سرايا - واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي عمليته العسكرية الواسعة في الضفة الغربية المحتلة، واقتحمت قواته مخيما في الخليل وبلدة قرب بيت لحم، في حين تصدت فصائل المقاومة للقوات المتوغلة وخاضت معها اشتباكات ضارية.

وقال شهود عيات، إن قوات الاحتلال اقتحمت -فجر اليوم الخميس- مخيم العروب شمال الخليل جنوب الضفة للمرة الثانية خلال ساعات، كما واصلت حصار مخيمات جنين ونور شمس في طولكرم وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين وأصوات انفجارات قوية.



كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضا مخيم الفارعة في طوباس شمالي الضفة وبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

واستشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، باستشهاد المواطن عايد محمود أبو الهيجا (62 عاما)، برصاص قناصة الاحتلال داخل منزله بالمخيم،موضحة أن الشهيد من ذوي الإعاقة، واستشهد داخل منزله ولم يعرف به أحد، لحين تفقد أحد أفراد عائلته له، ليجده شهيدا مضرجا بدمائه.

كما استشهد، فجر اليوم الخميس مواطن آخر ، متأثرا بجروحه الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة .

وأفادت الوزارة، في بيان، باستشهاد الشاب فراس بسام علاقمة (35 عاما) برصاص الاحتلال في جنين، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين وطوباس وطولكرم منذ فجر الأربعاء، إلى 13 شهيدا، وأكثر من 20 إصابة بجروح مختلفة.

وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات داخل مخيم جنين، حيث اندلعت اشتباكات ضارية بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب برصاص مسلحين في مخيم جنين.

واستهدف مقاومين بالرصاص منزلا تحصن به جنود الاحتلال في الحي الشرقي لمدينة جنين، مضيفا أن عددا من المقاومين نجوا بعد استهدافهم من قبل قوات الاحتلال في الحي الشرقي للمدينة.

إقرأ أيضاً : الأونروا: 212 من موظفي الأمم المتحدة قتلوا منذ العدوان الإسرائيلي على غزةإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال ينشر صورة الشهيد أبو شجاع عقب الإعلان عن اغتياله .. صورة إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع"

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الثاني الخليل الاحتلال اليوم الخليل جنين الاحتلال الاحتلال مدينة الصحة محمود الاحتلال اليوم الاحتلال مدينة جنين الاحتلال جنين إصابة الاحتلال الاحتلال الاحتلال مدينة إصابة الصحة اليوم الخليل الاحتلال الثاني محمود جنين قوات الاحتلال الاحتلال فی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، خمسة مواطنين، بينهم طفل، خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية بمدينة نابلس، واعتقلت الشاب أحمد بشارة بعد مداهمة منزله في بناية يونس بشارع (16)، والشاب عاهد المدني من منزله في بناية شمس الضحى بحي رفيديا، فيما اعتقلت الشاب أشرف الكوسا من منزله في منطقة فطاير بالجبل الجنوبي.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص خلال اقتحامها لحي رفيديا بنابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة عزبة الجراد شرقي مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب ليث عصفور بعد مداهمة منزله في منطقة دوار السلام والاعتداء بالضرب على أفراد أسرته.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد وليد طقاطقة (14 عاماً) بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • بينهم طفل.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في الظاهرية
  • اصابة ثلاثة فلسطينيين وطفل برصاص العدو في الظاهرية
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • إصابة 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة الظاهرية جنوب الخليل
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على طوباس لليوم الثاني
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل جندي للاحتلال بالضفة
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا