الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار النفط قليلا، اليوم الخميس، بعد جلستين من الخسائر مع عودة المخاوف بشأن الإمدادات في ليبيا إلى التركيز على الرغم من أن انخفاضا أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية قوبل بالرفض من جانب المستثمرين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات بما يعادل 0.11 بالمئة إلى 78.

74 دولارا للبرميل بحلول الساعة 03:55 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 74.67 دولارا.

وقال بعض المحللين إن المخاوف بشأن تعطل الإمدادات من ليبيا، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، كانت إيجابية للسوق ، حيث توقفت بعض حقول النفط في ليبيا عن الإنتاج وسط قتال للسيطرة على البنك المركزي، حيث قدرت إحدى شركات الاستشارات انقطاع الإنتاج بما يتراوح بين 900 ألف ومليون برميل يوميا لعدة أسابيع.

ودعمت أسعار النفط أيضا التوقعات بأن يبدأ البنك المركزي الأميركي خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، إذ قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك إن الوقت ربما يكون قد حان لخفض أسعار الفائدة، مع انخفاض التضخم بشكل أكبر وارتفاع البطالة أكثر من المتوقع.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تزايد اضطرابات إنتاج النفط بخليج المكسيك بسبب إعصار فرنسين

أجرت بعض شركات النفط، الخميس، تخفيضات إضافية لإنتاجها في خليج المكسيك بعد أن تسبب إعصار فرنسين في تعطيل البنية التحتية البرية، في حين أعادت موانئ التصدير في جنوب تكساس فتح أبوابها.

وضرب إعصار فرنسين ساحل لويزيانا أمس الأربعاء برياح بلغت سرعتها 161 كيلومترا في الساعة، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 375 ألف عميل وجلب أمطارا غزيرة وفيضانات إلى الولاية. وهدأت الرياح بسرعة وكان الإعصار فوق جنوب ميسيسيبي في وقت مبكر من اليوم الخميس حيث انقطعت الكهرباء عن 54 ألف عميل آخرين.

وألقت شركة شل اليوم باللوم على مشاكل غير معلنة في خسائر الإنتاج في خمس منصات إضافية بخليج المكسيك. كما أوقفت شركة وودسايد إنرجي الإنتاج في منصة بحرية بسبب انقطاع التيار الكهربائي على اليابسة.

 وقدر محللون في يو.بي.إس أن العاصفة ربما عطلت نحو 1.5 مليون برميل من إنتاج خليج المكسيك، وستخفض إنتاج المنطقة الشهري من النفط بنحو 50 ألف برميل يوميا.

وأظهرت بيانات من شركة إل.إس.إي.جي المالية أن تدفقات الغاز الطبيعي إلى محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة في طريقها إلى الانخفاض إلى 11.7 مليار قدم مكعب يوميا اليوم الخميس من نحو 12.7 مليار قدم مكعب يوميا يوم الثلاثاء و13.4 مليار قدم مكعب يوميا قبل أسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي 1.7 بالمئة اليوم بفعل خسائر الإنتاج. وتراجع سعر الغاز الأميركي في وقت سابق بأقل من واحد بالمئة بعد أن نجت مصانع الغاز الطبيعي المسال من وطأة إعصار فرنسين، لكنها ارتفعت اثنين بالمئة في أحدث تعاملات بعد زيادة أقل من المتوقع في المخزونات الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • صادرات النفط الليبية تتراجع مع تعثر محادثات “المصرف المركزي”
  • تزايد اضطرابات إنتاج النفط بخليج المكسيك بسبب إعصار فرنسين
  • النفط يقفز بنحو 2% وسط قلق حول الإنتاج بأميركا
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع مخاوف الطلب
  • تقدم في المحادثات بين الفصائل الليبية لنزع فتيل أزمة مصرف ليبيا
  • تراجع صادرات النفط الليبية بسبب أزمة المصرف المركزي
  • أسعار النفط تنتعش وتعوض خسائرها
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف بشأن العاصفة المدارية في أمريكا