الوطن:
2024-09-14@05:56:25 GMT

رئيس شعبة الدواجن: تراجع سعر الكتكوت 10 جنيهات قريبا

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

رئيس شعبة الدواجن: تراجع سعر الكتكوت 10 جنيهات قريبا

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن، إنّ أسعار الدواجن في السوق المحلية سيشهد استقرارا خلال الفترة المقبلة؛ ليصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 66 جنيهًا بسعر المزرعة، فيما لا يتجاوز السعر للمستهلك نحو 76 جنيها للكيلو كحد أقصى، مستبعدًا أي ارتفاعات في أسعار الدواجن.

سعر الكتكوت لن يؤثر على تراجع أسعار الدواجن

وأضاف «السيد»، لـ«الوطن»، أنّ سعر الكتكوت في السوق المحلية وصل إلى 35 جنيها خلال الأسبوع الماضي والسبب قلة إنتاجية الفراخ الأمهات في المزارع، مستبعدًا أن يؤثر هذا على أسعار الدواجن في الأسواق.

تراجع أسعار الدواجن وسعر الكتكوت سينخفض تباعا

وأشار إلى أنّ الشعبة عقدت اجتماعا مع المنتجين وأصحاب المزارع الذين أكدوا بدورهم استقرار سعر الفراخ البيضاء بعد أن تراجعت أسعار الدواجن أكثر من مرة الأسابيع الماضية، موضحين أنّ قلة إنتاج الأمهات السبب في تحريك سعر الكتكوت وسط توقعاتهم بتراجع سعر الكتكوت: «الكتاكيت سعرها هينزل بنسبة كبيرة ليعاود إلى مستوى الـ25 و26 جنيها للكتكوت مرة أخرى».

سعر الكتكوت سيصل لـ 25 جنيها

وتابع: «منتجو الدواجن أكدوا في الاجتماع أنّه خلال 45 يوما، وهي مدة دورة الإنتاج للدواجن، سيتوفر عدد كبير من الفراخ الأمهات وبالتالي وفرة في المعروض من الكتاكيت وتراجع سعر الكتكوت 10 جنيهات على الأقل، وبعدها يستقر مثل أسعار الدواجن».

سعر طبق البيض تراجع لـ 155 جنيه

وأوضح أنّ سعر طبق البيض للمستهلك تراجع إلى 155 جنيهًا، في تأكيد لتصريحاته السابقة لـ«الوطن» بتوقع تراجع أسعار البيض بنسبة 15%، مضيفا: «أسعار البيض ستستقر عند هذا المستوى السعري الفترة القادمة والسعر الحالي عند 155 جنيها مناسب للمستهلك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الكتكوت تراجع أسعار الدواجن اسعار الدواجن سعر الكتكوت في مصر اسعار الكتاكيت أسعار الكتاكيت اسعار البيض أسعار البيض سعر طبق البيض سعر البيض البلدي سعر الكتكوت الساسو تراجع اسعار الدواجن اسعار الفراخ البيضاء أسعار الدواجن البيضاء أسعار الدواجن تراجع الدواجن أسعار الدواجن سعر الکتکوت

إقرأ أيضاً:

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة 13-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق

حالة من الاستقرار تشهدها أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة 13-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق المحلية المختلفة، حيث تشهد الدواجن بمختلف أنواعها خلال الفترة الأخير استقرارًا في سعر الكيلو سواء داخل المزرعة، أو سعر بيعها للمستهلك في الأسواق والتي تزيد قليلًا من منطقة سكنية لأخرى نظرًا لإضافة تكاليف التوصيل وهامش الربح.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة في بورصة الدواجن والأسواق

وتوضح «الوطن» عبر السطور التالية، أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة في بورصة الدواجن والأسواق، وفق التحديث الأخير المُعلن من خلال بورصة الدواجن «سعر البيع في المزرعة»، وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء «سعر بيع رسمي للمستهلك».

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة في بورصة الدواجن 74 جنيهًا للكيلو الواحد، فيما تُباع الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك ما بين 79 إلى 84 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفراخ الساسو اليوم

كما سجلت أسعار الفراخ الساسو اليوم الجمعة في بورصة الدواجن 90 جنيهًا للكيلو الواحد، فيما تُباع الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك ما بين 95 إلى 100 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفراخ البلدي

وسجل متوسط سعر الفراخ البلدي اليوم الجمعة في الأسواق المحلية المختلفة 114 جنيهًا للكيلو الواحد.

مقالات مشابهة

  • 8 جنيهات للبيضة.. سعر كرتونة البيض في الأسواق اليوم
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 13-9-2024 في بورصة الدواجن
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة 13-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 13-9-2024 في قنا
  • شُعبة المواد الغذائية: تسليم كرتونة البيض للمزارع بـ170 جنيها لا يعد زيادة
  • بعد انخفاض العلف 8 آلاف جنيه..هل تتراجع الفراخ البيضاء تحت 60 جنيهًا؟
  • شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها
  • أسعار طبق البيض اليوم الخميس 12-9-2024 في قنا
  • تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 11-9-2024.. عيار 21 انخفض 5 جنيهات
  • أسعار طبق البيض اليوم الأربعاء 11-9-2024 في قنا