نوه معتمد طوكر مجذوب ابو علي الى انخفاض كمية المياه في طوكر الى دون المتوسط، الامر الذي سوف يساعد فى عمليات انقاذ العالقين وتقديم المساعدات العاجلة.
وغمرت المياه مدينة طوكر تماماً، مما ادى الى حدوث خسائر في الارواح والممتلكات وفقدان اعداد كبيرة من السكان لم تتم معرفة عددهم حتى الآن.
وقال ابو علي لـ(السوداني)، ان اعمال الانقاذ وتقييم الأضرار وحصرها مستمر من خلال تكوين غرفتي طوارئ إحداها مركزية واخرى داخل مدينة طوكر،حيث بدأت عمليات التدخلات العاجلة.

وأضاف: “كانت المخاوف ان يستمر تدفق المياه بمعدلات عالية يحول دون عمليات الانقاذ، لكن الآن المياه دون المتوسط”.
وتشهد ولايات عدة، معدلات غير مسبوقة من الامطار والفيضانات خاصة ولاية البحر الأحمر، حيث انهار خور اربعات ــ أهم مصدر لمياه الشرب لمدينة بورتسودان. فضلاً عن ولايتي نهر النيل والشمالية.
وجرفت السيول خور اربعات ــ احد اهم مصادر توفير المياه لسكان مدينة بورتسودان.
وانهار الجسر الذي يربط محلية عقيق بمدينة بورتسودان وباقي أنحاء الولاية بسبب غزارة الأمطار وارتفاع نهر البركة لأول مرة منذ مائة عام.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية

شمسان بوست / عدن:

عقد صباح اليوم اجتماع برئاسة المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور وضم أعضاء اللجنة العليا لحصر وتقييم أصول الشركة بحضور وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي وممثل المؤسسة العامة للنفط والغاز مروان الوراثي وممثل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أحمد سيف.

وفي مستهل الاجتماع رحب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية بالحاضرين مناقشا سير عمل لجان حصر وتقييم أصول الشركة والتي دشنت قبل اسبوعين في مختلف فروع الشركة.

وأكد المدير التنفيذي أهمية إجراء عملية الحصر وتقييم أصول الشركة للحفاظ عليها من الضياع والتأكيد على التزام قيادة الشركة في المحافظة على كافة الأصول التي تعد ملكا وطنيا وحقا خاصا لشركة النفط اليمنية.

وأوضح أن عملية حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية تجري وفقا للخطة التي وضعتها قيادة الشركة تحت إشراف معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي.

عقب ذلك جرت مناقشة عدد من المواضيع المطروحة أمام اللجنة وفي مقدمتها العراقيل التي تعترض عمل لجان الحصر والتقييم في مختلف فروع شركة النفط اليمنية وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها ما توصلت إليه لجان الحصر والتقييم منذ تدشين عملها مشددة على ضرورة استكمال عملية الحصر وتقييم أصول الشركة والرفع بها مع الوثائق المطلوبة.



وفي ختام الاجتماع أكدت اللجنة برئاسة المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية بأنها في حال انعقاد مستمر لمتابعة سير عمل لجان حصر وتقييم أصول الشركة وحل أي عراقيل قد تعترض عملها.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني ينقذ شخصاً تعرض للسقوط في الموجب
  • إنجاز 73% من اعمال كري وتنظيف الأنهر الرئيسية والفرعية جنوبي بغداد
  • عبدالله بن زايد يترأس لجنة التحضير لـ COP 29 وتقييم تقدم COP 28
  • الإعصار ياغي يخلف حصيلة كبيرة من الضحايا في فيتنام.. عمليات الإنقاذ مستمرة
  • انجراف قارب إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • انجراف زورق إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا
  • كلاكيت تاني مرة.. زينة ومحمد سعد يلتقيان في فيلم "الدشاش"