٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-14@05:25:23 GMT

وفاة وفقدان 10 أشخاص نتيجة السيول بالحديدة

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

وفاة وفقدان 10 أشخاص نتيجة السيول بالحديدة

وأشار وكيل أول محافظة الحديدة،إلى وفاة ثمانية أشخاص نتيجة سيول الأمطار الغزيرة والصواعق الرعدية في مديريات المراوعة والقطيع والزيدية واللحية وبيت الفقية.

وبين أن فرق الدفاع المدني بالتعاون مع فرق الطوارئ، تواصل البحث عن اثنين مفقودين جراء السيول في مدينة القطيع، لافتا إلى تهدم عدد من المنازل في قرى العطاوية بمديرية الزيدية وقرى الزعلية والجامعي ومدينة الخوبة بمديرية اللحية.

وأفاد بأن السيول تدفقت على قريتي المصلوبة والسنبلي بمديرية المغلاف ما أدى إلى انقطاع عدد من الطرق الرملية وتهدم منازل من الطين والقش، مشيرًا ايضًا إلى أن مياه السيول غمرت منازل في مديرية السخنة والضحى والمنصورية وباجل.

ووجه وكيل أول محافظة الحديدة، فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية والجهات ذات العلاقة بسرعة الاستجابة الطارئة لتقديم المساعدات للأسر التي تضررت وتهدمت منازلها جراء سيول الأمطار في القرى والمناطق بمديريات المحافظة.

ولفت إلى ما تقوم به الجهات المعنية منذ الثالث من شهر صفر الجاري من أعمال إغاثة الأسر المتضررة من السيول وفتح وتسوية الطرق وحصر وتقييم الأضرار في المنازل والطرق والجسور والأراضي الزراعية التي لحقت بها أضرار كبيرة بسبب السيول الجارفة.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مسيرة ضوئية بـ 47 قاطرة مشتقات نفطية من صعدة إلى الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم فرع شركة النفطية اليمنية في محافظة صعدة والوكلاء التابعين لها مسيرة ضوئية بـ 47 قاطرة مشتقات نفطية، تزدان بالأضواء الخضراء، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وطافت المسيرة بعدد من الشوارع الرئيسية في مدينة صعدة مرورا بساحة المولد النبوي الشريف قبل أن تبدأ رحلتها إلى محافظة الحديدة ضمن مسارها التمويني المعتاد .

وأوضح مدير فرع شركة النفط في المحافظة، إبراهيم العواوي أن المسيرة الضوئية تأتي في إطار الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية وتعبر عن الفرحة التي تغمر اليمنيين بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف ومدى حب اليمنيين وارتباطهم برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

 

مقالات مشابهة

  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية الصليف بالحديدة
  • فعالية ووقفة للهيئة النسائية بمديرية المغلاف بالحديدة بذكرى المولد النبوي
  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • مصرع 8 أشخاص وإجلاء مئات حاصرتهم السيول في الجزائر
  • تفقد ساحة العروض بمديرية حوث محافظة عمران
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة ضوئية بـ 47 قاطرة مشتقات نفطية من صعدة إلى الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي