باريس - صفا

نظم ناشطون ومتظاهرون عرب وفرنسيون فعالية احتجاجية في العاصمة الفرنسية تنديدا بوجود منتخب الاحتلال الإسرائيلي في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، في ظل استمرار جرائمه في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرة، يوم الأربعاء، لافتات تحمل رمز حنظلة (الأيقونة الفلسطينية)، ورددوا هتافات أبرزها "اغسلوا أيديكم من الدماء".

وطالب المتظاهرون بمقاطعة المنتخب الإسرائيلي في الفعاليات الرياضية، خاصة الألعاب البارالمبية الفرنسية، كما طالب الرأي العام العالمي بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي حتى توقف الحرب في قطاع غزة ووقف إطلاق النار.

يذكر أنه قبيل انطلاق أولمبياد باريس 2024 تعالت الأصوات في المجتمع الدولي مطالبة بمنع الاحتلال الإسرائيلي من المشاركة على غرار منع روسيا، وعدم رفع العلم الإسرائيلي في أي فعالية.

ورغم ذلك، فإن اللجنة الأولمبية الدولية، المسؤولة عن تنظيم الألعاب الأولمبية، لم تمنع "إسرائيل" من المشاركة.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية حظرت العام الماضي مشاركة روسيا وحليفتها بيلاروسيا في المنافسات الرياضية الدولية بسبب أزمة الحرب الروسية في أوكرانيا، التي بدأت في شباط / فبراير 2022.

وادعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الحرب الروسية الأوكرانية والهجمات الإسرائيلية على غزة، "حالتان مختلفتان تماماً"، مضيفاً أنه لن يتم فرض عقوبات على "إسرائيل" كتلك المفروضة على روسيا.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي، عدوانا همجيا على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 مخلفا آلاف الشهداء من النساء والأطفال والشيوخ، كما قام بتدمير البنية التحتية للقطاع.

المصدر: عربي 21 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيعرض مجموعة جديدة من حزم التيسيرات والتسهيلات في مجال الضرائب، وهو أمر وعدت به الحكومة من قبل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «أوجه التهنئة لجموع الشعب المصري  بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، والأسبوع الماضى لم يتسن عقد مؤتمر صحفي نظرًا للتواجد فى دولة الصين نيابة عن الرئيس السيسي فى المنتدى الصيني الإفريقي».

وتابع: «أهنئ لأبطال وبطلات مصر من ذوى الهمم اللي شرفوا مصر فى دورة الألعاب البارالمبية فى باريس وحصدوا 7 ميداليات مختلفة بين ذهب وفضة وبرونزية، ونشكرهم نيابة عن الشعب المصري لأنهم رفعوا اسم مصر عاليًا». 

مقالات مشابهة

  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • فرنسا: إحباط ثلاث هجمات ارهابية خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية
  • مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور