صفا

أعلن برنامج الأغذية العالمي، الأربعاء، عن تعليق أنشطته في قطاع غزة حتى إشعار آخر؛ بعد تعرض مركبة تابعة له لإطلاق نار قرب نقطة تفتيش إسرائيلية، مساء الثلاثاء.

ومنذ أشهر، تشكو منظمات إغاثية فلسطينية ودولية من عدم توفر الحماية لفرقها؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة عاملين في المجال الإنساني بنيران إسرائيلية؛ وهو ما يزيد من معاناة الفلسطينيين في ظل حاجتهم الملحة للمساعدات المنقذة للحياة.

وقال البرنامج التابع للأمم المتحدة في بيان، إنه يعلن عن تعليق حركة موظفيه في غزة حتى إشعار آخر؛ "بعد تعرض فريق تابع لنا لإطلاق نار مساء 27 أغسطس /آب على بعد أمتار قليلة عن نقطة تفتيش إسرائيلية في جسر وادي غزة".

وأوضح أن "الفريق كان عائدا من مهمة إلى (معبر) كرم أبو سالم مع مركبتين مدرعتين تابعتين لبرنامج الأغذية، بعد مرافقتهم قافلة من الشاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى المنطقة الوسطى في غزة".

وتابع أنه رغم أن مركبة الفريق كان يظهر عليها بوضوح شعار المنظمة ورغم حصولها على تصاريح عدة من قوات الاحتلال للاقتراب تعرضت بشكل مباشر لإطلاق نار بينما كانت متجهة نحو نقطة تفتيش تابعة لجيش الاحتلال.

وأفاد بأن "المركبة أُصيبت بعشر رصاصات على الأقل، فيما لم يصب أي من الموظفين الذين كانوا على متنها".

وتشن "إسرائيل" بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 حربا على غزة، أسفرت عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الأغذية العالمي

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»

أدان البرلمان العربي بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، بالإضافة إلى 6 من موظفي «الأونروا»، واصفا الهجوم بأنه جريمة إرهابية جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي في بيان، اليوم الخميس، أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، مجددًا دعوته للمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الاستهداف المتكرر للمؤسسات الإنسانية والتعليمية في القطاع، محملًا كيان الاحتلال المسئولية الكاملة عن هذه الجرائم الإرهابية مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وأمان.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل الجاد على وقف العدوان الغاشم للاحتلال المستمر ضد المدنيين في قطاع غزة، والمجازر اليومية والوقف الفوري للعدوان ووقف إطلاق النار.

وجدد البرلمان العربي، تأكيده على دعم ومساندة القضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بما في ذلك حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

اقرأ أيضاًالبرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن

الأمير محمد بن سلمان يتسلم وسام القائد من البرلمان العربي

البرلمان العربي يدعو لتجميد عضوية الكنيست في الاتحاد البرلمانى الدولي والمنظمات الدولية

مقالات مشابهة

  • اجتماع بين سلام ووفد من برنامج الأغذية العالمي لإطلاق أول مؤشر أسعار شهري عن شهر تموز
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا بقطاع غزة
  • وزير المالية يلتقي عددا من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي في عدن
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا
  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوبي سوريا
  • مجزرة في مدرسة الجاعوني: مقتل 6 موظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات بغزة
  • توزيع منحة من برنامج الأغذية العالمي على 40 مزارعا في ميسان
  • الأغذية العالمي : العمليات الإنسانية في غزة أصبحت أكثر صعوبة