أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إجراءات عاجلة لحاملي 7169 بطاقة تموينية، حيث طالبتهم بتقديم المستندات اللازمة لحذف الأفراد غير المرتبطين بصلة قرابة بأفراد الأسرة المقيدين على البطاقة التموينية. 

وأكدت الوزارة أن عدم الاستجابة لهذه الإجراءات سيؤدي إلى إيقاف البطاقة التموينية بحلول 31 أغسطس 2024.

تفاصيل إجراءات الوزارة

وجهت وزارة التموين رسالة عبر بون صرف الخبز إلى أصحاب 7169 بطاقة تموينية على مستوى الجمهورية، تطالبهم بالتوجه إلى مكاتب التموين لتحديث بياناتهم.

تأتي هذه الخطوة بسبب وجود أفراد مقيدين على هذه البطاقات دون صلة قرابة بأفراد الأسرة. 

تطلب الوزارة من صاحب البطاقة إحضار صورة من بطاقته الشخصية وصورة من بطاقات الأفراد المقيدين معه، بالإضافة إلى شهادات الميلاد للأبناء الذين لم تصدر لهم بطاقات شخصية بعد.

المستندات المطلوبة لتجنب إيقاف البطاقة التموينية

وفقًا لتوجيهات وزارة التموين، يجب على المواطنين تقديم المستندات التالية لتجنب إيقاف بطاقاتهم التموينية:

صورة البطاقة التموينية: يجب تقديم صورة واضحة من البطاقة التموينية التي تحتوي على تفاصيل الأفراد المستفيدين.

صور بطاقات الرقم القومي: يتعين تقديم صور بطاقات الرقم القومي لجميع الأفراد المقيدين بالبطاقة التموينية.

صور شهادات الميلاد للأطفال: يجب تقديم صور شهادات الميلاد لجميع الأطفال المستفيدين من البطاقة التموينية.

الخطوات المطلوبة لتحديث البيانات

لضمان عدم إيقاف البطاقة التموينية، يتعين على المواطنين ملء نموذج "أبلكيشن" يتضمن رقم البطاقة التموينية، وأسماء المستفيدين، وأرقامهم القومية، وصلة القرابة. 

في حال وجود أفراد ليس لهم صلة قرابة برب الأسرة، يتم حذفهم من البطاقة وإرسال هذه الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشوف خاصة.

آخر موعد لتقديم المستندات

حددت وزارة التموين 31 أغسطس 2024 كآخر موعد لتقديم المستندات المطلوبة. إذا لم يقم المواطن بتقديم المستندات اللازمة في الوقت المحدد، سيتم إيقاف البطاقة التموينية.

أهمية تحديث البيانات

تهدف هذه الإجراءات إلى التأكد من صحة البيانات المقدمة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. 

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها الوزارة لضبط منظومة الدعم التمويني وتحقيق العدالة الاجتماعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيقاف بطاقات التموين تحديث بيانات التموين وزارة التموين دعم التموين بطاقات التموين مصر المستندات المطلوبة إیقاف البطاقة التموینیة تقدیم المستندات وزارة التموین

إقرأ أيضاً:

نداء إنساني عاجل لإنقاذ سكان الخرطوم بحري

لجان بحري أطلقت نداء للجيش والدعم السريع والكيانات والأحزاب والمنظمات والطرق الصوفية والأعيان لتقديم يد العون للمواطنين بالمنطقة.

الخرطوم: التغيير

أطلق ناشطون، نوجه نداءً إنسانيًا عاجلاً للقوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لتسهيل وصول المساعدات الغذائية والدوائية إلى مدينة بحري بالعاصمة السودانية الخرطوم، ودعت الجميع للتعاون من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ويعاني سكان أحياء بحري، أشد أنواع المعاناة منذ اندلاع الصراع المسلح بين الجيش والدعم السريع منتصف ابريل من العام الماضي، بعد أن أصبح المدنيون هدفاً للقصف المدفعي العشوائي للدعم السريع من جهة، والطلعات الجوية للطيران الحربي من جهة أخرى، مما أدى لسقوط عديد القتلى والمصابين، وتدمير البنية التحتية والمنازل والمؤسسات، فضلاً عن انقطاع الخدمات والمعونات.

وأطلقت لجان أحياء بحري اليوم، مناشدة قالت خلالها إن بحري تعاني من ندرة الغذاء وانعدام الدواء، وأضافت: “نعيش لحظات عصيبة تتجلى فيها صور الفقر والمرض بسبب هذه الحرب اللعينة”.

ونوهت إلى أن ندرة الغذاء بات واقعًا مريرًا يعيشه سكان المنطقة، وأصبحت الأمراض تفتك بهم بلا رحمة، بينما تتعالى أصوات الأطفال الباحثين عن لقمة العيش وجرعة دواء.

وقال البيان: “إن الحرب التي لا يرغب طرفاها في إنهائها فإنها في شمال بحري، وخاصة في مناطق حطاب والكدرو، لم تترك لأهلنا خيارًا سوى النزوح واللجوء إلى المجهول، فقد فقد الكثيرون منازلهم وأحبتهم، وأصبحوا عرضة لأبسط مقومات الحياة بسبب المعارك الدائرة والقصف العشوائي”.

وناشد القوات المسلحة والدعم السريع بوضع حد للمعارك التي لا تجلب سوى الألم والمآسي، ووجه نداءً إنسانيًا عاجلاً لمن في قلوبهم إنسانية من الطرفين بأن يتم تسهيل وصول المساعدات الغذائية والدوائية إلى بحري.

ونبه البيان إلى أن الأرواح التي تُهدر يوميًا والجوع الذي يسيطر على المدينة بسبب انعدام المواد الغذائية وسرقة بعضها من قبل أفراد الدعم السريع وانعدام الدواء يستحق تحرك الجميع، ووضع الخلافات جانبًا لمصلحة الإنسانية.

ودعت اللجان، كل الكيانات والأحزاب والمنظمات والطرق الصوفية والأعيان ببحري إلى الاتحاد وتضافر الجهود من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ومد يد العون لمن يحتاجها.

الوسومآلية مبادرة رئيس الوزراء السوداني الأحزاب الجيش الجيش والدعم السريع السودان الطرق الصوفية الطيران الحربي القصف لجان أحياء بحري

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء
  • شرطة وهران توجه نداءً للجمهور
  • المغرب يُسجل أول إصابة بـجدري القردة.. ووزارة الصحة توجه رسالة للمواطنين
  • عاجل.. التموين: احتياطي القمح يصل إلي 6.1 شهر
  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟
  • عاجل.. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • نداء إنساني عاجل لإنقاذ سكان الخرطوم بحري
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط وخطوات التسجيل