شبكة انباء العراق ..

عقد ” محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” بحضور رئيس وأعضاء لجنة الطاقة في مجلس المحافظة و معاون مدير توزيع كهرباء ميسان اجتماعًا مع مدير توزيع كهرباء ميسان في مبنى دائرة توزيع كهرباء ميسان.

وابتدأ سيادة المحافظ الذي أثنى فيها على دور جميع الملاكات الهندسية والفنية والإدارية في فرع توزيع كهرباء ميسان لتخطي أزمة الصيف رغم التحديات والعقبات.

مؤكدًا أهمية الاستمرار بذات الوتيرة في تقديم الخدمات للمواطنين وديمومة التعاون من قبل الجهات المعنية.

وأوضح السيد الفرطوسي “أن محافظة ميسان باشرت من الآن بالاعداد لمشاريع تنمية الأقاليم لعام 2025 والتي سيكون لقطاع الكهرباء نصيب فيها وبما يخدم المواطنين في مركز المحافظة والأقضية والنواحي لافتًا إلى أن مشاريع خطة عام 2024 في طور المصادقة فضلاً عن مشاريع عام 2023 في طور الإحالة”.

وناقش السيد المحافظ مع الحاضرين جملة من الموضوعات أبرزها وضع الشبكة الكهربائية النتائج التي تمخض عنها اجتماعه مع معالي وزير الكهرباء والذي حضره أعضاء مجلس المحافظة ومدير فرع توزيع كهرباء ميسان ودوائر قطاع الكهرباء الأخرى في وقت سابق ومنها استبدال المحولات في الشبكة الكهربائية التي تعمل بثنائي الأطوار إلى المحولات ثلاثي الأطوار بالإضافة إلى ما أسفرت عنه اتصالاته الأخيرة مع مقر الوزارة والمعنيين على مستوى قطاع الكهرباء في الجنوب في زيادة ساعات التجهيز خلال اليومين الماضيين.

من جهته بين مدير الفرع المهندس كرار عبد الحسين محسن بعرض عن ما تحقق بعد تنفيذ خطة فرعه والتي باشر فيها فور استلامه المهام بالإدارة وأبرزها فك الاختناقات وموازنة الأحمال بالإمكانيات المتاحة وعدم وجود الموازنة المالية والمشاريع التي أنجزت مع التشديد بأنه بدأ بالإجراءات التحضيرية الاستعدادية لموسم الصيف في العام المقبل مقدماً الشكر والتقدير إلى الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي لدعم ملاكاته.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات توزیع کهرباء میسان

إقرأ أيضاً:

استهداف محطة كهرباء إماراتية في عدن يثير جدلاً وسط خلافات حول قطاع الكهرباء

الجديد برس|

أكدت الفصائل الموالية للإمارات في عدن، الأربعاء، تعرض محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، بنتها الإمارات مؤخراً، لاستهداف متعمد أدى إلى تضرر حوالي 200 لوح شمسي.

ويأتي هذا الإعلان في وقت حساس، حيث تتزامن النقاشات بين رئيس حكومة التحالف في عدن ووزير المالية القطري حول تسليم قطاع الكهرباء لقطر مقابل دعم مالي.

وأثار توقيت إعلان استهداف المحطة، الذي مضى عليه نحو أسبوع، تساؤلات حول أبعاده، خاصة في ظل الخلافات المتصاعدة حول ملف الكهرباء في عدن.

وتعد المحطة الإماراتية التي كان يفترض أن تدخل الخدمة منذ أشهر جزءاً من مشهد معقد يتضمن صراعات على الأرباح الشهرية الهائلة المقدرة بـ25 مليون دولار من عائدات بيع الوقود لمحطات الطاقة التي تعمل بالديزل.

ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا الإعلان محاولة لابتزاز حكومة عدن أو توقيف المحطة، ولكن من المؤكد أن قطاع الكهرباء في عدن أصبح ساحة لصراع إقليمي ومحلي بسبب الأرباح الضخمة التي يجنيها.

مقالات مشابهة

  • تفقد وضع الشبكة الكهربائية في اب وتعز
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • توزيع منحة من برنامج الأغذية العالمي على 40 مزارعا في ميسان
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • استهداف محطة كهرباء إماراتية في عدن يثير جدلاً وسط خلافات حول قطاع الكهرباء
  • المتغيرات المكانية أبرز ملفات الشبكة الوطنية بمحافظة الدقهلية
  • اجتماع مشترك في عدن لمناقشة ارتفاع رسوم المدارس الخاصة وآليات ضبطها
  • الكهرباء: تعزيز الشبكة الكهربائية في العراق بمشاريع الدورة المركبة
  • اللامي ومدير فرع شركة توزيع المنتوجات النفطية في ميسان يتفقان على زيادة حصة الفلاحين من مادة الگاز خلال الموسم الحالي