في اليوم الثاني من العملية العسكرية الإسرائيلية على الضفة الغربية، دفع الجيش الاسرائيلي بمزيد من التعزيزات العسكرية التي اقتحمت جنين ومخيمها، وأحكمت حصارها على طولكرم ومخيمي نور شمس والمدينة.

اعلان

في الوقت نفسه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن اغتيال قائد كتيبة طولكرم، محمد جابر المعروف بـ"أبو شجاع"، وأربعة آخرين من أعضاء الكتيبة، وذلك خلال تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.

وحذرت الأمم المتحدة من أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية تهدد بتفاقم الوضع الكارثي في المنطقة. وأعربت المنظمة الدولية عن قلقها إزاء التصعيد المستمر، مشيرة إلى أن الأعمال العسكرية تزيد من المعاناة الإنسانية وتؤدي إلى تفاقم الأزمات الإنسانية والاجتماعية.

وفي أخبار الأمس عن قطاع غزة، حيثً وافقت إسرائيل على وقف إنساني مؤقت في مناطق محدودة بقطاع غزة بهدف إلى تسهيل تنفيذ حملة تطعيم ضد شلل الأطفال. تأتي هذه الهدنة في إطار جهود منسقة لضمان وصول اللقاحات إلى الأطفال في المنطقة التي تعاني من الأزمات الإنسانية.

اخر تطورات الاخبار خلال الساعات الأخيرة

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع" الجيش الإسرائيلي يغتال 5 فلسطينيين بالضفة الغربية بقصف مسيّرة وبن غفير ينوي بناء كنيس يهودي بالأقصى فلسطينيون يتفقدون أنقاض منازلهم التي دمرها الجيش الإسرائيلي في خان يونس الضفة الغربية قطاع غزة حركة حماس اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع" يعرض الآن Next من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next مصر تعزز نفوذها في الصومال.. مساعدات عسكرية لمقديشو وسط تصاعد التوترات مع إثيوبيا يعرض الآن Next شكوى للمدعي العام ضد كبير حاخامات الجالية اليهودية في فرنسا لترويجه بشكل مباشر جرائم الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم أوروبا روسيا فرنسا إيطاليا المملكة المتحدة إسبانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات - سيول أوكرانيا غزة مصر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوروبا روسيا فرنسا إيطاليا المملكة المتحدة إسبانيا أوروبا روسيا فرنسا إيطاليا المملكة المتحدة إسبانيا الضفة الغربية قطاع غزة حركة حماس اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا روسيا فرنسا إيطاليا المملكة المتحدة إسبانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا غزة مصر السياسة الأوروبية الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية ليلا استهدفت هذه البلدات

أغار الطيران الحربي الاسرائيلي ليلا على وسط مدينة الخيام كما اغار على دفعتين مستهدفا المنطقة الواقعة بين بلدتي شيحين والجبين بالتزامن مع قصف مدفعي من العيار الثقيل استهدف اطراف عدد من القرى في القطاع الاوسط لاسيما بيت ليف، ياطر، عيتا الجبل وراميا وبليدا، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية متواصلة على غزة
  • مقتل 6 فلسطينيين بهجمات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: نهاجم الآن أهدافا لحزب الله لإضعاف قدراته العسكرية
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل طواقم إنقاذ مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبًا لاندلاع حرب شاملة
  • غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة
  • غارات إسرائيلية ليلا استهدفت هذه البلدات
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • اقتحام واعتقالات واسعة في الضفة الغربية