بحث رئيس الحكومة الليبية المُكلف من مجلس النوّاب أسامة حماد، مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، سبل التعاون المشترك وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 وتناولت المباحثات “سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما المجالات السياسية والاقتصادية”.

ورحب الرئيس الغزواني برئيس الحكومة المكلفة، “متمنياً للشقيقة ليبيا السلام والاستقرار والازدهار”، و”مشيداً بأصالة الشعب الليبي وعراقة أصوله وأنسابه وانتمائه العميق إلى أرضه وأمته ودينه وحضارته وجذوره”.

وأبدى الرئيس الموريتاني شكره لدعوة “حماد”، له لزيارة بنغازي، “للحوار والتشاور والمساهمة مع الاتحاد الأفريقي في الوصول إلى الحل السياسي والمصالحة الوطنية الشاملة”، مؤكداً على “العلاقات التاريخية الممتدة بين بلاده وليبيا العضو المؤسس في اتحاد المغرب العربي والاتحاد الأفريقي وحرص البلدين على توثيقها وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بينهما في مجالات الاقتصاد والاستثمار واللجان الوزارية المشتركة”.

من جهته، وجه حماد، “الشكر إلى الرئيس الموريتاني لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما قدم تهانيه الخالصة للرئيس الموريتاني لفوزه بثقة شعب موريتانيا في ولاية رئاسية ثانية بعد انتخابات حرة نزيهة”، مؤكداً حرص ليبيا “على تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، وتنفيذ المعاهدات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم ووضعها موضع التنفيذ”.

هذا وكان حماد، وصل موريتانيا أمس، وكان في استقبال رئيس الحكومة لدى وصوله إلى مطار نواكشوط الدولي، وفد رسمي رفيع المستوى يمثل الحكومة الموريتانية، ضم الأمين العام للحكومة ومستشار الرئيس ووزير النقل.

تقرير إخباري عن زيارة رئيس الحكومة الليبية إلى موريتانيا. نواكشوط | 28 أغسطس 2024 في حدث مهم يعزز مكانة الحكومة…

تم النشر بواسطة ‏الحكومة الليبية‏ في الأربعاء، ٢٨ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الحكومة المكلفة أسامة حماد ليبيا وموريتانيا

إقرأ أيضاً:

«الإعلام الخارجي الكويتي»: مصر والكويت تمتلكان عقود طويلة من قوة العلاقات في كل المجالات

أكد عادل عويد المشعان الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية ووكيل قطاع الإعلام الخارجي بالتكليف، أهمية التعاون الإعلامي القائم بين مصر والكويت، والذي يعود إلى عقود طويلة مضت، وشهد العديد من المحطات التاريخية المضيئة التي تعكس قوة و متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في كل المجالات.

وأشار إلى حرص المسؤولين من القيادات الإعلامية في كلا البلدين على تنمية مستوى التعاون، بما يجسد السعي المشترك للارتقاء بالعلاقات الإعلامية والثقافية ودفعها إلى آفاق أرحب تواكب التطورات الأخيرة على صعيد التقنيات الإعلامية، وتستجيب للمقررات الصادرة عن مجلس وزراء الإعلام العرب، منوها إلى الاتفاق الإطاري الذي جرى توقيعه مؤخرا بين وزارة الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام في جمهورية مصر العربية، والذي يغطي مجالات الإذاعة والتلفزيون والهندسة.

وعبر المشعان الذي يزور القاهرة لترؤس وفد وزارة الإعلام المشارك في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية التي تعقد برئاسة وزيري خارجية البلدين عن تطلعه، لأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من صور العمل الإعلامي المشترك بما في ذلك تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الإعلامية الرائدة في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • أول رئيس إيراني يزور البصرة منذ 100 عام .. بزشكيان يختتم جولته في العراق
  • رئيس الدولة ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين
  • رئيس الدولة ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين
  • «الإعلام الخارجي الكويتي»: مصر والكويت تمتلكان عقود طويلة من قوة العلاقات في كل المجالات
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • الرئيس عبدالمجيد تبون: تطوير العلاقات الجزائرية ـ الكويتية في المجالات كافة
  • حزب المصريين: زيارة رئيس ألمانيا لمصر تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • الرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات المشتركة بين مصر وألمانيا
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يزور المملكة