يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز عن كتابة التاريخ وكسر الحظ السئ الذي يلازمه في الفوز بالألقاب منذ تغيير اسمه من الأسيوطي إلى المسمى الحالي باستثمار إماراتي، حين يواجه غدا الجمعة فريق زد في نهائي مسابقة كأس مصر موسم 2023-2024 على استاد الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية شمال مصر.

ولم يحقق الفريقان لقب كأس مصر منذ نشأتهما.

ويعد فريق الأهلي هو البطل التاريخي لكأس مصر حيث توج بها 39 مرة يليه الزملك بـ28 لقبا ثم الاتحاد السكندري والترسانة (6 مرات) والمقاولون العرب( 3 ألقاب) وحصدت أربع فرق اللقب مرتين هي الإسماعيلي والأولمبي وإنبي وحرس الحدود و3 أندية فازت بالبطولة مرة وحيدة هي المصري البورسعيدي والقناة والترام.

وستكون مباراة الغد هي ختام لموسم كروي مصري طويل للغاية استمر قرابة 10 أشهر. تأهل زد إلى النهائي بعد الفوز على الداخلية 2-1 في دور الــ32 ثم على سيراميكا بثلاثية في دور الــ16 ثم مودرن سبورت بهدف في دور الــ8، وأخيرا الإسماعيلي بالفوز عليه بهدف واحد دون رد، بينما تأهل بيراميدز للجولة الأخيرة بعد الفوز على النصر برباعية ثم بهدف وحيد على أبو قير للأسمدة والجونة برباعية نظيفة، والمصري البورسعيدي بضربات الترجيح.

ويدخل بيراميدز مباراة الغد ساعيا لتحقيق لقب يكسر به النقطة المفقودة في منظومته البعيدة عن الألقاب والتي كان قريبا منها أكثر من مرة ولكن الحظ عانده خاصة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان المغربي عام2020 والسوبر المصري أمام الأهلي خلال المباراة التى أقيمت باستاد محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي الإماراتية في عام 2023.

ويعج بيراميدز بالنجوم صاحبة الأسماء الكبيرة التي تملك الكثير من الخبرات مثل أحمد فتحي وأحمد الشناوي ورمضان صبحي وإبراهيم عادل وفخري لاكاي وبلاتي توريه ووليد الكرتي ومحمد الشيبي.

على الجانب الآخر، سيكون زد الصاعد قبل أقل من عام واحد لدوري الأضواء والشهرة المصري، على موعد مع التاريخ حين يدخل مباراة الغد باحثا عن إنجاز كبير بحصد اللقب الأول في مسيرته رغم أنه وافد جديد على المسابقة.

ويملك زد، رغم حداثة عهده، العديد من العناصر أصحاب الخبرة متمثلة في حارس مرماه علي لطفي وشادي حسين بجانب بعض النجوم الشابة مثل مصطفى سعد ورأفت خليل ومصطفى زيكو وعبد الرحمن البانونبي وغيرهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيراميدز كأس مصر زد نهائي كأس مصر بيراميدز وزد بيراميدز ضد زد

إقرأ أيضاً:

دقيقة حداد على روح إيهاب جلال في مباراة بيراميدز والجيش الرواندي

حصل نادي بيراميدز، على موافقة رسمية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، على طلب النادي بشأن ارتداء شارات سواء والوقوف دقيقة حداد على روح الراحل الكابتن إيهاب جلال المدير الفني السابق للنادي خلال مباراة الجيش الرواندي أمام بيراميدز في إطار لقاءات دوري أبطال أفريقيا.

ويحل بيراميدز ضيفا على الجيش الرواندي في السابعة من مساء السبت على استاد أماهورو في كيجالي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


وطلب النادي في خطاب رسمي تكريم مدربه السابق الراحل الكابتن إيهاب جلال، ووافق الكاف على أن يرتدي الفريق الشارات السواء ويقف دقيقة حداد على روح الراحل قبل انطلاق اللقاء.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الجيش الرواندي وبيراميدز

عقد اليوم، باستاد أماهورو بالعاصمة الرواندية كيجالي الاجتماع الفني الخاص بمباراة الجيش الرواندي أمام بيراميدز في إطار لقاءات دوري أبطال أفريقيا.

ويحل بيراميدز ضيفا على الجيش الرواندي في السابعة من مساء السبت على استاد أماهورو في كيجالي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على التفاصيل الخاصة بالمباراة، حيث سيرتدي بيراميدز اللون الأزرق الكامل، فيما يرتدي حارس المرمى اللون الأخضر كاملا.

وسيظهر فريق نادي الجيش الرواندي باللون الأبيض كاملا، فيما سيرتدي حارس المرمى اللون الأحمر كاملا.

وتم الاتفاق على وصول الفريقين لملعب أماهورو الذي يتسع لقرابة 45 ألف متفرج وبيعت تذاكر اللقاء بالكامل، قبل انطلاق المواجهة بساعة ونصف.

ومثل بيراميدز في الاجتماع الفني، اللواء هشام زيد مدير المباريات، والدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي، ومحمد طاهر إداري الفريق، وعاطف شادي مدير المركز الإعلامي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. النصر يفلت من الهزيمة بهدف عكسي أمام الأهلي
  • سفيان البقالي يفشل في الفوز بسباق 3000 متر موانع في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل
  • دقيقة حداد على روح إيهاب جلال في مباراة بيراميدز والجيش الرواندي
  • موعد مباراة ميار شريف في نهائي بطولة جاسمين للتنس
  • بهدف و2 أسيست.. تريزيجيه يقود الريان لاكتساح الشحانية في دوري نجوم قطر
  • تن هاغ ردا على تصريحات رونالدو: إنه بعيد جدا عن مان يونايتد
  • تن هاغ يرد على رونالدو: إنه بعيد جدا عن مانشستر
  • وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات
  • قائمة بيراميدز لخوض مباراة الجيش الرواندي
  • خطوة واحدة تفصل هالاند عن التاريخ مع منتخب النرويج