كشفت شركة التقنيات “ناثينغ” Nothing، ومقرّها لندن، عن بحث ملفت حول النمو العالمي أجرته شركة كاناليس. فمحور تركيز العام 2024 حتى اليوم كان على حجم المبيعات، وذلك مع إطلاق تسعة منتجات للعلامة التجارية “ناثينغ” والعلامة التابعة لها “سي إم إف باي ناثينغ” CMF by Nothing.
وقد وجد البحث أنّ “ناثينغ” كانت أسرع شركات الهاتف الذكي نمواً بالمقارنة بين النصف الأول من العام 2023 والنصف الأول من العام 2024، بزيادة بلغت نسبتها 246% في جميع الأسواق التي غطاها البحث.

كما كانت “ناثينغ” أسرع شركات الهاتف الذكي نمواً في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة واليابان والهند وإسبانيا وإيطاليا بالمقارنة بين النصف الأول من العام 2023 والنصف الأول من العام 2024.
فخلال النصف الأول من العام الجاري، أطلقت “ناثينغ” هاتفها (2a) إضافة إلى نسخة “الإصدار الخاص”، بينما احتل هاتفها الرائد (2) الذي تم إطلاقه في يوليو 2023 المرتبة الثالثة في الفئة السعرية 500 دولار وما فوق، خلال الربع الثاني من العام 2024 في الإمارات العربية المتحدة.

وفي ما يتعلّق بفئة منتجات True Wireless Stereo، كانت “ناثينغ” الأسرع في كل من النصف الأول من العام 2024 (بارتفاع 313%) والربع الثاني من العام 2024 (769%) بالمقارنة مع الفترات الزمنية نفسها في العام 2023. وفي الربع الثاني من العام 2024، كانت “ناثينغ” أسرع شركات بيع الـ True Wireless Stereo نمواً في فرنسا والولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وهولندا.
وفي وقت سابق من العام الجاري، كشفت “ناثينغ” عن المنتج Ear and Ear (a) الذي يتميّز بتكامل مع “تشات دجي بي تي” هو الأول من نوعه في القطاع.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: النصف الأول من العام من العام 2024

إقرأ أيضاً:

إعداد مخفي في “آيفون” قد يضاعف عمر البطارية

#سواليف

كشف خبير تقني عن إعداد “مخفي” في #هواتف ” #آيفون” قد يضاعف #عمر_البطارية، على حد مزاعمه.

قال هيربي جاسمين، مؤسس موقع Gotechtor التقني، إن الحيلة تكمن في تعديل ميزة “تقليل النقطة البيضاء” في الهاتف.

وتخلق هذه الميزة تعديلا صغيرا لشاشة “آيفون”، يقلل من الوهج ويخفت الألوان الأكثر سطوعا على الشاشة.

مقالات ذات صلة رسوم مبهرة تظهر كيفية تحرك الصفائح التكتونية للأرض منذ 1.8 مليار سنة حتى يومنا هذا! 2024/09/11

وزعم جاسمين: “منذ أن عدّلت هذا الإعداد على هاتفي “آيفون”، لاحظت أن عمر بطارية الهاتف تضاعف تقريبا مقارنة بما كان عليه من قبل”.

وأثناء تصفحه لتطبيق الإعدادات، عثر الخبير على خيار “تقليل النقطة البيضاء”، الذي يضبط شدة الألوان على الشاشة عن طريق تعتيم الألوان الزاهية مثل الأخضر والأبيض والأصفر.

ويقوم الهاتف تلقائيا بتقليل شدة الألوان الزاهية، إلا أنه يمكن للمستخدمين تعتيمها يدويا لضبط شدتها بشكل أكبر، من خلال الانتقال إلى خيار حجم الشاشة والنص ضمن قسم “إمكانية الوصول” في الإعدادات، للوصول إلى ميزة تقليل النقطة البيضاء.

ويمكن أيضا تخصيصها بحيث يتم تنشيطها خلال ساعات معينة، أو عند تفعيل خيار التركيز أثناء النوم.

لكن جاسمين ادعى أن التعديل سيساعد في الحفاظ على البطارية، لأن “آيفون” يستخدم طاقة أقل من خلال عدم الاضطرار إلى إبقاء الشاشة ساطعة كما هي عادة. كما قد تؤدي إلى تأثير إضافي يتمثل في تقليل إجهاد العين والتعب، عبر الحد من كمية الضوء الأزرق المنبعث الذي يضر بالنوم.

وتأتي هذه النصيحة في الوقت الذي تلقت فيه شركة آبل انتقادات بسبب بطاريات الليثيوم أيون، التي تتدهور بشكل طبيعي بمرور الوقت.

يذكر أن آبل تستعد لتقديم “آيفون 16” الجديد، والذي من المتوقع أن يوفر عمر بطارية أفضل وشاشة LED العضوية الباعثة للضوء (OLED).

مقالات مشابهة

  • Z Fold 6.. تجربة الهاتف الذكي المستقبلية المزود بالذكاء الاصطناعي
  • معالي سعيد محمد الطاير يكرّم 194 موظفاً وموظفة فازوا بجوائز “نجوم ديوا” 2024
  • “الشارقة للاستثمار 2024” يكشف المسارات الجديدة للاقتصاد الذكي في 30 جلسة وورشة عمل
  • إعداد مخفي في “آيفون” قد يضاعف عمر البطارية
  • “البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • خلل في نظام المكابح الذكي لشركة “بي إم دبليو” يتسبب بسحب 1.5 مليون سيارة
  • 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • 11 ألف شركة ألمانية تشهر إفلاسها في النصف الأول من 2024
  • ترامب: مناظرتي مع هاريس “كانت الأفضل على الإطلاق”