صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@05:51:43 GMT

الدوري الإيطالي.. وبدأت «القمم»!

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

 
روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة يوفنتوس.. «صفقة جديدة» في «الميركاتو الصيفي» سعود.. السعودي الأول في إيطاليا


يسعى يوفنتوس لتأكيد جديته في استعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في المواسم الأربعة الماضية، وذلك حين يخوض اختباره الصعب الأول بقيادة مدربه الجديد تياجو موتا «الأحد»، ضد ضيفه روما في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


ويبدو أن رهان موتا على عنصر الشباب أعطى ثماره، أقله حتى الآن، بعدما خرج يوفنتوس منتصراً من مباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة 3-0 على العائد كوكو وهيلاس فيرونا.
وبعدما بات فيديريكو كييزا خارج الفريق، لأنه لا يدخل في حسابات موتا وتوجهه لإنجلترا، من أجل التوقيع مع ليفربول، اعتمد خليفة ماسيميليانو أليجري على لاعبين شبان مثل الوافد الجديد الكولومبي خوان كابال (23 عاماً)، البلجيكي صامويل مبانجولا (20)، التركي كينان يلديز (19)، أندريا كامبياسو (24)، نيكولا فاجولي (23)، ونيكولو سافونا (21).
والآن، يختبر يوفنتوس جديته في المنافسة على اللقب الذي احتكره طوال تسعة مواسم بين 2012 و2020، قبل أن يكتفي في المواسم الأربعة الأخيرة بمشاهدة الإنتر (مرتان)، وميلان ونابولي تتوج اللقب، حين يستضيف روما الذي حقق بداية مخيبة حتى الآن بتعادله السلبي مع كالياري، ثم خسارته أمام إمبولي على أرضه 1-2، ما جعل مدربه دانييلي دي روسي في وضع صعب.
أنهى يوفنتوس الموسم الماضي في المركز الثالث، لكن بفارق 23 نقطة عن الإنتر المُتوج باللقب، و3 نقاط فقط عن بولونيا الذي قاده موتا إلى المركز الخامس، وبالتالي المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1964.
ورفض موتا بعد الفوز على فيرونا المبالغة في التفاؤل، قائلاً: «لم نخض حتى الآن سوى مباراتين، حتى لو أننا قمنا بعمل جيد، من خلال الفوز بهما واللعب بشكل جيد».
ومن أجل استعادة مكانته، نشط كثيراً في سوق الانتقالات الصيفية، وعزز صفوفه بالكثير من اللاعبين، آخرهم لاعب الوسط الهولندي تون كومباينرس الذي حسم التعاقد معه قادماً من أتالانتا.
ووقع «البيانكونيري» مع اللاعب البالغ 26 عاماً عقداً لخمسة أعوام «مقابل 51.3 مليون يورو، يتم دفعها على أربع سنوات مالية، مع إضافة تكاليف أخرى تصل إلى 3.4 مليون يورو» وفق ما أفاد، مضيفاً «علاوة على ذلك، من المتوقع تقديم مكافآت تصل إلى 6 ملايين يورو حداً أقصى، عند تحقيق المزيد من أهداف الأداء».
وكان الهولندي من الأهداف الرئيسة ليوفنتوس هذا الصيف، في صفقة أرادها اللاعب بشدة، ما دفعه إلى رفض خوض التمارين مع أتالانتا، وغاب بالتالي عن مبارياته الثلاث ضد ريال مدريد الإسباني في الكأس السوبر الأوروبية (0-2) وليتشي (4-0) وتورينو (1-2) في المرحلتين الأوليين من الدوري الإيطالي.
وانضم كومباينرس إلى الوافدين الجدد الآخرين لاعب الوسط البرازيلي دوجلاس لويز، الفرنسي كيفرين تورام، كابال، الحارس ميكيلي دي جريجوريو، الجناح الأيمن الأرجنتيني نيكو جونزاليس، الظهير الأيمن البرتغالي فرانسيسكو كونسيساو وقلب الدفاع الفرنسي بيار كالولو.
ويسعى يوفنتوس لإبرام صفقة أخيرة قبل إقفال سوق الانتقالات، بضمه الإنجليزي جايدون سانشو من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة.
وبعدما بدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادل خارج الديار أمام جنوى 2-2، في لقاء تقدم خلاله حتى الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، خرج الإنتر منتصراً من ظهوره الأول للموسم بين جماهيره، بتغلبه على ليتشي 2-0 السبت، وهو يواجه الآن اختبار أتالانتا حين يستضيفه «السبت»، في لقاء يسعى خلالها لتأكيد تفوقه على ممثل مدينة برجامو، والفوز عليه للمرة السادسة توالياً »بينها مباراة في الكأس».
ويأمل فريق المدرب سيموني إينزاجي أن يقف التاريخ إلى جانبه إذ لم يخسر أمام أتالانتا منذ نوفمبر 2018، حين سقط في برجامو 1-4، في حين أن هزيمته الأخيرة أمامه في ميلانو تعود إلى مارس 2014 (1-2).
ويجد المدرب البرتغالي باولو فونسيكا نفسه في وضع حرج، بعد مرحلتين فقط نتيجة تلقي فريقه الجديد ميلان هزيمته الأولى، على أرض العائد بارما منذ 2013 بخسارته 1-2 في المرحلة الماضية على «إينيو تارديني».
واكتفى ميلان بنقطة واحدة من مباراتيه الأوليين بقيادة فونسيكا الذي حل بدلاً من ستيفانو بيولي، وذلك بعدما سقط في فخ التعادل افتتاحاً على أرضه أمام تورينو 2-2، ما يجعله في وضع صعب قبل زيارته إلى العاصمة للقاء لاتسيو السبت.
وقال فونسيكا لشبكة «دازون» للبث التدفقي «لا يمكنني نكران مسؤوليتي، لكن يبدو واضحاً بالنسبة لي أنه لدينا مشكلة في الدفع واللعب باندفاع، عانينا مشاكل أمام تورينو، حين لم نضغط عليهم عالياً، حولنا الضغط عالياً، ورغم ذلك واجهنا مشاكل».
وفي ملعب «دييجو أرماندو مارادونا»، يأمل نابولي ومدربه الجديد أنتونيو كونتي البناء على الفوز الذي حققه الفريق الجنوبي على بولونيا 3-0، حين يستضيف بارما الذي، وبعد غيابه لثلاثة مواسم عن دوري الأضواء، حقق بداية واعدة، بجمعه أربع نقاط من مباراتيه الأوليين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي يوفنتوس روما إنتر ميلان ميلان نابولي أتالانتا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ديربي نيس ومارسيليا في الدوري الفرنسي.. موقف عبدالمنعم

يستعد نادي نيس لمواجهة مرتقبة أمام مرسيليا في الدوري الفرنسي، في مباراة تعد من المواجهات المثيرة في الموسم الحالي على ملعب الاخير في الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي.

عبدالمنعم يقدم وعدا لجماهير نيس قبل ديربي مارسيليا عبدالمنعم: ثنائي الجزائر ساعدوني على التأقلم مع نيس

يسعى نيس، لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة الهامة. بعد تحقيقه  فوز كبير في مباراته الأخيرة، أمام أنجيه ويأمل في حصد الثلاث نقاط ثمينة في الديربي.

ويأمل محمد عبدالمنعم، المنتقل حديثًا إلى صفوف نيس، بتقديم أداء متميز خلال المباراة أمام مارسيليا.

فيما يدخل مرسيليا المباراة وهو في حالة معنوية مرتفعة بعد نتائج جيدة في الفترة الأخيرة بعدما حقق فوزين وتعادل، و يسعى لتحقيق الفوز لمواصلة مطاردة باريس سان جيرمان المتصدر بفارق نقطتين.

و تعد المباراة بمثابة اختبار حقيقي لكل من الفريقين، حيث يتطلع كل منهما لتحقيق انتصار يعزز من موقعه في الدوري، ويسعى نيس بقيادة عبدالمنعم لإثبات قدرته على المنافسة على أعلى المستويات، فيدا يأمل مرسيليا في تعزيز مكانته وتأكيد قوته في المنافسة.

موعد مباراة نيس ومارسيليا :موعد مباراة عبدالمنعم مع فريقه نيس المقبلة:

تبدأ مباراة نيس ومارسيليا في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ومكة المكرمة، السابعة بتوقيت الإمارات وتنقل على قنوات بي أن سبورتس.

 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ديربي نيس ومارسيليا في الدوري الفرنسي.. موقف عبدالمنعم
  • موعد مباراة الهلال والرياض في الدوري السعودي
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة
  • ترتيب الدوري الإسباني قبل مباريات اليوم الجمعة
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • ???? حواضن الدعم السريع بدأت بسحب أولادها خشية الانقراض
  • كلاسيكو النصر والأهلي في واجهة الدوري السعودي
  • النصر والأهلي في "كلاسيكو" الدوري السعودي الجمعة
  • جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة