شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها مقتل سيدة وطعن عشيقها في دار السلام، و«عصام صاصا» بالكلبشات مجددًا أمام الجنايات، وإجراء قضائي جديد ضد الراقصة سلطانة، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

واقعة تزوير أخيه.. «عصام صاصا» بالكلبشات مجددًا أمام الجنايات

عصام صاصا.

. ساعات قليلة علي مثول مطرب المهرجانات الشعبي «عصام صا صا» مجددًا أمام محكمة جنايات الجيزة، رفقة شقيقه «محمد»، و2 آخرين في القضية رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، المقيدة برقم 3447 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، في واقعة تزوير محرر رسمي.

وأحالت جهات التحقيق بنيابة الجيزة في وقت سابق، المتهمين في القضية إلى محكمة الجنايات العاجلة، في واقعة اتهامهم بتزوير محرر رسمي من جهة حكومية.

وألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا، وذلك بعد صدور أمر بضبطه وإحضاره، لاتهامه بالاشتراك مع آخرين في تزوير توكيل عام لأحد المحامين للدفاع عن شقيقه رغم تواجده خارج البلاد.

وباشرت نيابة الهرم التحقيق مع شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا، في منطقة حدائق الأهرام، وأمرت بإحالته إلى الطب الشرعي واستكتابه ومقارنة توقيعه بالتوقيع الموجود على العقد محل القضية.

وتعود أحداث الواقعة، إلى ورود معلومات إلى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفيد بإلقاء القبض على شقيق المطرب عصام صاصا، وكشفت التحريات أن شقيق المطرب متهم في قضية تزوير توكيل قضية.

الجدير بالذكر أن مطرب المهرجانات عصام صاصا، مطلوب في قضيتين الأولى في واقعة دهس مواطن عن طريق الخطأ أعلى دائري المنيب قبل شهرين، أما الثانية في مساعدة شقيقة بتزوير محرر رسمي، لكن حتى الآن لم يتم الفصل في القضيتين.

عصام صاصا إجراء قضائي جديد ضد الراقصة سلطانة.. تريند الساحل

قررت نيابة أول وثان الشيخ زايد عرض الراقصة سلطانة-المعروفة بـ تريند الساحل- على مصلحة الطب الشرعي لسحب عينة من دمائها وإجراء تحليل مخدرات لها بعد ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزتها أثناء القبض عليها من فيلتها بمدينة الشيخ زايد.

وكانت قررت نيابة أول وثان الشيخ زايد اليوم إخلاء سبيل الراقصة سلطانة بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيها في اتهامها بنشر الفسق والتحريض عليه من خلال مقاطع فيديو في الساحل الشمالي.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية ملابسات ضبط الراقصة سلطانة على خلفية التحريض على الفسق والفجور وتعمد إثارة الغرائز والتعدي على قيم وتقاليد المجتمع المصري.

قالت التحريات، إن الراقصة سلطانة تعمدت العري خلال مقاطع فيديو أظهرت فيها مفاتنها بملابس عارية، ونشرت مقاطع الفيديو والصور على صفحات منصات التواصل الاجتماعي تستعرض خلالها أجزاء من جسدها خلال وصلات رقص.

الراقصة سلطانة المخدرات كلمة السر.. زوج يُنهي حياة زوجته في الفيوم

أنهى زوج من محافظة الفيوم، حياة زوجته طعنًا بسكين، أثناء تواجدها بمنزل شقيقتها، بمدينه حلوان بالقاهرة، بسبب خلافات أسرية، وفر هاربًا، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البداية عندما تلقت شرطة النجدة بمحافظة القاهرة، بلاغًا من أهالي احد الأحياء الشعبية بقسم شرطة حلوان، بقيام شخص بقتل ربة منزل مسددًا لها عدة طعنات نافذة في الصدر بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الجثة لـ "ربة منزل" تدعى:" ورده.ح"، 45 عامًا، مقيم بحي الشيخ حسن بمحافظة الفيوم، وأن الجاني هو زوجها ويدعى:" إكرام.ح "، 43 عامًا، وأنه نشبت بينهما مشادة كلامية بسبب خلافات زوجية، لقيام زوجها بالتعاطي الدائم للمواد المخدرة على أثر تلك المشاجرة تركت الزوجة المنزل بمحافظة الفيوم وذهبت إلى شقيقتها التي تقيم بمدينة حلوان بمحافظة القاهرة.

وفور علم زوجها بذلك انطلق ورائها متملكًا منه شيطانه، وفور وصوله انقض عليها بالضرب ثم واستل سكينا وقام بتسديد عدة طعنات نافذه بالصدر، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بين يديه، وفر هاربًا عقب طعنها، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطه.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى حلوان المركزي، وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جثة - أرشيفية لأول مرة منذ إنشائه.. تعيين 3 قاضيات بالأمانة العامة لمجلس الدولة

اعتمد المجلس الخاص للشئون الإدارية برئاسة المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، الحركة القضائية لمستشاري المجلس للعام القضائي 2024/2025 وذلك إعتبارًا من أول أكتوبر 2024، وتضم الحركة تعيين قاضيات في المحاكم الإدارية والتأديبية وهيئة المفوضين، ولأول مرة بالمكاتب الفنية منذ إنشاء مجلس الدولة، وهن:

المستشارة هند أحمد على عليوة، والمستشارة رضوى حلمى أحمد، والمستشارة منى محمود أحمد.

مجلس الدولة بعد مقتل سيدة وطعن عشيقها في دار السلام.. كيف حدد القانون عقوبة جرائم الشرف؟

ازدادت في الفترة الأخيرة، معدلات جرائم الشرف، والتي كان آخر زوج دار السلام الذي أنهى حياة زوجته بإلقائها من الطابق السابع، وطعن عشيقها عدة طعنات بلسلاح أبيض بعد رؤيتهما في وضع مخل داخل غرفة نومه.

وتسببت تلك الواقعة في حالة من اللغب بين المواطنين، حيث اعتبر البعض أن الزوج مجني عليه وليس جانيًا، فيما رأى البعض العكس، لكن القانون حدد العقوبة القانونية لمرتكبي جرائم الشرف.

كشف المستشار إسماعيل بركة، عقوبة جرائم الشرف، مشيرًا إلى أن الزوج المتهم بقتل زوجته بعد رؤيتها في وضع مخل برفقة عشيقها، يخضع للمسائلة القانونية، وفي حالة وجود عنصر المفاجأة، أي أنه تفاجئ بزوجته في وضع مخل مع شخص آخر، ولم يكن يراقبها، فبذلك يعفى من الحبس ويحصل على حكم بالبراءة.

وأضاف بركة، في تصريح خاص لـ «الأسبوع»، أنه في حالة أن الزوج كان يراقب زوجته لشكه في سلوكها، وارتكب الجريمة فيما بعد، فإنه يخضع بذلك لحكم الحبس بالجنحة وليست بالجناية، أي أنه يكون حكم مخفف حسب أبعاد القضية.

جريمة دار السلام

وكانت منطقة دار السلام، شهدت واقعة مؤسفة، حينما عاد الزوج من عمله كعادته اليومية، إلا أنه اكتشف خيانة زوجته له، ووجودها برفقة شاب، فاستل الزوج سلاحا أبيض وسدد طعنة نافذة للشاب، بينما ألقى بزوجته من أعلى عقار حتى لقيت مصرعها.

اقرأ أيضاًقبل ما تنزل من بيتك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

خنقت طفلتها وحاولت قتل نفسها بسكين.. محاكمة المضيفة التونسية بالقاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قتل جثة الأسبوع أخبار الحوادث الجنايات حوادث الأسبوع تزوير حوادث حدث وأنت نائم عصام صاصا جرائم الشرف الراقصة سلطانة سلطانة مطرب المهرجانات الراقصة سلطانة جرائم الشرف مجدد ا أمام دار السلام عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته

زنانة وبتتخانق كتير.. بهذه الكلمات أدلى المتهم بقتل زوجته بسبب خلافات زوجية بينهما في منشأة ناصر بإعترافات تفصيلية أما جهات التحقيق.

وكشف الزوج المتهم بإنهاء حياة زوجته في منشأة ناصر خلال أقواله، بأنه نشبت بينه وبين زوجته خلافات أسرية بسبب تركه العمل، وقام بالتشاجر معها وأثناء ذلك تعدي عليها بالضرب بيده ثم قام برطم رأسها في الحائط عدة مرات.

وأكد المتهم، أنها كانت تتشاجر معه بصورة يومية منذ قيامه بترك العمل في المحل بسبب طلبات المنزل ومصروفات الاسرة حتى قام بإنهاء حياتها ليتخلص من ذلك.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية، أن الزوج المتهم يبلغ من العمر 33 عاما والزوجة 31 عاما نشبت بينهم خلافات أسرية بسبب ترك الزوج العمل في أحد محلات الملابس من فترة حيث تشاجرا معا يوم الواقعة وتعدى عليها بالضرب.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا أفاد العثور على جثة سيدة في العقد الرابع من عمرها في منطقة منشأة ناصر.

على الفور وجه اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بسرعة كشف ملابسات الواقعة والقبض على الزوج المتسبب في الواقعة، حيث تمكنت أجهزة أمن القاهرة عقب تقنين الإجراءات من ضبط المتهم.

وتبين من التحريات التي أجرتها فرق المباحث في القاهرة، أن الزوج نشبت بينه وبين زوجته مشاجرة بسبب قيامه بترك عمله في أحد محلات الملابس قام على أثرها الزوج بالتعدي عليها بالضرب ورطم رأسها في الحائط حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

تحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأمر اللواء طارق راشد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بإحالة المحضر للنيابة العامة في القاهرة لمباشرة التحقيقات في الحادث حيث صرحت النيابة بدفن جثمان الزوجة عقب صدور تقرير الصفة التشريحية الخاص بها.

مقالات مشابهة

  • طُُحنت في خلاط.. نهاية مُؤلمة لملكة جمال!!
  • قرار قضائي ضد المتهم بقتل زوجته الحامل في منشأة ناصر
  • نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
  • زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته
  • حدث وأنت نائم| شاب يشعل النيران بوالدته.. وسرقة فيلا مدرب منتخب مصر للشباب
  • قـتـل زوجته الحامل لمعاتبتها له على ترك عمله
  • زوجة ووالدة عصام صاصا تتقدمان بطلب لزيارته فى السجن
  • شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده
  • زوجة عصام صاصا تتصدر التريند بعد أنباء طلبها خلوة شرعية
  • حدث وأنت نائم| حبس المطرب سعد الصغير بسبب المخدرات.. وسرقة شقة مذيعة قناة النادي الأهلي