سرايا - حمّل جيش الاحتلال الإسرائيلي إيران مسؤولية تصاعد الأحداث التي تشهدها الضفة الغربية في الفترة الأخيرة.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي في تصريحات صحفية: "في الآونة الأخيرة، شهدت الضفة الغربية تصاعدا ملحوظًا في النشاطات والعمليات، التي تحمل بصمات واضحة للتدخل الإيراني. التقارير الأمنية تشير إلى أن هذه الهجمات ممولة من إيران وموجهة من قبلها، مما يسلط الضوء على التهديد المتزايد تشكله ايران في هذه المنطقة".





وأضاف: "منذ يوم أمس، قُتل سبعة فلسطينيين في مواجهات مع الجيش بالضفة الغربية، هذا العدد يعكس مدى خطورة التهديد الذي تواجهه المنطقة، حيث أطلق الجيش عملية عسكرية بهدف القضاء على ما وصفها بـ"البؤر الإرهابية""، حسب قوله.

وتابع المصدر أن "المسؤولين العسكريين يؤكدون أن العملية ستستمر طالما تطلب الأمر لتحقيق أهدافها الأمنية، ما يعني أننا قد نشهد مواجهات لعدة أيام أخرى، وربما لفترة أطول إذا لزم الأمر".

وأردف: "لا تعتبر هذه العملية من نوع جديد، بل تأتي كجزء من جهود مستمرة لمكافحة العمليات في الضفة الغربية. الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو القضاء على التهديدات، وتأمين حرية الحركة في المنطقة للسكان. يجب التأكيد على أن هذه العملية ليست مرتبطة بساحات أخرى، بل تركز فقط على مكافحة الإرهاب داخل الضفة الغربية".

وقال: "يتضح من المعلومات المتاحة أن إيران قد حددت في السنوات الأخيرة الضفة كساحة رئيسية لنشاطاتها. إيران بدأت بضخ موارد ضخمة في المنطقة، مستغلة عدة مسارات شيعية تمتد بين إيران ولبنان. هذه الاستثمارات الإيرانية تجلت في دعم وتسليح الخلايا بأسلحة ومواد متفجرة خطيرة؛ بما في ذلك العبوات الناسفة المصنوعة من أسطوانات الغاز".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال "ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والعبوات الناسفة في الأسابيع الأخيرة، وهي عملية معقدة تتطلب جهودًا مستمرة. التقارير تشير إلى أن العبوات الناسفة التي تصنعها الخلايا بتمويل وتوجيه إيراني، يمكن أن تسبب دمارًا هائلًا، خاصة تلك المصنوعة من أسطوانات الغاز والتي تم تحضيرها بطريقة تجعلها قادرة على إحداث انفجارات مدمرة".

ولفت إلى أن "الإيرانيين لا يكتفون بدعم العمليات في الضفة من خلال الأسلحة والتمويل فقط، بل يساهمون أيضًا في توجيه الهجمات الإرهابية عبر وسائل رقمية متقدمة، وتقديم دعم مالي مباشر لهذه الخلايا. على الرغم من عدم وجود أرقام دقيقة، إلا أن التقديرات تشير إلى أن التمويل الإيراني للعمليات في المنطقة يصل إلى ملايين الدولارات".

إقرأ أيضاً : مشعل يدعو لعودة "العمليات الاستشهادية"إقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل توغله بالضفة لليوم الثاني واستشهاد فلسطينيينإقرأ أيضاً : الأونروا: 212 من موظفي الأمم المتحدة قتلوا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال إيران إيران ايران العسكريين المنطقة إيران إيران إيران الاحتلال المنطقة إيران المنطقة غزة الاحتلال الثاني العسكريين ايران الضفة الغربیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) الجمعة أن أحد موظفيها "قتل على سطح منزله برصاص قناص" خلال عملية عسكرية إسرائيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوكالة في بيان أن "هذه الحادثة هي الأولى التي يُقتل فيها موظف للأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من 10 سنوات".

ونعت الوكالة الموظف سفيان جابر عبد جواد بعدما "تم إطلاق النار... وقتله برصاصة قناص وهو على سطح منزله خلال عملية عسكرية إسرائيلية"، مشيرة الى أنه كان "عامل صحة بيئية في مخيم الفارعة"، ومتزوج وله خمسة أبناء.

ووقع الحادث في المخيم الواقع قرب مدينة طوباس بشمال الضفة "في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 سبتمبر (أيلول)"، بحسب بيان الأونروا.

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربيةhttps://t.co/qAHSC1qc1e

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق الجمعة أن قواته  "نفذت عملية لمكافحة الإرهاب استمرت 48 ساعة" في مناطق طوباس وطمون والفارعة، مما أسفر عن مقتل "خمسة إرهابيين مسلحين" في غارة جوية وسادس في "تبادل لإطلاق النار" مع "إرهابي ألقى عبوات ناسفة".

منذ نهاية أغسطس (آب)، تشن إسرائيل عمليات عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية خصوصاً في مدن طوباس وجنين وطولكرم، وكذلك في مخيمات اللاجئين الواقعة ضمنها، حيث توجد فصائل فلسطينية مسلحة.

مقالات مشابهة

  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • باحث سياسي يكشف السبب وراء الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • استشهاد 9 فلسطينيين على الأقل في عمليات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)
  • أوستن يطالب غالانت بإعادة النظر في قواعد الاشتباك بالضفة الغربية