كشفت مجلة "بوليتيكو" الأميركية، أن شقيق مؤسس تلغرام، بافيل دوروف، مطلوب أيضا من قبل السلطات الفرنسية بموجب مذكرة اعتقال صدرت بحقه.

وقالت المجلة، وفقا لوثيقة إدارية فرنسية اطلعت عليها، إن السلطات الفرنسية أصدرت مذكرات اعتقال في مارس الماضي، بحق بافيل دوروف وشقيقه نيكولاي أيضا، وهو شريك مؤسس لتطبيق تلغرام.

ورفض مكتب المدعي العام الفرنسي التعليق على مذكرات الاعتقال الصادرة بحق الأخوين دوروف لأن التحقيق "سري"، لكنه قال لـ"بوليتيكو" إن "الجرائم المختلفة التي ارتكبت عبر تلغرام، والتي استوجبت فتح تحقيق من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمكتب المدعي العام في باريس، تشمل جرائم استغلال الأطفال جنسيا (من بين جرائم أخرى)".

وأضاف مكتب المدعي العام: "في هذه المرحلة، الشخص الوحيد الذي يتم استجوابه في هذه القضية هو بافيل دوروف"، ولا يزال مكان نيكولاي دوروف الحالي غير واضح.

اجتماع بماكرون و"تجسس إماراتي".. ماذا جرى لمؤسس تيليغرام؟ كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية تفاصيل جديدة عن علاقة مؤسس تطبيق تيليغرام بافيل دوروف (39 عاما) بالحكومات الغربية، مشيرة إلى عشاء مع الرئيس الفرنسي وعملية اختراق لهاتفه نفذها عملاء فرنسيون وإماراتيون.

وأوقف مؤسس تلغرام في فرنسا، السبت الماضي، حيث وجهت إليه اتهامات بارتكاب جرائم على صلة بخدمة الرسائل المشفرة للتطبيق، قبل أن يطلق سراحه ويوضع تحت رقابة قضائية صارمة.

وصدرت أوامر الاعتقال إثر عدم تقديم تلغرام "إجابة" على طلب قضائي سابق لتحديد هوية أحد المستخدمين المتهمين بتهم تتعلق بالاستغلال الجنسي للفتيات القاصرات، وفقا للوثيقة التي شاركها مع "بوليتيكو" شخص مرتبط بالقضية.

ورفض محامي مؤسس تلغرام، ديفيد أوليفييه كامينسكي، التعليق على هذا التقرير.

وقال بعد توجيه الاتهامات لدوروف: "البيان الوحيد الذي أود الإدلاء به هو أن تلغرام يتوافق مع كل جانب من جوانب المعايير الأوروبية في المسائل الرقمية. من السخف أن نعتقد أن رئيس شبكة اجتماعية متهم".

وحسب "بوليتيكو"، تمت الإشارة أيضا إلى نائب رئيس شركة تلغرام، إيليا بيريكوبسكي، في الوثائق التي اطلعت عليها على الرغم من أنها لا تشير إلى ما إذا كان قد تم إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

وأوقف الملياردير الروسي-الفرنسي-الإماراتي البالغ 39 عاما، في مطار لو بورجيه (شمال باريس) وأودع الحبس الاحتياطي في إطار تحقيق قضائي فتحته، إثر تحقيق أولي، السلطات الفرنسية في 8 يوليو، يتصل بـ12 جريمة.

وأنشأ دوروف تطبيق تلغرام بعد مغادرته روسيا قبل عقد. وتقدر مجلة "فوربس" ثروته بنحو 15.5 مليار دولار.

ووصل دوروف الذي يقيم في دبي منذ سنوات، إلى باريس آتيا من العاصمة الأذرية باكو. وكان يعتزم تناول العشاء في العاصمة الفرنسية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: السلطات الفرنسیة بافیل دوروف مؤسس تلغرام

إقرأ أيضاً:

طارق رمضان.. سويسرا تُدين حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي

قضت محكمة استئناف سويسرية، أمس الثلاثاء، بإدانة حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي، طارق رمضان، 3 سنوات بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي، في أحد فنادق جنيف قبل 15 عاماً.

وقالت الحكومة المحلية في جنيف، إن محكمة استئناف سويسرية ألغت حكم تبرئة طارق رمضان، الباحث في الدراسات الإسلامية من تهمتي الاغتصاب، وإكراه امرأة على إقامة علاقة جنسية.

سويسرا: بينها سنة مع النفاذ... محكمة استئناف تلغي تبرئة طارق رمضان من تهمتي الاغتصاب والإكراه
➡️ https://t.co/WPoCd9Fr4g pic.twitter.com/NgQrUjQDXM

— فرانس 24 / FRANCE 24 (@France24_ar) September 10, 2024 إدانة سويسرية

وذكر قصر العدل في جنيف، أن دائرة الاستئناف الجنائية "أبطلت قرار محكمة الجنايات الصادر في 24 مايو (أيار) 2023، مع الإقرار بإدانة طارق رمضان بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في غالبية الوقائع المبلغ عنها".

وأضاف أن "دائرة الاستئناف الجنائية حكمت على طارق رمضان، بالسجن 3 سنوات بينها عام مع النفاذ".

وأوضحت المحكمة أن "هذه الوقائع حدثت في جنيف ليل 28 إلى 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2008، وهو التاريخ الذي تعرضت فيه المدعية للاغتصاب وممارسة الجنس".

متهم أم ضحية؟

من جهته، رفض رمضان وهو حفيد حسن البنا، مؤسس الإخوان الإرهابية في مصر، أي فعل جنسي، قائلاً إنه "ضحية مكيدة".

وقالت الحكومة المحلية في جنيف، في بيان "توصل قسم الاستئناف والمراجعة الجنائية إلى أن عدداً من شهادات الشهود ووثائق الشهادات والمذكرات الطبية، وآراء خبراء خاصين تتوافق مع ما جاء في أقوال صاحبة الشكوى".

وبإمكان رمضان أن يطعن على هذا الحكم أمام محكمة اتحادية سويسرية أعلى.

من هو طارق رمضان؟

رمضان هو أكاديمي وفيلسوف وكاتب ومفكر سويسري من أصل مصري، كما أنه حفيد حسن البنا مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي، ولد في 26 أغسطس (آب) عام 1962 في جنيف بسويسرا.

في 31 يناير (كانون الثاني) 2018، قامت السلطات الفرنسية بإيقافه بغية إخضاعه للاستجواب على خلفية قضيتي اغتصاب تعودان إلى عامي 2009 و2012. وفي الثاني من فبراير (شباط) 2018، بعد يومين من توقيفه رهن التحقيق، طلبت النيابة العامة وضع طارق رمضان قيد التوقيف الاحتياطي.

مقالات مشابهة

  • البحرين تسترد مطلوب بقضايا إرهاب من دولة شقيقه
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • #الداخلية: ضبط مطلوب بعد مقاومة شديدة وإصابة رجل أمن بطلق ناري
  • ما وراء طلب المدعي العام للجنائية الدولية الاستعجال بإصدار مذكرات الاعتقال؟
  • المدعي العام للجنائية الدولية يدين المجزرة الإسرائيلية في مدرسة الجاعوني
  • “بوليتيكو”: الساسة الأوروبيون يشككون في رغبة ستارمر في إعادة تعامل بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي
  • بوليتيكو: هاريس نصبت فخا في المناظرة سقط فيه ترامب
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!
  • ُحُكم عليه بتهمة اغتصاب.. من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان؟
  • طارق رمضان.. سويسرا تُدين حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي