النهار أونلاين:
2024-09-14@05:55:41 GMT

رعود وأمطار على 23 ولاية اليوم

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

رعود وأمطار على 23 ولاية اليوم

أفادت مصالح الأرصاد الجوية عن تشكل رعود متبوعة بأمطار معتبرة محليا على الولايات الداخلية والجنوبية للوطن اليوم الخميس.

وفي تنبيه لها، حذرت من رعود وأمطار على ولايات سدي بلعباس، سوق اهراس، تيسمسيلت، عين قزام، الأغواط، غليزان، برج باجي مختار، تيارت، تمنراست، تبسة، باتنة، سطيف، عين تموشنت، الجلفة، تلمسان، خنشلة، عين الدفلى، الطارف، أدرار، سعيدة، النعامة، معسكر وبشار.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

فرض حالة الطوارئ بثلاث محليات في ولاية جنوب دارفور

 

بحسب القرار يحظر حيازة السلاح داخل المدن والأسواق المذكورة إلا لقوات الشرطة والدعم السريع،  بالإضافة إلى منع إطلاق النار والتجارة في الأسلحة والذخائر، تقديم المخالفين لمحاكم الطوارئ

التغيير: نيالا

فرضت الإدارة المدنية في ولاية جنوب دارفور، التي تتبع لقوات الدعم السريع، حالة الطوارئ في المحليات الجنوبية من الولاية “برام، قريضة، السنطة”.

وأوضح رئيس اللجنة الأمنية المشتركة في دائرة الاختصاص للمحليات المذكورة، آدم إسماعيل النور، إن اتخاذ القرار تم بعد دراسة الأوضاع الأمنية في المحليات الثلاث. وقال إن القرار يسري لمدة شهر، ويمكن لرؤساء الإدارات المدنية تمديده.

وبين آدم إسماعيل النور إن القرار يتضمن إنشاء محاكم طوارئ في جميع دوائر الاختصاص، لاسيما المحاكم الريفية التي ترتبط بالقرار من أجل تنفيذ أحكامه.

وبحسب القرار يحظر حيازة السلاح داخل المدن والأسواق المذكورة إلا لقوات الشرطة والدعم السريع،  بالإضافة إلى منع إطلاق النار والتجارة في الأسلحة والذخائر، وتقديم المخالفين لمحاكم الطوارئ.

كما اشتمل القرار على منع إقامة التجمعات أو المظاهرات أو الندوات، أو أي فعل يخل بالأمن العام كـ “توزيع المنشورات أو الملصقات أو النشر عبر الوسائط الإلكترونية”، وكل من يخالف ذلك يكون عرضة للاعتقال والإحالة لمحاكم الطوارئ.

وخول القرار رؤساء الإدارات المدنية في المحليات تحديد مواعيد حظر التجوال في عواصم محافظاتهم بناءً على تقديراتهم الخاصة، كما ينص على معاقبة المخالفين بالسجن لمدة شهر أو دفع غرامة قدرها 200 ألف جنيه.

ووفقا للقرار يحق لمحاكم الطوارئ إصدار أحكام خاصة في قضايا الظواهر السلبية الأخرى بشرط أن لا يتجاوز مبلغ الحكم 500 ألف جنيه، باستثناء عقوبة شرب الخمر التي تتضمن 40 جلدة.

واشتمل القرار على إجراءات تتعلق بمن “باع أو اشترى أو استلم أصولا من مؤسسات الدولة”، إذ يلزم بإعادتها إلى الشرطة في كل محلية، وإبلاغ الجهة المالكة للأصل خلال 72 ساعة من تاريخ بدء حالة الطوارئ.

وتتضن القرار تفويضا للقوات المشتركة بتفتيش كافة المواقع والمنازل والأحياء والمخازن في المناطق. وأي شخص يتم ضبطه بحوزته تلك الأصول سيُحاكم أمام محكمة الطوارئ، التي ستحدد قيمة المسروقات على أن لا تقل عن 3 ملايين جنيه.

 

الوسوماعلان الطوارئ السلطة المدنية للدعم السريع جنوب دارفور

مقالات مشابهة

  • القوة المشتركة والجيش يصدون لعناصر من قوات الدعم السريع بعد محاولتهم الهروب من ولاية الجزيرة
  • لجنة أمن ولاية الخرطوم : حملات ضبط الوجود الأجنبي وتنفيذ قرار منع بيع بائعات الشاي بعد الخامسة مساء
  • أمطار رعدية على 16 ولاية اليوم الجمعة
  • سيول عارمة وأمطار غير مسبوقة تفاقم ازمات اليمنيين
  • هزة أرضية تضرب ولاية البويرة.. هذه شدّتها
  • فرض حالة الطوارئ بثلاث محليات في ولاية جنوب دارفور
  • حرائق تجهز على عشرات الآلاف من المنازل والهكتارات في ولاية أمريكية
  • الإعصار فرنسين يضرب لويزيانا برياح عاصفة وأمطار غزيرة
  • اهتراء الواجهة البحرية صلامندر.. مصالح ولاية مستغانم تُكذّب
  • شديد الحرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا