كشف اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، عن تفاصيل قرار وزارة الداخلية بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور، وذلك في إطار تحديث اللوحات المعدنية للمركبات. 

جاء هذا القرار بعد مراجعة قانون المرور رقم 66 لسنة 1973، ويهدف إلى تطوير شكل اللوحات المعدنية وتحسين وسائل تأمينها وتثبيتها بشكل دائم.

أسباب وتفاصيل التعديل

أهداف التطوير:

تجنب التلاعب والتزييف: تطوير اللوحات المعدنية يتم وفقًا للنُظم العالمية لتفادي التلاعب بها أو تزييفها.

تثبيت اللوحات: التأكد من عدم نقل اللوحات من مكان إلى آخر بشكل غير قانوني.

التحديث وفقًا لاتفاقية فيينا:

مشاركة مصر في الاتفاقية: مصر انضمت إلى اتفاقية فيينا بشأن حركة المرور، التي تعزز من تطوير اللوحات المعدنية وتساعد في تنظيم حركة المرور بشكل أفضل.التحسينات على اللوحات: تشمل التعديلات تطوير أرقام اللوحات المعدنية مع الإبقاء على البيانات الأساسية مثل رقم ولون السيارة، ورقم الشاسيه، ورقم الموتور، واسم وعنوان مالك السيارة. سيتم ذلك من خلال تجديد اللوحة المعدنية نفسها دون تغيير في الملصق الإلكتروني.تكلفة التعديلاتمركبات النقل السريع: يتطلب تجديد اللوحات المعدنية مبلغ 225 جنيهًا.اللوحات المستخدمة في حلقة المرور الدولية: تصل تكلفة التحديث إلى 600 جنيهًا، وهي مخصصة للسيارات التي ستستخدم في الدول الأخرى.فوائد القرارزيادة النشاط التجاري: الانضمام إلى اتفاقية فيينا سيعزز من النشاط التجاري بين مصر والدول الأخرى المنضمة للاتفاقية.تشجيع الاستثمار: سيؤدي هذا التحديث إلى زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر، مما يسهم في تحسين البنية التحتية للمرور في البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قانون المرور وزارة الداخلية اتفاقية فيينا تطوير المرور اللوحات المعدنیة

إقرأ أيضاً:

«الرقابة النووية» تضيء على محطة براكة بمؤتمر في فيينا

تشارك الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، في المؤتمر العام السنوي ال 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يعقد بفيينا في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر الجاري.
وقال كريستر فيكتورسن، مدير عام الهيئة: إن مناقشات المؤتمر تركز على مشهد الطاقة النووية العالمي عبر تناول مواضيع تتعلق بمجالات الأمن والسلامة ومنع الانتشار النووي وضمانات ذلك، إلى جانب تعزيز التعاون الدولي في هذا القطاع الحيوي.
وعبر عن تطلع الهيئة لتحديث إطار التعاون الحالي مع نظيراتها والجهات الرقابية في البلدان المتقدمة في ضوء مذكرات التفاهم الموقعة من قبلها مع أكثر من 20 جهة رقابية مختلفة حول العالم.
وتشارك الهيئة في عدد من فعاليات المؤتمر، منها جلسة تسليط الضوء على كيفية ضمان سلامة الإشعاع والطاقة النووية بالدولة، إلى جانب تطورات محطة براكة للطاقة النووية التي تم تشغيلها تجارياً بالكامل مطلع الشهر الجاري.
وأوضح فيكتورسن، أن وفد الهيئة سيلتقي ممثلي جهات رقابية عالمية لمناقشة أفضل طرق تشييد البنى التحتية القوية للسلامة النووية، مؤكداً أن الإمارات لها باع طويل في هذا المجال.
وقال: إن دور الهيئة الحالي يكمن في التأكد من أن شركة «نواة» المشغل لمحطات براكة تتبع جميع المتطلبات والالتزامات المنصوص عليها في القانون النووي ولوائح الهيئة المختلفة مثل التخطيط للطوارئ، وحماية البيئة، وحماية العمال، والسلامة والأمن ومنع الانتشار، والالتزام بشروط التراخيص التي أصدرناها.
(وام)

مقالات مشابهة

  • «الرقابة النووية» تضيء على محطة براكة بمؤتمر في فيينا
  • ن ن م- 444 أحدث لوحة سيارات مميزة يصل سعرها بالمزاد إلى 340 الف جنيه
  • وفاة رجل صيني بعد خلع أسنانه بشكل مفاجئ (تفاصيل)
  • التحديث الأخير لـ سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • تفاصيل رفع ضريبة المركبات الكهربائية
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة
  • هل يحق للزمالك شكوى بوبيندزا ؟ .. خبير لوائح يجيب
  • تحديث ببجي موبايل 3.4.. التفاصيل وطريقة التحديث للأندرويد وآبل
  • توجيهات جديدة من الدولة المصرية لإدارة الجالية المصرية في أوكرانيا.. تفاصيل
  • السفير المصري في فيينا يقدم أوراق اعتماده لدى النمسا