الاقتصاد نيوز — بغداد

شكّلت لجنة الصحَّة والبيئة النيابيَّة فريق عمل مع الجهات الرقابيَّة في وزارة الصحَّة من أجل متابعة وغلق مراكز التجميل غير المجازة.

وقالت عضو اللجنة سهام الموسوي: إنَّ "هناك عدداً كبيراً من مراكز التجميل غير القانونيَّة، وأغلب الذين يديرونها من الشخصيات المشهورة والمتنفذة"، منوهة بأنَّ "وزارة الصحَّة اتخذت إجراءات رادعة باتجاه غلق المراكز التي لا تمتلك إجازة".

وأشارت إلى أنَّ هذه المراكز ما زالت تقوم بعمليات التجميل وأغلب ضحاياها من النساء ويتعرَّضْنَ فيها لعمليات فاشلة في بغداد أو المحافظات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية

في اطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف الجهود للحفاظ على البيئة البحرية والحد من المخلفات البحرية وخاصة البلاستيكية التى قد تؤثر على الكائنات البحرية، وتشديدها على استمرار التوعية بالتأثير السلبى  لهذه المخلفات على البيئة، قام الفرع الإقليمى لوزارة البيئة بالإسكندرية بتنفيذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقى بالإسكندرية بمشاركة عدد من الصيادين ، وممثلى المجتمع المدني.

عودة لعبة Flappy Bird بعد 10 سنوات من توقفها

وقد تم خلال الفاعليات استخدام  عدد من القوارب ومشاركة الصيادين بالمنطقة حيث تم رفع ما يقرب من  100كجم من المخلفات البلاستيكية والمعدنية وشباك الصيد والحبال القديمة، وقد تم توجيه هذه المخلفات بعد فرزها إلى مصانع اعادة التدوير لانتاج مواد لها مردود اقتصادى.

و أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن تلك الفعاليات تهدف الى المساهمة فى تقليل تلوث مياه البحر فى منطقة الميناء الشرقى، كما تعد أحد الإجراءات التى يتم تنفيذها للوفاء بالتزامات مصر الدولية نحو تنفيذ الخطة الإقليمية للمخلفات البحرية المنبثقة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة طبقاً لاتفاقية برشلونة.

جدير بالذكر ان المخلفات البحرية وخاصة البلاستيكية لها العديد من الاثار السلبية على حياة السلاحف والكائنات البحرية التى تؤثر سلبا على البيئة وقد تتحلل وتصل الى الانسان من خلال المأكولات البحرية ،كما تساهم هذه المخلفات التاريخية التى تراكمت فى قاع البحر خلال العقود الماضية فى التأثير  السلبى على جودة وشفافية المياه التى تحتاجها الكائنات البحرية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: أمريكا ستفرض عقوبات جديدة تستهدف حملة روسية لزعزعة استقرار دول أخرى
  • وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية
  • تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها
  • مصادر لـCNN: أمريكا ستوجه اتهامات إلىهاكرز إيرانيين استهدفوا حملة ترامب
  • صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • شركة عراقية عالمية لمستحضرات التجميل تخطط لبيع أحد أقسامها
  • اصدار أكثر من 191 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية
  • زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي
  • «مياه أسيوط» تطلق حملة توعوية بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «الداخلية»: زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي