تنشر بوابة الوفد الإلكترونية الرابط الرسمي للتقديم في مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025.

وبدأت اليوم الخميس، مرحلة تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات الحكومية بين الكليات المناظرة وغير المناظرة للمرحلتين الأولى والثانية.

ويفتح مكتب التنسيق التقديم في تقليل الاغتراب بين الجامعات خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

ويتيح مكتب التنسيق باب تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10 في المائة.

رابط تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب يكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن تقليل الاغتراب بين الكليات يتطلب كتابة رقم الجلوس والرقم السري والرمز التأكيدي.

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يتاح لطالب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات الاختيار بين التحويل المناظر وغير المناظر.

وللتقديم في مرحلة تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد (اضغط هنا).

قواعد تقليل الاغتراب بين الجامعات

وذكرت وزارة التعليم العالي أن التحويل المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع. 
ونبهت وزارة التعليم العالي بأن التحويل غير المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بين الجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تحويل تقليل الاغتراب يتم مجانا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على عدم وجود تحويلات ورقية في مرحلة تقليل الاغتراب، وأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل: اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب الاغتراب بوابة الوفد الإلكترونية الجامعات تنسيق الجامعات الكليات الكليات المناظرة وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی تقلیل الاغتراب بین الجامعات فی مرحلة تقلیل الاغتراب فی تنسیق الجامعات الأولى والثانیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: نتحفل بتخريج أول دفعة من 3 جامعات أهلية دولية

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إننا نتحفل اليوم، بتخريج أول دفعة من 3 جامعات أهلية دولية، وهي «الملك سلمان» الدولية، و«الجلالة»، و«العلمين» الدولية، التي بدأت الدراسة بهم فى سنة 2021.

وأضاف «عاشور» خلال احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية التي تقام بالمتحف المصري الكبير بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء: «بالرجوع بالتاريخ الى بداية الجامعات الأهلية فى مصر، وقد بدأنا فكرة إنشاء الجامعات الأهلية فى مصر، والتى تعتبر منذ 1908 عندما تبرعت الأميرة فاطمة إسماعيل والأمير يوسف كامل بالأرض والأموال اللازمين لإنشاء أول جامعة أهلية مصرية، منذ أكثر من 100 عام، وتحولت بعدها لجامعة الملك فؤاد 1925 ثم أصبحت جامعة القاهرة سنة 1953 بعد تحولها لجامعة حكومية، ولذلك فإن الجامعات الأهلية لها مكانة فى مصر الكل يفتخر بها».

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • وزير التعليم العالي: دعم الرئيس وراء نجاح الجامعات الأهلية
  • وزير التعليم العالي: لولا دعم الرئيس السيسي لم تكن الجامعات الأهلية خرجت للنور
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • «التعليم العالي»: خطة لتخريج كوادر قادرة على المنافسة في سوق العمل
  • وزير التعليم العالي: نتحفل بتخريج أول دفعة من 3 جامعات أهلية دولية
  • وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي أحيا فكرة الجامعات الأهلية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر