مسقط- الرؤية

التقى معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، معالي أليكسي بوغدانوف وزير مكافحة الاحتكار والتجارة في جمهورية بيلاروسيا، والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة إلى سلطنة عمان خلال الفترة الحالية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض أوجه التعاون القائم وآفاق وفرص تنمية وتطوير التعاون بين البلدين خلال الفترة القادمة، وذلك في مجالات الثروة الزراعية والسمكية والحيوانية وموارد المياه والأمن الغذائي، وإمكانيات التعاون في مجال البحوث والدراسات العلمية وتبادل الخبرات والزيارات والتعاون في مجال الاستثمارات في مشاريع الأمن الغذائي والاستفادة من تجربة بيلاروسيا في تطوير وتنمية القطاعات الزراعية والسمكية والمائية.

حضر اللقاء عدد من مسؤولي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وأعضاء الوفد المرافق لوزير مكافحة الاحتكار والتجارة في جمهورية بيلا روسيا.

من جهة ثانية، استقبل سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل أمس بمقر الوزارة معالي أليكسي بوغدانوف وزير تنظيم مكافحة الاحتكار والتجارة بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

وشهدت المُقابلة استعراض مجالات التعاون بقطاعات النقل واللوجستيات وتقنية المعلومات وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة البلدين الصديقين. حضر المقابلة عدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الزراعیة والسمکیة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

بحث وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هَنو، اليوم، مع نظيرته الروسية، أولجا ليوبيموفا، آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، ضمن مشاركته في الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بمجموعة «البريكس»، والمنعقد بمدينة «سانت بطرسبرج» في روسيا.

وقالت وزارة الثقافة، في بيان صحفي، اليوم، إن اللقاء تناول الانضمام إلى «مجموعة بريكس»، التي تشكل دفعة إضافية لتطوير التعاون الثقافي بين بلدان المجموعة، في مجالات السينما، والمشاريع المشتركة للمعارض الفنية، والمهرجانات، والفعاليات المختلفة، ودعم الصناعات الثقافية، وتبادل الخبرات.

وأكد هَنو، قوة العلاقات بين البلدين، لاسيما في مجالات الثقافة والفنون، مشيرًا إلى أن انضمام مصر إلى مجموعة "البريكس" يفتح آفاقًا جديدة للتعاون، في مجالات الثقافة والإبداع، مشيراً إلى أن هذا التحالف سيمكننا من تعزيز الإنتاج السينمائي المشترك، وتنظيم معارض فنية عالمية، كما سيتيح فرصًا أكبر لدعم الصناعات الثقافية المتطورة في مصر، وأن دول البريكس تمتلك إرثًا ثقافيًا غنيًا ومتنوعًا، وأن التعاون الثقافي بينها يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والمعارف

من جهتها، أكدت أولجا ليوبيموفا، وزيرة الثقافة الروسية، أن مصر شريكًا ثقافيًا مُهمًا لروسيا، وانضمامها إلى «مجموعة البريكس» يُسهم في تعزز الحوار الثقافي بين البلدين، وبناء جسور جديدة من الفهم المتبادل

.تكليف جديد من رئيس الوزراء لوزير الثقافة بشأن الأنشطة والفعاليات

وزير الثقافة الروسي: مستعدون للتعاون مع مصر في مجال الإنتاج السينمائي

خلال لقائه بوزير الثقافة.. رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ضرورة تعزيز الهوية الثقافية وبناء أجيال واعية تقدر الثقافة والفنون

مقالات مشابهة

  • المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزير الثقافة: انضمام مصر إلى «البريكس» يعزز الإنتاج السينمائي المشترك
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • سيف بن زايد: جهودنا مع الفلبين تهدف إلى ضمان الأمن واستدامة الاستقرار
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين