استُشهد تسعة مواطنين أغلبيتهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، الذي يشهد قصفا عنيفا، جوا وبرا وبحرا، لليوم الـ328 على التوالي،  وفقا ل"وفا". 

الدفاع اليوناني يبحث مع بوريل سحب ناقلة النفط"سونيون"في البحر الأحمر الدفاع الروسي يعلن إسقاط 6 مسيرات أوكرانية فوق القرم

وأفاد مراسل الوكالة، باستشهاد ثمانية مواطنين، بينهم طفلة، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، جراء قصف طائرات الاحتلال مبنى سكنيا في محيط فندق الأمل غرب مدينة غزة.

واستُشهد مواطن وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ.

وتطلق زوارق الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه شاطئ القرارة شمال غرب خان يونس، وشاطئ حي تل الهوا غرب مدينة غزة.

ويتواصل القصف المدفعي للمناطق الشرقية لمدينة دير البلح، وسط القطاع، وشمال غرب مدينة رفح جنوبا.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40534 مواطنا، وإصابة 93778 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسعة مواطنين أطفال نساء غزة مواطنين

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابين في القصف المستمر للاحتلال على غزة

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم على مدينة رفح ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع.
أخبار متعلقة الأردن: اقتحام الأغوار يستهدف توسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينيةمصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرةكما انتشلت الطواقم الطبية فلسطينيتين وسبعة جرحى معظمهم أطفال، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف وإطلاق نار شرق مخيم البريج، أدى لتدمير في منازل الفلسطينيين.شهيد بشمال قطاع غزةواستشهد فلسطيني وجرح عدد آخر، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، على مخيم جباليا شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى كمال عدوان، باستشهاد مواطن فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة الفالوجا غرب جباليا.
وفي مدينة غزة، واصلت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الزيتون، مخلفة دمارًا واسعًا في ممتلكات المواطنين الفلسطينيين.
كما أصيب خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامها بلدة الظاهرية جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية عدة أحياء في بلدة الظاهرية، ونشرت دورياتها على الطرقات وفي محيط منازل الفلسطينيين، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه الفلسطينيين، مما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة، وفلسطينيين اثنين بشظايا الرصاص، أحدهما طفل أصيب في الفك، وجرى نقلهم إلى المستشفيات.
وفي سياق متصل هاجم مستعمرون منازل الفلسطينيين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم. وأفادت مصادر محلية بأن مستعمرين هاجموا بالحجارة عددا من منازل الفلسطينيين في منطقة خلايل اللوز، مما أثار حالة من الهلع والخوف في صفوف الأطفال والنساء، دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء بينهم ثلاثة أطفال وامرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل شرق غزة
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء بينهم ثلاثة أطفال وامرأة في قصف للاحتلال استهدف منزلا في حي التفاح شرقي مدينة غزة
  • شهداء ومصابين في القصف المستمر للاحتلال على غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات في غزة
  • منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118
  • سقوط 5 شهداء فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا بمخيم جباليا بغزة
  • 9 شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات