استعانت حملة كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، والمرشحة للرئاسة، بمحامية مصرية الأصل وهي بريندا عبدالعال، حسبما قال مصدران لـ"رويترز"، أمس الأربعاء.

وحسب هذه المصادر، كانت المحامية المصرية بريندا عبدالعال مسؤولة سابقاً في وزارة الأمن الداخلي للمساعدة في قيادة التواصل مع الناخبين الأمريكيين العرب، الذين يتمتعون بنفوذ في بعض الولايات، التي قد تساعد في حسم انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وحسب "رويترز"، فإن هدف استعانة حملة هاريس ببريندا هو المساعدة في قيادة التواصل مع الناخبين العرب، ممن يتمتعون بنفوذ في بعض الولايات، التي قد تساعد في حسم الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

لاستقطاب الناخبين العرب..حملة #هاريس تستعين بمحامية مصرية https://t.co/Jwn8EkCAws

— 24.ae (@20fourMedia) August 28, 2024

وستكون بريندا أمام مهمة صعبة، إذ ستعمل على حشد دعم جالية محبطة، بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها المدمرة على قطاع غزة.

كما عينت هاريس المحامية الأمريكية الأفغانية الأصل، نصرينا باركزي، للتواصل مع الأمريكيين المسلمين.

The campaign added Egyptian-American lawyer Brenda Abdelall to focus on connecting with Arab-American voters in battleground states https://t.co/G0aJtqJ20m

— The National (@TheNationalNews) August 28, 2024 من هي بريندا عبد العال؟

حصلت بريندا عبد العال على البكالوريوس والدكتوراه في القانون من جامعة ميشيغان، وبدأت حياتها المهنية في مهنة المحاماة.

وهي خبيرة في السياسات العامة، وتركز على الحقوق المدنية والأمن القومي.

وبريندا أكاديمية عملت في التدريس بجامعة نيويورك أبوظبي، وكلية الحقوق بجامعة ميشيغان، وكلية ديفيد كلارك للقانون بجامعة كولومبيا.

ونشأت المحامية في آن أربور بولاية ميشيغان.

وتعيش بريندا في شمال فيرجينيا مع زوجها وولديها التوأم.

وفي يناير 2021، انضمت المحامية المصرية الأصل، إلى وزارة الأمن الداخلي رئيسة للموظفين بمكتب الحقوق والحريات المدنية، قبل الانضمام إلى مكتب الشراكة في مارس (آذار) 2022.

وشغلت بريندا منصب مساعد وزير الشراكة في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في أغسطس (آب) 2022، حيث عملت مستشارة رئيسية للوزير بشأن المشاركات الخارجية وتأثير سياسات الوزارة ولوائحها وعملياتها وإجراءاتها. كما عملت رئيسة مشاركة لمجلس الوزارة لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وقبل تعيينها في الوزارة، شغلت العديد من المناصب القيادية، بما في ذلك في لجنة فرجينيا التابعة للجنة الحقوق المدنية، وفي المجلس الاستشاري للعديد من المنظمات.
كانت مديرة لمنظمة غير ربحية هي "مسلم أدفوكاتس"، حيث قادت مجموعة تمثل أكثر من 1500 مؤسسة خيرية على مستوى الولايات المتحدة في مجال السياسة الداخلية والأمن القومي، وقضايا الحقوق المدنية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس الانتخابات الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس هاريس

إقرأ أيضاً:

رضا عبدالعال ينتقد محمد عبد المنعم بسبب أزمة المنتخب

انتقد رضا عبدالعال، نجم الكرة المصرية السابق، تصرف محمد عبد المنعم مدافع فريق نيس الفرنسي وعدم حضوره إلى معسكر المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن قبل مباراتي الرأس الأخضر بوتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وانتقل محمد عبد المنعم لصفوف فريق نيس الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، قادما من النادي الأهلي.

آرون بوبيندزا في الطريق إلى القاهرة من أجل التوقيع مع الزمالك بعد مشاركته في تصفيات كأس العالم.. موعد عودة الفلسطيني عمر فرج لتدريبات الزمالك تصريحات رضا عبد العال

وقال رضا عبدالعال خلال تصريحات تلفزيونية: من وجهة نظري أن محمد عبد المنعم أخطأ في التعامل مع أزمته في المنتخب وبهذا التصرف فهو لا يعلم قيمة منتخب مصر.

وأضاف رضا عبد العال: محمد عبد المنعم أخطأ بعدم الانضمام للمنتخب الوطني والجيل الحالي من اللاعبين لا يُقدِر قيمة قميص منتخب مصر.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أنشط 10 أسهم في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • كم جمعت حملة هاريس من تبرعات بعد مناظرتها مع ترامب؟
  • منع المحامية قمر السامرائي من مزاولة مهنة المحاماة لمدة سنة (وثائق)
  • منع المحامية قمر السامرائي من مزاولة مهنة المحاماة لمدة سنة
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة كريمان
  • باحثة بالشأن الدولي: كامالا هاريس تحاول استقطاب الناخبين الشباب
  • ترامب يتهم المنظمين بالتحيز في المناظرة مع هاريس
  • كيف تفاعل المغردون العرب مع مناظرة ترامب هاريس الرئاسية الأولى؟
  • رضا عبدالعال ينتقد محمد عبد المنعم بسبب أزمة المنتخب