قررت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية "FAA"، اليوم الخميس، وقف رحلات شركة "سبيس إكس - SpaceX" بعد سقوط صاروخ مشتعل أثناء الهبوط. 

كوريا الجنوبية تطلب دعم منصات التواصل الاجتماعي لحذف الجرائم الجنسية الاحتلال يقتحم مخيم طولكرم بالتزامن مع عدوانه على نور الشمس والمدينة

و"سبيس إكس - SpaceX" شركة خاصة أمريكيَّة تعمل على تصنيع الطيران والنقل الفضائي، أسسها إيلون ماسك في عام 2002.

 

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، أوقفت "FAA" إطلاق صواريخ "فالكون 9" التابعة لشركة "سبيس إكس"، وأمرت بإجراء تحقيق في أعقاب الحادث الذي وقع قبل الفجر قبالة ساحل فلوريدا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار عامة.

وانطلق الصاروخ من محطة كيب كانافيرال الفضائية، وحمل 21 قمرًا صناعيًا من أقمار ستارلينك للإنترنت إلى مدارها، لكن الصاروخ المعزز في المرحلة الأولى سقط في كرة نارية بعد لحظات من هبوطه على منصة في المحيط، وهو أول حادث من نوعه منذ سنوات.

وكانت هذه هي المرة الـ23 التي يتم فيها إطلاق هذا الصاروخ المعزز، وهو رقم قياسي لشركة "سبيس إكس". 

بدورها، أوضحت إدارة الطيران الفيدرالية أنها يجب أن توافق على نتائج التحقيق في الحادث والإجراءات التصحيحية التي اتخذتها "سبيس إكس" قبل أن تتمكن الشركة من استئناف عمليات إطلاق "فالكون 9"، وجرى إلغاء إطلاق المزيد من أقمار "ستارلينك" من كاليفورنيا على الفور بعد الحادث. 

فيما قال جون إدواردز، نائب رئيس شركة "سبيس إكس" إنّ الشركة تعمل بأسرع وقت ممكن لفهم ما حدث.

وكتب "إدواردز" على منصة "إكس": "إن فقدان أحد الداعمين أمر محزن دائمًا، وكل واحد منهم لديه تاريخ وشخصية فريدة، ولحسن الحظ أن هذا لا يحدث كثيرًا". 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سبيس إكس إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية صاروخ النقل الفضائي إيلون ماسك سبیس إکس

إقرأ أيضاً:

اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)

أعلنت الهيئة الإذاعية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إطلاق نحو 15 صاروخًا بعدة مناطق محتلفة في الجليل الغربي، مما أدى إلى اندلاع حرائق هائلة.

ونشر مقطع فيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، توثق اندلاع الحرائق الضخمة في طرق مختلفة بالجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخًا من لبنان.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلامية إسرائيلية، يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، بسماع دوي انفجار ضخم في الجليل الغربي شمال إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بسقوط صاروخ «بركان» أطلق من الجنوب اللبناني في الجليل الغربي شمال الأراضي المحتلة، مما تسبب في دوي انفجارات ضخمة شمال إسرائيل.

وكشفت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت الموافق 17 أغسطس 2024، بإطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وتقريبًا نحو 40 صاروخ تجاه منطقة «صفد» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأوضح إعلام الاحتلال، رفع حالة التأهب بشكل كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الاحتلال على الذي وقع في مدينة «النبطية» اللبنانية، إذ طالبوا سكان الجليل الأعلى البقاء بالقرب من الملاجئ والمناطق المحمية.

وأكدت تقارير إعلامية، أن صافرات الإنذار تدوي في منطقة صفد وعدد من المدن والبلدات شمال الأراضي المحتلة وتحديدًا في الجليل الأعلى.

إعلام إسرائيلي: دوي انفجار ضخم في «الجليل الغربي» دون تفعيل صافرات الإنذار

القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي

حزب الله: نفذنا هجوما على مقر قيادة كتيبة مدفعية الاحتلال بالجليل الغربي

مقالات مشابهة

  • منحها الغرب لأوكرانيا.. تعرف على إمكانيات صواريخ «ظل العاصفة»
  • "سبيس إكس" تنجح في إطلاق أول عملية تجول في الفضاء لبعثة خاصة
  • "سبيس إكس" تنجح في إطلاق أول عملية تجول في الفضاء لبعثة خاصة
  • اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)
  • إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ شمال إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو مستوطنات شمال إسرائيل
  • تفاصيل "سقوط البومة".. كيف تحطمت مروحية إسرائيل في رفح؟
  • ملياردير يسير في الفضاء بالتعاون مع «سبيس إكس»
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين جراء سقوط مروحية في غزة