافة إلى البرامج التقليدية. 

وأوضح وزير التعليم العالي أن هذا العام تمت الموافقة على إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة عن جامعات حكومية، والتي سيبدأ العمل بها عام 2025-2026، مما سيرفع عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة بحلول عام 2025. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل
  • مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر
  • وزير التعليم العالي: دعم الرئيس وراء نجاح الجامعات الأهلية
  • وزير التعليم العالي: لولا دعم الرئيس السيسي لم تكن الجامعات الأهلية خرجت للنور
  • «التعليم العالي»: خطة لتخريج كوادر قادرة على المنافسة في سوق العمل
  • مدير محاكم دبي يناقش مع قيادات حكومية سبل تحسين أوضاع القصر
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة
  • الحوثيون يلزمون طلاب التعليم العالي بالحضور في ذكرى المولد النبوي
  • وزارة التعليم العالي: إضافة درجات للامتحانات التقويمية
  • وزير التعليم العالي يجتمع بفريق عمل مؤسسة شباب القادة