شمسان بوست / حضرموت:

برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي نظّم الإتحاد العام لنقابات عمال حضرموت ، بالتعاون مع الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان محافظة حضرموت واتحاد النساء بالمكلا ، ورشة عمل تحت عنوان “التعريف بالقوانين الوطنية المتعلقة بالمرأة العاملة” والتي تهدف لتمكين المرأة في سوق العمل وتعزيز معرفتها بحقوقها، مما يسهم في تحقيق المساواة وتعزيز دور المرأة في المجتمع.


عقدت الورشة بمشاركة الكوادر النسوية من أعضاء النقابات العمالية وممثلات المكاتب الحكومية ، حيث تم تناول ثلاث من الأوراق المهمة التي تتعلق بحقوق المرأة في سوق العمل ، وآليات حماية تلك الحقوق.



في البدأ رحبت المدير العام بالإدارة العامة لتنمية المرأة الأستاذة عليا عمر الحامد برفقة رئيس إتحاد النقابات بالمحافظة الأستاذ عوض سالم باكونه ورئيس إتحاد النقابات بمديرية المكلا الدكتور زكي صالح بامكريد بالمشاركات العاملات متمنين أن يستفيدون من المعلومات التي ستقدم ويتم العمل على نقل المعرفة إلى مكاتبهم الحكومية والخاصة.

خلاله قدمت المدربة الأستاذة صفاء عوض باكونه ورقة عمل تحت عنوان “المعرفة الأساسية بقانون الخدمة المدنية والعمل”، حيث تناولت العديد من المواد القانونية التي تنظم عمل المرأة وتضمن حقوقها.

ثم بعدها استعرض رئيس اتحاد نقابات العمال بمديرية المكلا الدكتور زكي صالح بامكريد ورقته تحت عنوان “دور المرأة في العمل النقابي” الذي من خلاله عزز على أهمية دورها في العمل النقابي كأفكار وأعمال وخدمات ذات قيمة كبيرة ، تلتها ورقة المدير العام الإدارة العامة لتنمية المرأة الأستاذة عليا عمر الحامد تحت عنوان الهياكل الرسمية وغير الرسمية.

وأعرب المشاركات عن أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز الوعي بالقوانين التي تدعم المرأة، وتحمي حقوقها ، ودعم مشاركتها الفعّالة في التنمية المجتمعية ، كما تم استعراض تجارب ناجحة لنساء في العمل وكيفية التغلب على التحديات التي قد تواجهها.

في ختام الورشة، تم التأكيد على استمرار هذه الأنشطة لتعزيز حقوق المرأة ودعم دورها في التنمية المجتمعية والاقتصادية بالاضافة إلى التعاون بين الجهات المعنية لتحقيق المزيد من التقدم في مجال حقوق المرأة ودعمها في مختلف المجالات.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: المرأة فی تحت عنوان

إقرأ أيضاً:

تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”

المناطق_الباحة

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة أمس، ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”، وذلك بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة، الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، والمساعد للشؤون التعليمية، نوال بنت علي الدرمحي، وعدد من القيادات التعليمية، في قاعة الأمير فيصل التعليمية.

وتناولت الورشة التي نظمتها إدارة تقويم الأداء المعرفي والمهاري، عددًا من الأوراق الهامة التي تعنى بالتعريف بأهمية “نافس” كأحد الاختبارات الوطنية التي توفر بيانات دقيقة لدعم صانعي القرار، حيث تعمل على تحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس والمكاتب وإدارات التعليم، وستعمل كذلك على تغذية مؤشرات الأداء في برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية 2030 والمؤشرات التعليمية ذات العلاقة.

أخبار قد تهمك “تعليم الباحة” ينظم برنامجًا في المجالات التقنية والمهنية للدراسين بمحو الأمية 21 يوليو 2024 - 10:53 صباحًا “تعليم الباحة” يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية 15 مايو 2024 - 11:09 صباحًا

وتضمّنت الورشة أيضًا، ورش عمل تمحورت حول “التقويم المدرسي ودعم عمليات التعليم والتعلم في ضوء نتائج نافس”، وأخرى حول “نتائج الاختبارات الوطنية نافس .. التطلعات وفرص التحسين”.

مقالات مشابهة

  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • شاطئ عجيبة يشهد انطلاق جولات أسبوع «أهل مصر» للتعريف بمعالم المحافظة
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها
  • الـCDT تؤكد رفضها التام لمشروع القانون التنظيمي للإضراب وتلوح بالتصعيد
  • وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • القنصلية العامة لجمهورية السودان بجدة تنظم ندوة للتعريف بالمدرسة الإلكترونية