سرايا - تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني، عدوانها على محافظتي جنين وطولكرم، فيما انسحبت من طوباس.

وبحسب مصادر طبية، فقد أسفر العدوان على شمال الضفة الغربية، وهو الأوسع منذ اجتياح عام 2002، عن استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة أكثر من 30 آخرين، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 668.



ووسعت قوات الاحتلال عدوانها على طولكرم ليشمل مخيمها إلى جانب مخيم نور شمس، وداهمت عشرات المنازل فيه وأخضعت عددا كبيرا من الفلسطينيين للتحقيق الميداني، فيما تواصل حصار مخيم نور شمس وتغلق مداخله كافة مع اقتحام المنازل وتفتيشها، وهناك أنباء غير مؤكدة عن ارتقاء خمسة شهداء، بعد أن حاصرهم الاحتلال في أحد المنازل.

وفي جنين، تواصل قوات الاحتلال حصار المدينة، واقتحام الحي الشرقي منها، كما دفعت بتعزيزات عسكرية، إلى محيط مخيمها وسط اندلاع مواجهات عنيفة، وسماع دوي انفجارات بين حين وآخر.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن جرافات الاحتلال تواصل تدمير مركبات الفلسطينيين وممتلكاتهم، وتجريف الشوارع والبنية التحتية في المدينة والمخيم.

وفي طوباس، انسحبت قوات الاحتلال من مخيم الفارعة، بعد عدوان استمر أكثر من 30 ساعة، وخلّف أربعة شهداء، وعددا من المعتقلين، ودمارا في المنازل والبنية التحتية.

 

إقرأ أيضاً : الاحتلال: إيران هي السبب وراء ما يحدث بالضفةإقرأ أيضاً : مشعل يدعو لعودة "العمليات الاستشهادية"إقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل توغله بالضفة لليوم الثاني واستشهاد فلسطينيين

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 30 فلسطينياً في الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، وتركزت عمليات الاعتقال في الخليل، جنين، رام الله، وبيت لحم، فيما تواصل قوات الاحتلال اقتحام محافظتي طولكرم، وطوباس شمال الضفة الغربية.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10600 فلسطيني من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي.
أخبار متعلقة استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربيةوزراء الخارجية العرب يطالبون بتفعيل رأي محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية