قالت الإعلامية لما جبريل، المتحدثة باسم مهرجان العلمين الجديدة، إن مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي لم يعد يقتصرا على فكرة الموسم أو أنه شهور الصيف فقط، لأن الخدمات أصبحت موجودة طوال العام والتي ساعدت بدورها في تغيير هذه الفكرة.

 رحلات الوزارات لمهرجان العلمين

وأشارت «لما جبريل»، خلال تقديم برنامج «صباح العلمين»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، إلى أن أهم ما حدث بمهرجان العلمين هو الرحلات التي تأتي للمهرجان بالتنسيق بين الوزارات بين التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضية وأيضًا وزارة النقل لخدمة رواد مهرجان العلمين، مؤكدة أن تلك الرحلات التي كانت تأتي بشكل يومي هي أفضل اللافتات والمهمة جدًا.

 

وأوضحت أن رحلات الوزارات إلى مدينة العلمين على هامش مهرجان العالم علمين كان لها طابع خاص وكانت تمثل نقلة مهمة للتعرف على كل المناطق في الساحل الشمالي وأنه لكل فئات المجتمع ولا يقتصر على فئة بعينها، مشددة على أنه كان من المهم أن يأتي الزوار للتعرف على مدينة العلمين على الأرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمين صباح العلمين

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم 11 سبتمبر.. ارتفاعات ملحوظة وسط تغيرات موسمية

شهدت أسواق أسوان اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 تباينًا ملحوظًا في أسعار الخضروات والفاكهة، حيث سجلت بعض الأصناف ارتفاعات واضحة مقارنة بالأسابيع الماضية، مما يعكس التأثير المستمر للتغيرات الموسمية والظروف المناخية على الأسواق.

ارتفاع أسعار الخضروات في أسواق أسوان

تباينت أسعار الخضروات بشكل ملحوظ في أسواق أسوان، حيث سجل سعر كيلو الطماطم 25 جنيهًا، بينما بلغ سعر البطاطس للتَحمير أيضًا 25 جنيهًا للكيلو، كما وصل سعر البصل الأحمر إلى 15 جنيهًا للكيلو.  
وفيما يتعلق بالفلفل الأخضر الحشو، بلغ سعره 25 جنيهًا للكيلو، بينما سجل الفلفل الأخضر البلدي 20 جنيهًا للكيلو، والباذنجان الأبيض الحشو 25 جنيهًا للكيلو، والباذنجان الأسود "عروس" 20 جنيهًا للكيلو.

الخضروات الورقية والخضرة

سجلت الكوسة ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار حيث وصلت إلى 40 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر الجزر 25 جنيهًا للكيلو، وسجلت الملوخية 20 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ سعر ربطة الخضرة أو الجرجير 5 جنيهات للربطة، والبصل الأخضر وصل إلى 15 جنيهًا لربطتين، أما الشطة البلدي فاستقرت عند 20 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفاكهة في أسواق أسوان

أما بالنسبة للفاكهة، فقد سجل العنب البناتي ارتفاعًا ملحوظًا ليصل إلى 50 جنيهًا للكيلو، بينما بلغت أسعار الجوافة 40 جنيهًا للكيلو، والتفاح الأخضر 60 جنيهًا للكيلو. كما تراوحت أسعار المانجو بأنواعها بين 30 و50 جنيهًا للكيلو، وسجل البلح البرحي 40 جنيهًا للكيلو، بينما استقر سعر الموز عند 20 جنيهًا للكيلو، وسجل التين 40 جنيهًا للكيلو.

عوامل تؤثر على الأسعار

تشهد أسواق أسوان حالة من التذبذب في أسعار الخضروات والفاكهة، يعود ذلك بشكل رئيسي إلى تأثيرات الطقس والتغيرات الموسمية، بالإضافة إلى تكاليف النقل والتخزين، والتي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد أسعار المنتجات الطازجة. 

تتزايد التحديات التي تواجه المزارعين في ظل الظروف المناخية القاسية التي تؤثر على جودة وكميات المحصول، مما ينعكس بدوره على الأسعار في الأسواق المحلية.

نظرة مستقبلية على السوق

من المتوقع أن تشهد الأسعار استقرارًا نسبيًا مع دخول فصل الخريف وتوافر محاصيل جديدة في الأسواق، مما قد يسهم في توازن العرض والطلب، وتخفيف الضغط على ميزانيات الأسر في أسوان، خاصة مع بدء مواسم جديدة للخضروات والفاكهة القادمة من مناطق إنتاجية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • وزير قطاع الأعمال العام: إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة
  • بلد أوروبي يغلق الباب في وجه الحجاج الإسرائيليين
  • جبريل: تدشين الآليات الجديدة دفعة لعمل وتطوير الميناء
  • أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم 11 سبتمبر.. ارتفاعات ملحوظة وسط تغيرات موسمية