سواليف:
2024-09-14@05:33:51 GMT

فلم حياة العز

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

فلم حياة العز

#رائد_عبدالرحمن_حجازي

#حياة_الماعز فلم تم عرضه مؤخرًا ولاقى رواجًا واسعًا بين الناس لدرجة أنه أسال مِداد الكُتّاب والنُقّاد وحتى عامة الناس حول أحداثه وتفاصيله التي تاهت ما بين التأييد والمعارضة لِما تم عرضه من خلال ثلاث ساعات .

لن أخوض بتحليلات أو نقد فني كوني لست مختصًا بالسينما وكواليسها ولكن لي ملاحظة على الأفلام الهندية بشكل عام وإخراجها وهي أنها تلجأ للمبالغة أحيانًا إن لم يكن غالبًا .

إلى هنا سأترك لكم سيرة هذا الفلم (حياة الماعز) وأحداثه للأسباب التي ذكرتها سابقًا .

مقالات ذات صلة حوار مع  ChatGPT عن د ذوقان عبيدات 2024/08/28

لكن بالمقابل هناك #فلم_عربي وأحداثة تعود للوراء لأكثر من سبعة عقود وليس لستة عشر عامًا كما هو في فلم (حياة الماعز) ولا زال عرضه مستمرًا على الكثير من الفضائيات والقنوات الإعلامية وبعدة لغات عالمية ، إنه فلم ( #حياة_العز) .

فلم (حياة العز) تم تصويره وإخراجه في أرض الشرف والكرامة وأبطاله أطفال ونساء وشباب وشيوخ ضحّوا بأرواحهم ليقدموا لنا فلمًا أحداثه من الواقع وبدون أي مبالغة ، واليكم بعضًا من المشاهد التي تعرض فيه : –

– ذلك الأب الذي يحمل كيسًا بيده وهو يبكي إبنه الذي لملم أشلاءه ووضعها في ذلك الكيس

– وتلك الخنساء التي تودع ثلاثةً من أطفالها وهم ومضرجون بالدماء وقد تمزقت أجسادهم

– وطفل لم يتجاوز عامه العاشر يبكي والده ويقول له من سيوقظني على صلاة الفجر

– وطفلة تركض بين الركام لم يبق من عائلتها أحد وهي تصيح وتقول يا الله … يا الله.

نعم يا سادة إنه فلم حقيقي ومن الواقع ولا زال العرض مستمرًا.إنه فلم (حياة العز) .

raidhijazi.com

رائد عبدالرحمن حجازي

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: حياة الماعز

إقرأ أيضاً:

قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "تيتا زوزو"

تفصلنا أيام قليلة على بدء عرض مسلسل "تيتا زوزو" ومن المتوقع أن يحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا لأن قصته هي من القصص التي تجذب الجمهور إليها وهي القصص الإجتماعية العائلية، ويعرض العمل عبر منصة "Watch it" بداية من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري وتعرض الحلقة اليوم التالي الأحد الموافق 22 سبتمبر الجاري عبر قناة "DMC" من المتوقع أن يعرض المسلسل في تمام الساعة الثامنة مساءً.


ينتمي مسلسل “تيتا زوزو” إلى فئة الأعمال الإجتماعية الذي تدور احداثه في إطار لايت كوميدي وهو مسلسل مكون من 30 حلقة يتم عرضه في الأوف سيزون وتدور قصته حول إسعاد يونس التي تلعب شخصية وكيلة وزارة ولديها أبناء وأحفاد، ومن ثم تمر العائله بالعديد من المشاكل، ذلك الأمر الذي يجعل اسعاد يونس مسؤوله عن تلك المشاكل وعن تقديم حلول لها.
 

فريق عمل مسلسل “تيتا زوزو”



مسلسل “تيتا زوزو”، يشارك فى بطولته إسعاد يونس، مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف.



برومو مسلسل تيتا زوزو
 

وظهر في البرومو مسلسل «تيتا زوزو»، تحديات كثيرة تخوضها الجدة زوزو مع أولادها وأحفادها، بالإضافة لدخولها في قصة حب مع الشخصية التي يقدمها الفنان صلاح عبدالله.

 

تفاصيل دور إسعاد يونس في مسلسل "تيتا زوزو"


أعلنت النجمة إسعاد يونس عن تفاصيل دورها في مسلسلها الجديد "تيتا زوزو"، الذي سيُعرض على قناة DMC ومنصة Watch It اعتبارًا من السبت 21 سبتمبر الجاري.

وقالت إسعاد يونس خلال حوارها في برنامج "السفيرة عزيزة" عبر قناة dmc: “تيتا زوزو ما بتهمدش وما بتحبطش وما بتفقدش البوصلة، والمسلسل اجتماعي يعرض كل الشرائح اللي نفسك تشوفيها وتعرفي حلولها، زائد خط أو خطين ممكن يخلوكي تفكري جامد أوي".

وتابعت: "تيتا زوزو لمحت إن أولادها مش معاصرين ولادهم، لأن كل واحد انشغل في مشاكله ومعاناة الحياة الأسرية، وبالتالي هو منصرف لإنه يعمل دخل ويحل مشاكل ويتخانق مع المدام، والولاد أخذوا زاوية وبقوا مفيش عليهم عين ترعاهم".

 

أشارت إسعاد يونس إلى أنها تتدخل لسد الفجوة التي تلاحظها بين أبنائها وأحفادها في المسلسل، موضحة: "تيتا زوزو فاضية شوية، وتقوم بالتركيز على العيال وتشوف مشاكلهم، لأنها متابعة التطور الجديد في عالم التكنولوجيا والتنافس والمعيلة".

مقالات مشابهة

  • أبو العز: قيمة واسم الزمالك يجعلنا مطالبون دائماً بالفوز
  • عمرو أبو العز: اسم الزمالك يجعله دائما مطالب بالفوز.. وهدفنا التأهل للدور التالي من الكونفدرالية
  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "تيتا زوزو"
  • قبل عرضه.. محمد أنور يروج لـ «ديبو» ويكشف عن موعده | صورة
  • إيرادات فيلم "عاشق" لـ أحمد حاتم تتخطى المليون جنيهًا في أول أيام عرضه
  • اللاعب الكوري الجنوبي سون يبكي بعد سجنه وإيقافه مدى الحياة عن النشاط الكروي
  • تعرف على إيرادات فيلم "ولاد رزق 3"
  • استعراض تقرير الالتزام والمخاطر الشرعية في اجتماع "شرعية العز الإسلامي"
  • قبل عرضه.. طرح بوسترات مسلسل «مطعم الحبايب» لـ أحمد مالك
  • قبل ساعات من عرضه.. مسلسل "إنترفيو" بطولة رنا رئيس يتصدر التريند