قال الدكتور نزار نزال، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في عملياته العسكرية ضد الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أن العملية العسكرية الأخيرة أطلق عليها «المخيمات الصيفية»، وتهدف الهجوم الشامل على المخيمات في شمال الضفة الغربية وضم المزيد من الأراضي.

وأضاف «نزال» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات العسكرية لها مغزى سياسي طبقا لخطة الحسم التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية في 2022، فضلا عن أن القوات العسكرية نفذت العمليات التي تقوم بها لضم مزيد من الأراضي الفلسطينية وتهجير سكانها.

خيم النازحين تشكل صداع للإسرائيلين

وأوضح، أن العمليات العسكرية لها علاقة بالجانب الأمني، إذ أن مخيمات النازحين باتت تشكل صداعا للإسرائيليين بعد العملية الاستشهادية التي قام بها أحد المقاتلين في تل أبيب، متابعًا أن الأقاويل تدور حول إعادة المستوطنين والمستعمرين إلى المناطق الشمالية من قطاع غزة التي جرى إخلائها.

جيش الاحتلال يدفع ثلث قواته في الضفة الغربية

ولفت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدفع ثلث قواته في الضفة الغربية عندما يقوم بعمليات عسكرية ما يدل على فشل العمليات السابقة الإسرائيلية، ولذلك إسرائيل ذاهبة إلى تمثيل مشروع سياسي وأمني في الضفة الغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الضفة الغربية القاهرة الإخبارية تل أبيب الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية

قال الدكتور رمزي عودة، أمين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال، إن الحملة الأكاديمية الدولية وغيرها من المؤسسات الحقوقية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان رصدت آلية التغير في مسارات الاستيطان ومصادرة الأراضي وهجمات المستوطنين على الأسرى  الفلسطينيين.

الأممية لحقوق الإنسان: نسعى للضغط على الحكومات الداعمة لإسرائيل أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن

وأضاف عودة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن مصادرة الأراضي والمحميات الطبيعية بغزة ارتفعت عما كانت عليه، وذلك تحت تبرير الحفاظ على الثروة الطبيعية، مشيرا إلى أنه منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفع عدد الشهداء في اليوم الواحد ليصل إلى أكثر من 700 شهيد فلسطيني، بينما كان قبل أحداث العدوان يتراوح بين 200 و250 شهيد.

وأكد أن فلسطين تتعرض لاضطهاد من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب إعادة احتلال مناطق الضفة الغربية، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تتبع نظام فصل عنصري مع منع الفلسطينين من حقهم في التنقل داخل أراضيهم  

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال طرد الفلسطينيين من أكثر من 13 تجمعا سكانيا
  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية
  • "هآرتس": القوات الإسرائيلية الخاصة التي تسلّلت إلى سوريا بإنزال جوي صادرت ملفات ووثائق من مبنى للحرس الثوري الإيراني
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • ‏بايدن يقول إنه غاضب من مقتل الناشطة الأمريكية في الضفة الغربية