٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-14@05:36:55 GMT

تخفيض40% من فواتير المياه بصنعاء

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

تخفيض40% من فواتير المياه بصنعاء

واستعرض الاجتماع بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدير المؤسسة المهندس محمد مداعس، تقرير الحساب الختامي للعام 1445هـ، وما تضمنه من مؤشرات الأداء المالي والخدمي، وكذا رؤية وخطة المؤسسة لعام 1446هـ.

وأقر مجلس الإدارة، عمل تخفيض 40 بالمائة في الفواتير لشهر ربيع الأول لكافة المشتركين فئة القطاع المنزلي، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء وذلك بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرق الاجتماع إلى توصيات مجلس النواب المتعلقة برسوم تنمية مياه الريف، والإقرار بإلغائها لمخالفتها بناءً على تلك التوصيات وقرار مجلس إدارة مؤسسة المياه.

كما ناقش الاجتماع أعمال الصيانة والتدخلات الطارئة التي تنفذها الفرق الفنية والمعدات التابعة لمؤسسة المياه، لمعالجة أضرار السيول ومياه الأمطار بشبكة الصرف الصحي، والمشاكل والصعوبات التي تواجهها في ظل استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

واستمع إلى شرح من مدير المؤسسة مداعس، حول الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة المياه ومناطقها بالمديريات والفرق الميدانية في تنفيذ الأعمال والإصلاحات الطارئة لخطوط شبكة الصرف الصحي المتضررة من السيول ومياه الأمطار.

ولفت إلى الإضرار والانسدادات التي تتعرض لها خطوط الصرف الصحي نتيجة الأتربة ومخلفات المواطنين التي تعتبر من أبرز المشاكل التي تعيق أداء شبكة الصرف الصحي وطفح المجاري للشوارع والمنازل ويتسبب في مخاطر صحية وبيئية كبيرة.

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة أهمية تكثيف الجهود وحشد كافة معدات المؤسسة للمساهمة في تنفيذ الأعمال والتدخلات الطارئة لمعالجة أضرار السيول ومياه الأمطار بمختلف مديريات الأمانة، وتقديم الخدمات للمواطنين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي

صرح المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن الشركة قامت بتنفيذ دورة تدريبيه  تحت مسمى مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي، وذلك ضمن خطة التدريب الخاصة بالمسار الوظيفي لترقية العاملين الي الدرجات الوظيفية العليا، تحت إشراف الإدارة العامة للتدريب بالشركة بهدف رفع كفاءة العاملين  وبناء قدراتهم، وتنمية مهاراتهم الفنية في مجال معالجة مياة الصرف الصحي.

تدريب وتعريف العاملين

وأكد الدكتور محمود الغندقلي مدير عام التدريب، أن الدورة التدريبية تهدف إلي تعريف العاملين بالمصادر المختلفة لمياه الصرف الصحي والخصائص الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية لمياه الصرف الصحي والتشريعات والقوانين الخاصة بتحديد مواصفات مياة الصرف الصحي المعالج قبل صرفها علي المجاري المائية بهدف الوصول إلى التشغيل الأمثل للمراحل المختلفة في المحطات من أجل الحصول على السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة بالجودة العالية التي تجعله مطابق للقوانين والتشريعات والحفاظ على الصحة العامة وتوفير مقتضيات الراحة والأمان للمواطنين وسلامة ونظافة البيئة.

واستمرت الدورة التدريبية  لمدة ثلاث أيام متواصلة بمركز تدريب الشركة بمحطة مياه العزب الجديدة وحاضر الدورة الدكتورة رحاب فتحي محمد مدير إدارة جوده الصرف الصحي بالادارة العامة للجودة وشئون البيئة.

IMG-20240912-WA0166 IMG-20240912-WA0164 IMG-20240912-WA0165

مقالات مشابهة

  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • مراد: الأمطار ساهمت في تحسّن قدرات المياه الجوفية
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • شوارع بعاصمة إب ومدن ثانوية تطفح بمياه الصرف الصحي وسط انتشار الأوبئة
  • محافظ السويس يُتابع العمل بمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة